حقائق المثلية الجنسية في مملكة الحيوانات

البعض يظن ان المثلية الجنسية تتواجد في الإنسان فقط، بل الحقيقة عكس ذلك فهي تتواجد في مختلف الكائنات الحية، فيوجد الكثير من الكائنات الحية و الحيوانات التي لديها الشذوذ الجنسي، و هناك دراسات تثبت ان الحيوانات التي تتواجد في مملكة الحيوانات التي تعادل 1500 حيوان قد تمارس تلك الشذوذ مثل البطاريق و البجع و الأسود و القرود و غيرها، و يتحدد سلوك الحيوانات عن طريق غرائز طبيعية، فهذه الحيوانات لا يحكمها تقاليد أو بيئة أو قوانين.

قرد الشمبانزي القزم : هذه الفصيلة من ذكور و إناث يقومون بممارسة الجنس المثلي، حيث تمارس تلك القرود الجنس في أوقات غير موسم التناسل، أو في حالات عدم استطاعة إناث القرود على الإنجاب، فهم يستخدمون الجنس للحفاظ على الروابط الاجتماعية التي تكون في العشيرة التابعة لهم، فتمارس جميع العشيرة الجنس في كل الأوقات دون استثناء، الكبار مع الصغار، و الذكور مع الذكور، و الإناث مع الإناث، و الذكور مع الإناث.

الأوز الأسود : يبني ذكر الأوز الأسود عشًا حتى يعيش ذكريين و أنثي في نفس العش، يقوم بعض انواع ذكور الأوز الأسود بممارسة الجنس مع إناثهم و يكون هدفها التناسل ، و بعد ان تقوم الأنثى بوضع البيض، يعمل ذكر الأوز بالتخلص منها على الفور للقيام بالجنس المثلي.

الفيلة الإفريقية والآسيوية : تقوم ذكور الفيلة الإفريقية و الآسيوية بممارسة الجنس المثلي، و قد يصاحبه بعض الممارسات مثل المداعبة و التقبيل، و تكون العلاقة الجنسية بين ذكور و إناث الفيلة في فترات موسم التزاوج فقط على عكس العلاقة التي تكون بين ذكور الفيلة قد تستمر لسنوات عديدة.

الحمام : يمارس الحمام الجنس المثلي بين الإناث و الذكور، و قد تضع إناث الحمام التي تمارس الجنس المثلي معًا بيض غير ملقح

النسور : هناك أنواع من النسور لديها ميول مثلية، و في احدي حدائق الحيوانات قاموا بمراقبة العلاقة بين ذكرين من النسور، و قد استمرت تلك العلاقة طويلا، و لكن قام احد الذكور بالتخلي عن الذكر الآخر، حيث بدأ في علاقة مع أنثى من النسور، مما سبب ذلك في اكتئاب ذكر النسر الآخر.

البطريق : يفضلون ذكور البطريق الجنس المثلي على القيام بممارسة الجنس مع إناثهم

الأسود : يستطيع الأسد القيام بخمسين عملية جماع في اليوم الواحد، يميل الأسود للجنس المثلي بنسبه 8% من إجمالي ذكور القطيع الواحد، و خاصة ذكور الأسود حيث يقوموا بممارستها من وقت إلى أخر.

الضفادع الاسترالية : تحاول ذكور الضفادع الاسترالية ان تقوم بالجماع مع أي شيء تجده امامها مثل إناث ضفادع ميتة أو سمكة أو حتى زجاجة.

الزراف : تتضح من خلال بعض الدراسات و الأبحاث التي قام بها العلماء ان هناك عشر زيجات تحدث بين الزراف تسع من تلك الزيجات تحدث بين ذكرين من الزراف، و يوضح العلماء ان هذا يحدث نتيجة بعض الدوافع و الميول التي تتواجد عند ذكر الزراف و يكون اهدافها الاستمتاع أو العلاقة الحميمة بين الذكور أو لفرض السيطرة.

الدلافين : هناك انواع من الدلافين و هى دلافين الأمازون تقوم بممارسة الجنس الجماعي الذي يتكون من خمس إلى ستة أفراد و يتواجد بينهم جنس مثلي، و غالبًا تكون المجموعة من ذكر صغير أو ثلاث إناث و ذكرين بالغين،و نتيجة رصد العلماء لممارسات الدلافين الجنسية وجدوا انها غريبة بعض الشيء، حيث يقوم ذكر الدولفين بالقيام بإدخال قضية داخل انف أنثى أو ذكر

النورس : هناك زيجات مثلية بين النورس و تكون بنسبة ما بين 10- 15 % من بين مجموع الزيجات الناجحة التي تكون بين النورس

دراسات حول مثلية الحيوانات : يدرك العلماء منذ زمن ان هناك حالات من الشذوذ الجنسي تتواجد بين الحيوانات في فصائل مختلفة و اسباب تلك الممارسات غير معروفة و لا يحدث نتيجتها التكاثر و الإنجاب، و إن تلك الممارسات لا تدوم طويلًا، و تحدث غالبًا نتيجة غياب الإناث و عند عودة الإناث تختفي تلك الممارسات، و قد تحدث لفترات طويلة عند ذكور طيور البطريق، و بعض قطيع الخراف التي تعيش في الجبل ذات قرون طويلة مما يتسبب ذلك في ان تقوم الأنثى بتقليد الذكور حتى تتمكن من المعاشرة و خاصة في فترة التزاوج، بالإضافة إلى إناث طيور الالباتروس تكون ايضا علاقات مثلية طويلة الأمد .

معلومات الكاتب

ريهام عبد الناصر

ريهام عبد الناصر

يوماً ما ستكون لي بصمة يكتب عنها التاريخ وتتناقلها الاجيال

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *