علاج الشعيرات الدموية المتفجرة

الشعيرات الدموية المتفجرة هي تلك الشعيرات التي تظهر على سطح الجلد في صورة بقع دموية أو فروع رقيقة، و هذا يحدث نتيجة إتساع في هذه الأوردة يليه أنها تضيق فجأة مما ينتج عنه تلف لهذه الأوردة و يجعلها تظهر على سطح الجلد، و هو الأمر الغير مرغوب فيه و خاصة عندما يحدث في الوجه، و يسبب الحرج لأصحابه، لذلك يجب التنويه عن أهم وأفضل طرق العلاج المختلفة لهذا الأمر.

طرق علاج الشعيرات الدموية المتفجرة
أولا طرق العلاج طبيا

1- العلاج بأشعة الليزر: و هذه الطريقة تعد الأكثر إنتشار، و تقوم فكرة عملها على إصدار شعاع ليزر بتردد معين و هو 595 نانوميتر و هذا التردد يقوم اللون الأحمر دون غيره من الألوان بإمتصاصه حيث لكل لون تردد معين يمكنه إمتصاصه، و بالتالي الشعيرات الدموية التي يكون لونها أحمر هي فقط التي تمتص هذا الضوء و تحوله لحرارة مما ينتج عنه إنفجار لهذه الشعيرات.

2- العلاج بضوء الليزر: و هو مختلف عن أشعة الليزر حيث يمكن تحميلها بترددات مختلفة تساعد في علاج مشاكل البشرة الأخرى مثل البقع البنية و حب الشباب، و لكنها تحتاج لأكثر من جلسة من أجل الحصول على بشرة نظيفة.

3- طريقة الكي بالكهرباء: و هي طريقة قديمة حيث يقوم المعالج بإدخال إبرة صغيرة داخل الأوعية الدموية المتفجرة و يقوم بكيها، و لكن عيب هذه الطريقة أنها تترك أثار و ندبات، و بالتالي فالعلاج بالليزر أكثر أمانا.

4- العلاج بالكريمات الموضعية: هناك بعض الكريمات التي يمكن إستعمالها لعلاج الشعيرات الدموية المتفجرة و هي الكريمات التي تحتوي على فيتامين أ و التي تحفز إنتاج الكولاجين في الجلد و الذي يساعد في التخفيف من ظهور هذه الشعيرات، و أيضا تحتوي هذه الكريمات على مواد مضادة للإلتهاب و تسريع الدورة الدموية، و لكن هذه الطريقة تحتاج إلى المزيد من الوقت و المواظبة على العلاج.

ثانيا طرق العلاج طبيعيا
بالطبع هذه الطرق لن تكون في كفائة الليزر و لكنها تكون مفيدة في المراحل الأولى و تساعد في تقليل الظهور لها و إنفجارها في المستقبل:

1- خل التفاح: يقوم خل التفاح بتسريع الدورة الدموية و بالتالي علاج الشعيرات الدموية المتفجرة، و يكون عن طريق نقع قطعة نظيفة من القماش في خل التفاح ثم إستخدامها ككمادات على مكان الإصابة، و نقوم بهذا الأمر مرتين يوميا و لمدة شهر متصل، و سوف تلاحظ تحسن ملموس.

2- الزنجبيل:  يساعد الزنجبيل في الحد من ظهور الشعيرات الدموية و بروزها، و يمكنك نقع القليل من الزنجبيل في الماء المغلى، ثم شربه 3 مرات يوميا.

3- شرب الماء بإستمرار: المياه تعمل كملين و بالتالي لن تحتاج للضغط على الأوردة، كما أنها تساعد في إنقاص الوزن و هو من العوامل التي تؤدي لظهور هذه الأوردة.

4- زيت الخردل و جوز الهند: يمكنك خلط زيت جوز الهند مع زيت الخردل و تسخينهم معا للحصول على زيت مساج يمكن إستخامه لعلاج الشعيرات المتفجرة، حيث يقوم زيت جوز الهند في المساعدة على الوصول لعمق كبير داخل البشرة و يقوم زيت الخردل في تحسين الدورة الدموية.

5- الفلفل الحار: حيث يساعد الفلفل الحار في تحسين الورة الدموية و له القدرة على تخفيف الألم، و يمكن إذابة 3 ملاعق من الفلفل مع كوب من الماء و تناول الخليط يوميا، و سوف تلاحظ تحسن ملحوظ.

6- زيت البابونج: حيث يمكن إستخدامه لتدليك أماكن الإصابة فهو يحد من إحتقان الأوردة في الساقين، و يجب إستعماله بإنتظام للحصول على نتيجة ملحوظة.

7- زيت فيتامين هــ: حيث يتم مزج فيتامين هـ مع بندق الساحرات و يتم دهنهم بعد ذلك على مكان الإصابة حيث يقوم بالحد من أحتقان الشعيرات و يساعد في علاجها.

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *