رحلة أسبوع لمدينة لاهاي الهولندية

- -

تقع مدينة لاهاي في جنوب هولندا ، و على الرغم من كونها ليست عاصمة هولندا ، إلا أنها لا تقل عن دور العاصمة الهولندية امستردام ، ففي هذه المدينة يوجد القصر الملكي و مقرات كل من الوزارات ، و رئاسة الحكومة و المحكمة العليا ، و البرلمان و غيرها من المصالح الحكومية الهامة ، هذا إلى جانب أن التنزه بها لمدة أسبوع يحمل المتعة و الاستجمام و الإثارة في آن واحد .

نبذة عن مدينة لاهاي
– المدينة تضم عدد من أشكال الفنون و العمارة ، التي تعود لأزهى عصور النهضة في أوروبا ، فضلا عن أنها تضم عدد كبير ، من أهم المعالم السياحية ، في دولة هولندا .

– يعتبر العالم مدينة لاهاي مركز لصناعة العدل و السلام ، و ذلك لأنها تضم عدد كبير ، من مقرات المنظمات الدولية ، المتخصصة في هذه المجالات .

– تطل المدينة على بحر الشمال ، و من أهم ما يميزها مناخها الساحلي ، الرائع صيفا و شتاء .

الجدول اليومي لرحلة لاهاي
اليوم الأول زيارة الساحة المربعة
و هذه الساحة من أكثر الأماكن الهولندية أناقة و جمال ، و تقع في مركز مدينة لاهاي ، و تضم المنطقة مسرح مخصص لإقامة المظاهرات ، ضد سياسات الحكومة الهولندية ، كما أنها تضم أيضا عدد من المباني الحكومية التاريخية ، فضلا عن عدد من المقاهي و المطاعم ، التي اعتاد رجال الحكومة التواجد بها .

في اليوم الثاني زيارة بيننهوف
و هو عبارة عن مجموعة كبيرة من المباني الرائعة ، التي تقع في وسط المدينة ، و هذه المجموعة تقع بالقرب من بحيرة هوف ، و تضم عدد من المصالح الحكومية ، و منها مجلس برلمان هولندا ، و قد تم بناء هذه البنايات في القرن الثالث عشر ، و تضم قلعة ترجع للعصر القوطي ، و هي من أفضل المواقع الأثرية في هولندا .

في اليوم الثالث زيارة إلى متحف موريتشويس
و هذا المتحف يقع بالقرب من منطقة بيننهوف ، و يعود هذا المتحف للقرن السابع عشر ، و على الرغم من كونه مكان صغير ، إلا أنك سوف تحتاج لفترة طويلة للتجول به ، حيث أنه يضم عدد كبير من اللوحات الفنية ، التي رسمها أشهر فنانين هولندا ، و من أشهر الأعمال الفنية الموجودة به ، لوحة الفتاة ذات القرط اللؤلؤي .

في اليوم الرابع منطقة Lange Voorhout
و هي من أجمل مناطق الغابات في لاهاي ، و يقع بها أحد أكبر و أجمل القصور في العالم ، و الذي يرجع للقرن الثامن عشر ، كما أن هذا القصر تحيطه ساحة رائعة ممتلئة بزهور الزعفران ، و في هذه المنطقة يقام يومي الخميس و الأحد ، سوق مميز لبيع الكتب و التحف و الأنتيكات ، و عروض مجانية لفن النحت .

في اليوم الخامس حديقة Madurodam Miniature
و هي من أجمل الحدائق في لاهاي ، حيث تضم عدد كبير من النباتات النادرة و الرائعة ، فضلا عن إتاحة الاستمتاع بركوب العجل بداخلها ، هذا إلى جانب أن الحديقة تضم مجسمات لبنايات صغيرة ، و البعض يعرفها بمدينة الأقزام .

و أخيرا ممارسة بعض النشاطات و التسوق
يمكن للسائح الاستمتاع في مدينة لاهاي ، بممارسة العديد من النشاطات المبهجة ، و الرائعة فضلا عن متعة الذهاب لمشاهدة الأماكن الأثرية و السياحية ، و من أهم هذه النشاطات ، التنزه على البحيرة ، و الاستمتاع بالخضرة و الطبيعة الساحرة ، و الاستمتاع بالتسوق ، و ذلك لأنها تضم العديد من مراكز التسوق ، و الأسواق الشعبية ، فضلا عن الاستمتاع بتناول المأكولات الشعبية ، التي يقدمها المطبخ الهولندي .

أفضل الفنادق للإقامة في لاهاي
– فندق كراون بلازا دين هاغ بروميناد .
– فندق ستاي اوكاي دن هاغ .
– فندق ميركيور دن هاغ سنترال .
– فندق موفينبيك لاهاي فور بورغ .
– فندق جراند اوتيل امارث كورهاوس .
– فندق بيست ويسترن بيتيت .
– فندق ونتر ان برازيل .
– فندق Bizstey Embassy Apartments .

الوسوم :
الوسوم المشابهة : , , ,

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

esraa hassan

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *