طرق مختلفة لإزالة التاتو المؤقت

يعتبر التاتو أو الوشم أحد أشكال الزينة التي يتم استخدامها خاصةً خلال المناسبات المختلفة ، و أحياناً يستعين بها الناس للتعبير عن فكرة معينة ، فهو يتنوع ما بين الكلمات و الأشكال و الأحرف ، و يحتاج إلى أماكن متخصصة لرسمه بطريقة صحيحة بالاستعانة بأدوات معينة لهذا الأمر ، و من المعروف أن الدين الإسلامي قد حرم هذا النوع من الوشم لأنه يضر بجسم الإنسان و يشوهه و يسبب انتقال الأمراض ، بينما في مقالنا سنتحدث عن الوشم الغير دائم الذي لا يشكل ضرراً على الشخص و يُمكن إزالته في أي وقت بطرق مختلفة .

طرق إزالة التاتو المؤقت :
– زيت الاطفال :
يُمكن الاستعانة بزيت الاطفال للتخلص من التاتو المؤقت ، و ذلك من خلال غمس قطعة من القطن في زيت الاطفال ثم القيام بفركها على المنطقة التي يتواجد بها التاتو ، و يستمر الفرك حتى يختفي التاتو تماماً ، و إذا لم تتم إزالته بشكل كامل يتم تكرار الأمر أكثر من مرة لحين الوصول إلى النتيجة المطلوبة .

– مزيل الاظافر :
يُفضل استخدام نوعية جيدة من مزيل الأظافر لكي يعطي النتائج المطلوبة ، حيث يتم وضع كمية منه على قطعة من القطن ثم فركها بشكل جيد على مكان التاتو المؤقت ، حيث يعمل هذا الأمر على تقشير التاتو و إزالته تماماً ، و يجب أن يتم تزويد قطعة القطن بمزيد من مزيل الأظافر إذا جف أثناء إزالة التاتو .

– اللاصق الشفاف :
يُمكن استخدام اللاصق الشفاف من خلال تثبيته على مكان التاتو ، ثم دعكه باليد جيداً و من ثم يتم سحبه بقوة ، و يجب تكرار هذا الأمر أكثر من مرة حتى يتم إزالة التاتو بشكل نهائي ، و من الممكن الاستعانة بمكعبات الثلج لتهدئة احمرار الجلد الذي ينتج عن استعمال اللاصق .

– الكريم البارد :
يتم دهن الكريم البارد ” كولد كريم ” على المكان الذي يتواجد بها التاتو المؤقت ، ثم الانتظار حتى يتشربه الجلد بشكل جيد ، و بعد ذلك يتم إحضار منشفة أو قطعة من القماش و استعمالها لإزالة التاتو ، و من الممكن الاستعانة بالماء للتسريع من عملية إزالته .

– مزيل المكياج :
يتم وضع مزيل مساحيق التجميل على قطعة من الإسفنج الناعم أو القطن ، ثم فركها على مكان وجود التاتو المؤقت ، مع مراعاة تكرار هذا الأمر لعدة مرات لحين اختفاء آثار التاتو بشكل تام ، و بعد الانتهاء يتم شطف المكان جيداً و تجفيفه .

– الكحول المحمر :
يُمكن استخدام الكحول المحمر لكي يتم التخلص من التاتو بشكل نهائي ، و لكن من الضروري الانتباه لعدم وضع كميات مركزة و كبيرة من الكحول في قطعة القماش و ذلك لأنه يُمكن أن يتسبب في إحداث حروق بالجلد ، فمن الأفضل استعمال كمية صغيرة و مخففة .

– زيت الزيتون :
يتم وضع كمية كبيرة من زيت الزيتون على منطقة وجود التاتو ، ثم يتم تركه على الجلد لمدة دقيقتان أو أكثر و ذلك حتى يقوم بامتصاصه بشكل جيد ، بعد ذلك يتم الاستعانة بمنشفة لإزالته من خلال فركها لعدة مرات على مكان التاتو  .

– الماء الساخن و الصابون :
يُمكن أن يتم غسل منطقة وجود التاتو باستخدام الماء الساخن مع الصابون ، حيث يعمل هذا الأمر على تخفيفه من الجلد ، و لكن لكي يتم إزالته بشكل نهائي فمن الضروري تكرار هذه العملية لأكثر من مرة مع مراعاة استخدام صابون ذو رغوة كثيفة .

– منتجات تقشير الجلد :
من الممكن استخدام المنتجات الخاصة بتقشير البشرة للتخلص من التاتو المؤقت ، حيث تساعد هذه المنتجات على إزالة طبقة الجلد التي تحتوي على التاتو ، و يجب أن يتم اتباع الخطوات كما هي موجودة على الغلاف الخاص بالمنتج .

– منتجات إزالة التاتو المؤقت :
يوجد في الصيدليات منتجات خاصة بإزالة التاتو المؤقت ، حيث تتميز هذه المنتجات بقدرتها على إزالته بشكل سريع و فعال للغاية ، و من الممكن أن تتوافر على هيئة مناديل غنية بالسيليكون يتم فركها على المنطقة التي يتواجد بها التاتو .

الوسوم :
الوسوم المشابهة : , ,

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

دعــاء

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *