Saturday, Oct. 21, 2017

  • تابعنا

علاجات طبيعية للتخلص من تكيسات المبيض

أكتوبر 12, 2017 - -

إن المبيض هو جزء من الجهاز التناسلي الأنثوي ، ويقوم بإنتاج الهرمونات الأنثوية المسئولة عن البويضات ، وتعتبر تكيسات المبيضين من المشاكل الصحية والمصنف بكيس من السوائل الموجودة حول المبايض .

في معظم الحالات تكون تكيسات المبيضين غير ضارة ، ويمكن أن تختفي من تلقاء نفسها ، وتحدث هذه الحالة نتيجة لعدة عوامل خارجية وداخلية ، وبعض مسببات التدخين ، خلل الهرمونات ، اضطرابات الدورة الشهرية ، قصور الغدة الدرقية وبعض أنواع الأدوية .

أعراض تكيسات المبيض :
– شعور بالألم والثقل في منطقة الحوض .
– الألم المفاجئ والحاد نتيجة التواء أو انفجار الكيس عن طريق الجماع أو التمارين الرياضية .
– انتفاخ البطن وحدوث نزيف في بعض الحالات .
– كثرة الرغبة في التبول ، حيث تسبب التكيسات ضغط على المثانة ومنطقة الحوض .
– الشعور بألم وإنزعاج أثناء العلاقة الحميمة .
– اضطرابات وغزارة الدورة الشهرية .
– الإمساك .
– الشعور بحرقة الصدر والانتفاخ .
– الشعور بالشبع سريعا .
– النزيف المتكرر يمكن أن يسبب زيادة ضربات القلب وانخفاض ضغط الدم .
– زيادة درجة الحرارة في حالة التواء جذع الكيس .
– يعتبر تكيس المبيض في بعض الحالات النادرة أحد الأعراض النادرة للإصابة بسرطان المبيض .

أفضل العلاجات الطبيعية لتكيسات المبايض :
1- عصير الزنجبيل :
وفقا للدراسات ، يعتبر الزنجبيل مضاد قوي للالتهابات ، والذي يساعد على تخفيف الألم والالتهاب ، فيمكن أن يزيد درجة حرارة الجسم وينظم نزول الحيض الذي يمنع تكوين التكيسات ، ويعد من أفضل الطرق للتخلص من هذه الحالة بطريقة طبيعية سريعة .

2- حمام الملح الإنجليزي : يعتبر من أفضل العلاجات الطبيعية لتكيسات المبايض ، فالحمام المليء بالملح الإنجليزي يمكن أن يساعد في تخفيف الألم الناتج عن هذه الحالة ، حيث يحتوي على سلفات الماغنسيوم ، الذي يعمل على استرخاء الجسم ويساعد على تخفيف الألم .

3- بذور الكتان : تعتبر بذور الكتان علاج هائل لتكيسات المبايض ، فبذور الكتان تستطيع أن توازن مستوى الهرمونات  ، وتساعد على إزالة السموم الضارة من الجسم .

4- شاي الكاموميل : يساعد هذا الشاي على علاج تكيسات المبايض ، فدفء هذا الشاي يمكنه أن يزيد تدفق الدم في الرحم ومنطقة الحوض .

5- اللوز : يعتبر اللوز من المصادر الهائلة للماغنسيوم ، والتي تساعد على تخفيف التقلصات المؤلمة الناتجة عن تكيسات المبايض ، كما يساعد على منع تكوين تكيسات المبيض ، ويعد من أفضل العلاجات الطبيعة لتكيسات المبيض .

6- تناول الكثير من الماء : يعرف الماء بأنه من أفضل العلاجات الطبيعية لتكيسات المبيض ، فعند الإصابة بهذه الحالة ينبغي زيادة تناول استهلاك الماء ، حيث يساعد على تخفيف الألم وتورم البطن .

7- خل التفاح : يساعد خل التفاح على تذويب التكيسات الناتجة عن نقص البوتاسيوم ، فهو من أبرز العلاجات الطبيعية التي تلعب دورا هاما في علاج تكيسات المبايض .

الوسوم :
الوسوم المشابهة : , , , ,

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

بسمة حسن

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *