أفضل تطبيقات للحفاظ على اللياقة البدنية في 2017

يسعى الكثيرون من أجل الحصول على جسم رياضي و التمتع بحياة صحية ، و لتحقيق هذا الأمر لابد من ممارسة النشاط البدني باستمرار لأنه يعود على الإنسان بالكثير من الفوائد ، فهو يحمي القلب من الأمراض و يحافظ على صحة الأوعية الدموية و يحد من الإصابة بارتفاع الكوليسترول و انخفاض ضغط الدم و غيرها من الفوائد العديدة ، و مع تطور التكنولوجيا أصبح من الممكن الاستغناء عن وجود مدرب خاص ، فيستطيع الشخص الاكتفاء بتحميل بعض التطبيقات للياقة البدنية على هاتفه المحمول التي ستساعده على ممارسة الرياضة في أي وقت بشكل صحيح .

أفضل تطبيقات اللياقة البدنية لعام 2017 :
 – تطبيق Fitbit :
هو من أفضل التطبيقات التي تقوم بمساعدة الشخص على اتباع خطوات محددة أثناء ممارسة التمارين الرياضية ، و يقوم بحساب الوقت الذي تم استغراقه بالإضافة إلى المسافة التي قطعها الشخص أثناء المشي ، ثم يعرض بعض النصائح المتعلقة بالنظام الغذائي المناسب ، مع تقديم تقييم لما أحرزه الشخص من تقدم .


– تطبيق Couch – to – 5k :
يعتبر أنسب تطبيق للحصول على تحفيز للاشخاص الذين لا يفضلوا ممارسة الرياضة ، و ذلك لأنه يقوم بتقديم مجموعة من التمارين بشكل تدريجي من الأسهل للأصعب ، و يساعد على فقدان الوزن بمقدار 5 جرام خلال تسعة أسابيع و ذلك إذا تم المواظبة على التمارين لمدة 20 إلى 30 دقيقة لثلاث مرات في الأسبوع .

– تطبيق Day Fit Challenge Workout 30 :
يساهم هذا التطبيق في إكساب الجسم اللياقة البدنية خلال مدة لا تزيد عن شهر واحد ، و ذلك بالاعتماد على مجموعة من التمارين المكثفة التي يستطيع الشخص ممارستها في أي مكان يفضله ، و يجب أن يحرص على تنفيذ الخطة الموجودة في كل مستوى ، و ممارسة التمارين بطريقة صحيحة كما هي موجودة .

– تطبيق Fitness Buddy :
يضم هذا التطبيق ما يزيد عن 1700 تمرين رياضي و حوالي 75 نصيحة يومية ، كما أنه يحتوي على 1000 فيديو و 4000 صورة متحركة للتمارين المختلفة ، و يتيح التمرين أن يقوم الشخص باختيار الروتين المناسب و التمارين التي تتناسب مع الجسم الرياضي الذي يود أن يحصل عليه .

– تطبيق Body space – Social Fitness  :
يوجد بهذا التطبيق مجموعة كبيرة من البرامج التدريبية التي قام باعدادها نخبة من المدربين المحترفين ، و قد تم تصميمها لكي تتيح للناس ممارسة التمارين الرياضية بشكل يومي بسهولة شديدة .


– تطبيق Jillian Michaels – Training and Meal Plans :
يضم هذا التطبيق مجموعة من النصائح على لسان خبيرة التغذية المشهورة و مدربة اللياقة البدنية جيليان مايكلز ، و يقوم هذا التطبيق باتاحة اختيار المستوى المناسب للتمارين ، حيث يوجد به حوالي 550 تمرين و تصل مدة البرنامج الرياضي الواحد إلى 30 أو 60 أو 90 يوم .


– تطبيق Runkeeper :
يوفر هذا التطبيق الحماس و التشجيع على ممارسة التمارين الرياضية و يقوم بتقديم مجموعة من التدريبات البدنية التي تعمل على إكساب الجسم قدر عالي من اللياقة البدنية ، و قد تم تزويد التطبيق بمجموعة من الإرشادات الصوتية و النصائح المختلفة لكيفية المحافظة على اللياقة البدنية .


– تطبيق UP :
یتمیز هذا التطبيق بقدرته على اتباع النشاط و التغذية و السعرات الحرارية للشخص في كل الأوقات حتى خلال النوم ، كما أنه يحتوي على خاصية التنبية التي تعمل على إيقاظ الشخص في المعاد المناسب ، و يتمتع التطبيق بخاصية المدرب الذكي المسؤول عن تنبيه الشخص ببعض النصائح خلال التمرين أو للتغذية مثل أن يشرب الماء في النهار .


– تطبيق Spring :
يعتمد هذا التطبيق على استخدام الموسيقى التي تعتبر أداة تدريبية تساعد الشخص على ممارسة الرياضة ، حيث يستطيع أن يختار الموسيقى التي يفضلها و ضبطها على السرعة التي تتناسب مع ممارسة التمرين ، كما يحسب التطبيق المسافة التي قام الشخص بقطعها و مقدار السعرات الحرارية التي فقدها أثناء التمرين .


– تطبيق 5F : Find Fit Friends :
يتيح هذا التطبيق خاصية إيجاد أصدقاء يشاركون الشخص في القيام بالتمارين الرياضية التي يُفضّلها ، كما أنه يسمح بالدردشة و البحث عن أصدقاء جديدة ، و يساعد هذا التطبيق على تحديد المستوى الذي وصل إليه الشخص من المهارات البدنية و البحث عن شريك يتوافق معه في نفس ذلك المستوى .

الوسوم :
الوسوم المشابهة : , , ,

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

دعــاء

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *