فوائد شحم سنام الجمل للجسم والشعر

كتابة: aya آخر تحديث: 11 أكتوبر 2017 , 20:37

شحم سنام الجمل من العلاجات المنزلية المعروفة منذ القدم، و يستخدم في علاج العديد من الحالات المرضية مثل الكحة والربو وعلاج الديدان، كما يستعمل في أغراض تجميلية، و لأنه مادة طبيعية فليس له أي أعراض جانبية، ومع هذا لا يعرف الجميع كل فوائد شحم سنام الجمل و خاصة في علاج الحساسية وسوف نتناول في هذا المقال فوائده في علاج الحساسية وفوائده الطبية الأخرى التي يجهلها كثيرون.

فوائد شحم سنام الجمل لعلاج الحساسية
عند تغير فصول السنة يتغير الجو ومع تقلبات الجو يعاني بعض الأشخاص المصابين ب حساسية الصدر والأنف من زيادة أعراض الحساسية والربو ومشاكل في التنفس، وهنا يأتي دور شحم الجمل فهو مفيد جدا وفعال في علاج أمراض الحساسية ومشاكل الجهاز التنفسي و الربو والسعال، وهناك العديد من الوصفات التي تعتمد عليه لهذا الغرض أو من الممكن تناوله وحده دون أي إضافات و يؤدي أيضا لنتيجة جيدة جدا بهذا الخصوص.

وصفات لإستخدام شحم سنام الجمل لعلاج الحساسية
أولا: يمكن تناوله وحده دون إضافات على الريق يوميا.
ثانيا: يمكن مزجه مع عسل النحل و حبة البركة و حب الرشاد و خلطهم معا و وضعهم في إناء محكم الغلق، و تناول ملعقة من الوصفة على الريق وقبل النوم وهذا بصورة منتظمة حتى تلاحظ نتيجة جيدة.

فوائد أخرى لشحم سنام الجمل
1-يستخدم كعلاج فعال لتسكين ألام البواسير، حيث يمكن إذابته ويستخدم بعد ذلك كدهان للمنطقة المصابة، حيث يقوم بالتسكين على الفور.
2-يستخدم كعلاج لمشاكل الأمعاء، ولكرد ديدان الأمعاء.
3-يستخدم كمرطب جيد للجسم حيث يقي الجسم من الجفاف والتشقق، وذلك عن طريق إذابته ودهنه على الجسم.
4-بعض السيدات يعانون من ترهلات في الجسم وخاصة بعد الولادة أو بعد خصارة الكثير من الوزن، وسوف يكون دهان شحم سنام الجمل فعال جدا بهذا الخصوص، وعند المداومة عليه سوف يلحظ شد الترهلات و شد الجسم بصورة رائعة.
5-يعمل هذا الشحم على إرخاء العضلات و لهذا يستخدم في علاج الشد العضلي والتشنجات كما يستخدم لعلاج الروماتيزم و المفاصل.

6-يستخدم في وصفات لتفتيح الجسم و للأغراض التجميلية.
7-يستخدم لعلاج تشققات الكعبين.
8- يستخدمه من يعانون من النحافة الشديدة لزيادة وزنهم.

9 -يستخدم كعلاج فعال لعلاج كل مشاكل الشعر، حيث يعمل على تغذية الشعر و جعله يبدو بصورة رائعة وصحية، كما يستخدم لعلاج الصلع و زيادة كثافة الشعر و ترطيب الشعر و تنعيمه، كما يستخدم في حالات تساقط الشعر وتقصف أطرافه، و يمكن إذابته عن طريق وضعه على نار هادئة، ثم دهنه على الشعر من الجذور وحتي الأطراف ثم غسل الشعر بعد مرور نصف ساعة.

10-تعاني الكثير من السيدات بعد الولادة الطبيعية من إتساع المهبل، و يمكن إستخدام هذا الدهن ودهنه على هذه المنطقة يوميا فتختفي هذه المشكلة بعد عشرون يوما على الأكثر.

بعض الوصفات التي يدخل فيها شحم الجمل.
أولا: وصفات لعلاج الشعر
يمكن كما قلنا سابقا إذابته على نار هادئة فيتحول من الصورة الصلبة لزيت سائل، ثم يمكن خلطه مع زيت الزيتون أو زيت جوز الهند، ثم يستخدم كدهان للشعر، و يدهن به الشعر على الأقل مرتين في الإسبوع، و سوف تلاحظين الفرق.

ثانيا: زيادة الوزن
نقوم بخلط شحم الجمل مع الفول السوداني والسمسم وبذر الكتان و هذا بكميات متساوية ثم نضيف اللوز و لكن ضعف كمياتهم ونضيف بعض الشوكولاتة، ويتم أكل هذه الخلطة يوميا حتى الوصول للوزن المطلوب.

ثالثا تفتيح لون البشرة
نقوم بإذابة شحم الجمل على نار هادئة حتى تتحول لزيت ثم نقوم بعد ذلك بتصفيتها بإستخدام الشاش، ثم يخلط مع القليل من ماء الورد و يحفظ الخليط في وعاء نظيف، و نقوم بدهن المكان الذي يحتاج لتفتيح، و يجب المواظبة على هذه الخلطة حتى تلاحظين نتيجة ملموسة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: