أهم خمس شخصيات سعودية لعام 2017 حسب التصنيف

يوجد العديد من الشخصيات البارزة في المملكة و التي تم تصنيفهم كأهم رجال على مستوى العالم و قد استطاعوا تقديم العديد من الخدمات للمملكة و للعالم أجمع ، و في تصنيفات أقوى خمس شخصيات سعودية لعام 2017م وهذا بناء عن تصنيف  موقع غولف بيزنس الذي اصدر عدد 100 شخصية هم الاهم في العالم ، جاء من بينهم من المملكة كلا من منصور صالح الميمان ، الأمير الوليد بن طلال بن عبد العزيز ، خالد الفالح ، محمد بن عيسى الجابر ، و يوسف عبدالله البنيان .

منصور صالح الميمان :
هو أحد الشخصيات البارزة في القطاع المالي و يعمل كرئيس مجلس إدارة أكبر بنك أهلي تجاري في المملكة ، حيث استطاع تسجيل رقم قياسي في الاكتتاب بالبورصة السعودية و ذلك عام 2017م ، كما شغل العديد من المناصب في وزارة المالية و عمل كأمين عام في صندوق الاستثمارات العامة بالمملكة بمدة 14 عام ، كما انضم للعديد من اللجان من بينهم لجنة التوازن الإقتصادي و الهيئة العامة للمساحة و لجنة الإشراف على قطار الحرمين السريع .

تولى منصب وكيل مساعد شؤون الموازنة و التنظيم في وزارة المالية لمدة 15 عام ، هذا بالإضافة إلى توليه العديد من المناصب القيادية في العديد من المؤسسات الإقتصادية و الاستثمارية في المملكة .

الأمير الوليد بن طلال بن عبد العزيز :
ولد الأمير الوليد بن طلال عام 1955م في مدينة الرياض ، و هو أحد أكبر رجال الأعمال في العالم و له العديد من المشروعات الاستثمارية الناجحة ، و تم إدراجه كرابع أغنى رجل في العالم و قد بلغت ثروته نحو 21 مليار دولار ، حصل الأمير الوليد بن طلال على درجة البكالوريوس في العلوم الإدارية بدرجة إمتياز .

خالد الفالح :
ولد خالد الفالح في مدينة الرياض عام 1960م ، تم تصنيفه كأقوى رجل في مجال الطاقة ، و قد استطاع شغل العديد من المناصب الهامة في الدولة و من بينهم وزير للطاقة و الصناعة و الثروة المعدنية منذ عام 2016م ، و أيضًا تولى منصب وزير الصحة ، و شغل منصب رئيس مجلس إدارة شركة “ أرامكو السعودية ” ، بالإضافة إلى رئيس مجلس إدارة شركة “معادن” ، و قبل أن يتم تعيينه وزير للطاقة شغل منصب رئيس مجلس إدارة شركة ” معادن ” .

كما شغل منصب النائب الأعلى لرئيس العلاقات الصناعية ، و أيضًا نائب رئيس التنقيب ، بالإضافة إلى منصبه مديراً لصيانة معمل التكرير في رأس تنورة ، و هو أيضًا رئيسًا لبعض المؤسسات مثل الهيئة الملكية للجبيل و ينبع ، هيئة المساحة الجيولوجية السعودية ، هيئة تنمية الصادرات السعودية ، و الصندوق السعودي للتنمية الصناعية .

محمد بن عيسى الجابر :
تم تصنيفه كأقوى رجل في القطاعات المتعددة ، ولد عام 1960م و هو أحد كبار رجال الأعمال على مستوى العالم ، و له العديد من المشاريع الهامة فهو صاحب مؤسسة إم بي آي التي تشمل العديم من استثمارات أوروبا و الشرق الأوسط و الولايات المتحدة الأمريكية ، كما أنه صاحب شركة جداول العالمية للعقارات و يُنسب له العديد من الفنادق و المنتجعات السياحية و الجولف ، بالإضافة إلى أنه صاحب جراند هوتيل فيينا .

يُعرف محمد بن عيسى بحبه للعمل الخيري و قد شارك في العديد من الأنشطة الخيرية و المنح الدراسية للمؤسسات التعليمية المختلفة ، و قد تم تقدير ثروته بنحو سبعة مليار دولار أمريكي .

يوسف عبدالله البنيان :
تم تصنيفه على أنه من أقوى الشخصيات في مجال الصناعة ، شغل العديد من المناصب الهامة في الدولة ، فقد عمل نائباً للرئيس التنفيذي للكيماويات ، منصب مدير عام وسطيات النسيج لشركة سابك ، بالإضافة إلى عمله نائب الرئيس التنفيذي للموارد البشرية .

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *