تفسير رؤيا الرجل لعقد قرانه في المنام لابن سيرين

عقد القران في حياتنا المعاصرة يعتبر من أساسيات بداية الزواج ، و إذا قد حلم الإنسان بعقد قرانه في المنام ، قد يدل فعليا على عقد القران في الحقيقة ، أو أنه قد يدل أيضا على حدوث عقد شراكة بين الاثنين الذي قد عقد قرانهم في المنام ، أما المرأة التي قد ترى نفسها تضع مستحضرات التجميل و تتزين ، قد يعني أن من حولها ينافقوها أو يمدحوها مدح ليس بمحله و لكن هناك الكثير من التفاسير الأخرى لعقد القران و التي من أهمها تفسير أبن سيرين لعقد القران في المنام .

تفسير ابن سيرين لرؤيا عقد القران في المنام للرجل
و يقول ابن سيرين أنه من يرى في منامه أنه يخطب فتاه يعرفها و معجب بها و غير متزوجة ، فإن هذا معناه يدل على أنه قد يتحقق له أمنية كان يتمناها طوال حياته ، و إن كان هذا الرجل أعزب فإنها قد تكون بشرى له بالزواج ، و إن كان متزوج فإنها بشرى عن حصوله على السعادة .

أما إذا قد رأى في منامه أنه عقد قرانه على فتاة قبيحة أو يكره صفاتها و غير متزوجة ، فإن هذا قد يدل على إرغامه و إجباره على فعل أمر لا يريد أن يفعله في حياته ، و أنه مرغم على هذا الفعل أيضا دون إرادة منه في ذلك .

و إذا قد رأى الشاب في منامه عقد قرانه على فتاة لا يعرفها فهذا قد يدل على قربه من الموت و ذلك إذا كان هذا الشاب صالح ، حيث أنه إذا رأى هذه الفتاة و هي جميلة و فاتنة ، يعني أن نهايته سوف تكون بخير ، أما إذا كانت الفتاة قبيحة و غير متقبلها ، فهذا يعني أن حياته مليئة بالمعاصي و نهايته غير سعيدة ، و قد يعني عقد القران في المنام أيضا للرجل الذي ينتظر الترقي في عمله أنه سوف يحصل على مراده و سوف يترقى في عمله .

أما إذا قد رأى الرجل عقد قرانه على فتاه يعرفها و كانت متزوجة في الحقيقة ، فهذا يعني سعيه في حياته وراء غرض لن يصل إليه أبدا ، أما إن كانت هذه الفتاة مطلقة أو أرملة و يعرفها أم لا فإن هذه الرؤيا قد تدل على أنه يسعى وراء غرض ما سوف يجعل من حياته يسر بعد الضيق و فرج بعد الكرب و ضيق الحال .

و إذا قد رأى الرجل عقد قرانه في المنام على أحدى محارمه مثل أخته أو خالته أو أمه أو عمته أو جدته أو زوجة الأب ، فإن هذا يدل على مكانته العالية بين عائلته ، و إن كانت هذه الفتاة من محارمه و ميتة ، فإن هذا يعني أنه سوف يصل رحمها ، أما إذا كانت مازالت حية و لكنه لا يحب تقربه لها ، فهذا يعني أنه سوف يقطع صلة الرحم و لن يقوم بزيارتها أو السؤال عنها .

و إذا قد رأى الشاب أنه يعقد قرانه على امرأة زانية ، فهذا يعني أنه سوف يزني في الحقيقة ، أما إذا عقد قرانه في المنام على أامرأة معروفة بقوتها و ثروتها ، فإن هذا يدل على تعرضه لمصيبة كبيرة قد تدمر حيته ، و إذا رأى نفسه يعقد قرانه على ابنة الملك أو رجل ذو منصب عالي في الدولة ، فإنه قد يعني في الحقيقة زواجه من ابنة رجل ذو نفوذ قوي .

و من يرى في منامه أنه يعقد قرانه على فتاة يهودية الدين ، فإنه يدل على إقدام الرجل على فعل المعاصي في حياته ، و من يرى عقد قرانه على فتاة مسيحية ، فهذا يعني أنه سوف يتعرض للفتن و المعاصي و سوف يتكلم عليه الناي بالمعاصي ، و من يرى أنه يعقد قرانه على المجوسية ، فهذا يدل على أنه رجل يعمل على ارتكاب الكبائر في حياته و عدم اكتراثه بالدين .

و إذا قد رأى الرجل في منامه تقدم المرأة له لطلب الخطوبة أو عقد القران ، فإن هذا دليل على حدوث الفرج في حياته و حصوله أخيرا على السعادة و سعة الرزق من الله عز وجل ، أما إذا رأى الرجل تواجده في حفل عقد قران لأحد أصدقائه أو معارفه و كان سعيد به ، فإنه يدل على حصوله على ما يسعى خلفه و تحقيق ما يتمناه و أنه سوف يساعده صاحب عقد القران في المنام ، أما إذا قد رأى وجوده في حفل الزفاف و هو غير سعيد ، فإنه يدل على حدوث الغم و النكد و المصائب و قد تؤدي إلى دخوله إلى السجن .

الوسوم :
الوسوم المشابهة : , ,

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

حـسـنـاء

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *