المشاركة الكويتية في مؤتمر جيتكس 2017 بدبي

معرض جيتكس هو معرض تجاري للحواسيب والأجهزة الإلكترونية، الذي يقام بشكل سنوي في دبي بالإمارات العربية المتحدة، حيث يقام في قاعات مركز دبي التجاري العالمي، هذا المركز الذي يعمل على إحياء عملية التجارة في امارة دبي، مع تحقيق التواصل التجاري بينها وبين دول العالم، ويقع المركز في شارع الشيخ زايد، وقد تم إنشائه في البداية من أجل التوسعة لبرج الشيخ راشد، ثم أصبح بعد ذلك مركز دبي التجاري العالمي الذي يعد عمود التجارة في دبي، ويحتوي على العديد من القاعات لإقامة المؤتمرات والفعاليات، وإقامة الاحتفالات والمهرجانات والإشراف عليها .

مؤتمر جيتكس 2017 بدبي
يعتبر مؤتمر جيتكس مؤتمر عالمي يعرض فيه أحدث الحواسيب والأجهزة التكنولوجية الحديثة، ويزوره أكثر من 120 ألف شخص من مختلف أنحاء العالم، بدأت إقامة المعرض عام 1996، وأصبح مع مرور الوقت من أهم المعارض التقنية في العالم، خصوصا في منطقة شمال أفريقيا ودول الشرق الأوسط، وينجذب إليه عدد كبير من الناس حول العالم، خصوصا من لديهم شغف كبير بالتطورات التكنولوجية، والمختصين بمجال تقنية المعلومات، حيث يأتي إليه زوار من أكثر من 144 دولة مختلفة حول العالم .

المشاركة الكويتية في مؤتمر جيتكس 2017 بدبي
أعلنت وزارة المالية لدولة الكويت على مشاركة الكويت الكبيرة في مؤتمر جيتكس 2017 الذي سيقام في دبي، حرصا من الكويت ووعيا منها بأهمية التطور التكنولوجي، وتتضمن مشاركة الكويت في المعرض في الجزء الخاص بها ” جناح دولة الكويت بمعرض جيتكس “، بمشاركة حوالي 12 جهة حكومية كويتية، حيث أن المعرض كما وضح عبد الغفار العوضي الوكيل المساعد لشئون المحاسبة في الوزارة بدولة الكويت، أن هذا المعرض من المعارض المتميزة في مجال تكنولوجيا وتقنية المعلومات في العالم، وليس على صعيد المنطقة العربية فحسب .

كما أن مشاركة الكويت الواسعة في هذا المعرض، هدفها تحقيق الصدى المطلوب للكويت في مجال التكنولوجيا، حيث أن وزارة المالية الكويتية سوف تجتمع خلال المعرض، مع مجموعة كبيرة من أكبر الشركات في مجال التكنولوجيا وتقنية المعلومات، والتي ترتبط معها حاليا بمشروعات قائمة فعليا، من أجل الارتقاء بمؤسسات العمل الحكومي، حيث ستعرض الوزارة في المعرض أحدث التطبيقات الإلكترونية، مثل : تطبيق نظام المراسلات، ونظام التوقيع الإلكتروني الحديث على الأجهزة الذكية، ونظام بصمة الدوام اليومية على الهواتف الذكية، وغيرها من الخدمات الأخرى الحديثة .

أهداف معرض جيتكس 2017
1- المساعدة على تحقيق الابتكار التكنولوجي في كل المجالات، وذلك من خلال جمع رواد التكنولوجيا العالميين، والخبراء المتخصصين، بالإضافة إلى أهم مراكز الابتكار، ومراكز البحث والتطوير، في مكان واحد .

2- تقديم عدد من العروض التقديمية وذلك لإطلاق العنان لإمكانيات الشخص وطموحاته التكنولوجية، والتي يقدمها الخبراء، حيث تعرض فيه أحدث المنتجات التكنولوجية المبتكرة .

3- يهدف المعرض إلى تمكين الشخص من اكتشاف كل الاختراعات التكنولوجية الخاصة بمجاله، من خلال العروض الحية التي تعرض أمامه بشكل مباشر، والتي تعمل على توسيع أفقه، وتحدث تحولا في طريقة إنجازه للعمل .

4- يهدف المعرض إلى إقامة شراكات مع أصحاب النفوذ، وكبار صناع القرار، من أجل تكوين شبكات اتصال معهم، لتبدأ مرحلة جديدة من مراحل وضع أسس المستقبل .

الراعي الرسمي لمؤتمر جيتكس
أولا الرعاة المتميزين
هناك عدد كبير من الرعاة المتميزين الذين يرعون مؤتمر جيتكس، مثل : مركز أكسنتشر شريك التحويل الرقمي الحصري، دارك ماتر شريك ابتكار الأمن السيبراني، ديجي روبوتكس شريك الروبوتات، إنسباير يو الشريك الحاضن للشركات الناشئة، شرطة دبي الراعي الداعم لمسابقة التطبيقات، طيران الخليج الراعي الداعم للشركات الناشئة .

ثانيا شراكات واتحادات من الشركاء الداعميين
هناك الكثير من الشركاء الداعميين لمؤتمر جيتكس ومن أشهر هذه الشركات : تيسلا، يو ايه في، سيسو، الرابطة الأوروبية للواقع الافتراضي والواقع المعزز، جيتك، المنظمة العربية لتكنولوجيات الاتصال والمعلومات، أسترولابس، إساكا، إمارتس، شركاء الطاقة الشمسية في الخليج، الجمعية السعودية لصناعات الطاقة الشمسية، رابطة بيوتات البرمجيات الباكستانية، يوريكا، إس سي إل جي، إيه تو زد، إمباكت هب، ومضة، وغيرها .

ثالثا وسائل الإعلام الداعمة
فروست في جيتكس شريك المعرفة، الحكومة الذكية الشريك الإعلامي الحكومي، البي إن سي، أرابيان بيزنس جيتكس، كومس ميا، باوندليس، إم إي، سي بي آي، برود كاست، ساتالايت، ريسيلر، ماشينري، إس إم إيه، تيلي تايمز، تي آر، تي كيه، سيكيوريتي، بيزنيس إسلاميكا، برينتويك، البوابة العربية للأخبار التقنية، الرياض، الراعي الإعلامي تيليكوم وورلد وايد، المنتدى الشرق آسيوي للاتصالات الخلوية، الجزيرة، آي تي إيدج، إنتربرايز تشانيلز ميا، ستارت يور بيزنس، لايف أدمنز، سي بي، سي دبليو، تي بي واي، ريتيل مي، ستارت أب 360 جيتكس، تريد كي جيتكس، وغيرهم .

مقالات متنوعة
الوسوم :
الوسوم المشابهة : , ,

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

sarah

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *