Saturday, Dec. 16, 2017

  • تابعنا

دلالات وتفسير اللون الأصفر

أكتوبر 12, 2017 - -

اللون الأصفر من الألوان المحببة عند البعض، فهو أجد ألوان قوس قزح، وعندما نمزج اللون الأخضر والأحمر معا ينتج اللون الأصفر، وهو لون ذو طول موجي عالي،حيث يقع الطول الموجي لهذا اللون ما بين 570 و 590 نانو متر، و لهذا اللون الكثير من الدرجات، و البعض يرى أن هذا اللون يرمز للذهب، والبعض يراه رمز للغيرة، ويوجد العديد من الدلالات الأخرى للون الأصفر.

دلالات اللون الأصفر
للون الأصفر العديد من الدلالات و التفسيرات نذكر منها:
1-اللون الأصفر الذاهي الذهبي يكون دلالة على الذهي، وبالتالي يرمز هذا اللون لمدى غنى الشخص و ما يمتلكه من ثروة.

2-يستخدم الأصفر للتعبير عن الأشياء المزيفة وغير حقيقية، مثل أن يضحك شخص في وجه شخص أخر يكرهه، فهنا نقول أنها ضحكة صفراء، أو أن نطلق على جريدة معينة بأنها جريدة صفراء أي أن أخبارها مفبركة وغير صحيحة.

3-عندما يظهر الشحوب و المرض على وجه شخص ما نقول بأن وجهه أصفر، وهذا كدلالة على مرضه.

4-هو لون لون الشمس و دليل على مدى توهجها وشدة شعاعها، و كذلك يرمز هذا اللون للنشاط والطاقة.

4-تتخذه الديانة الهندوسية رمزا لها، وكذلك تفعل العديد من الديانات الأخرى.

5-يرمز هذا اللون لسرعة البديهة و الذكاء الساطع و المتميز.

6-يرمز للتغيير والتطوير.

7-محبي هذا اللون غالبا هم أشخاص عمليين يحبون العمل أكثر من الكلام الكثير، ويتميزون يالتفكير الموضوعي في حل المشاكل، كما أنهم أشخاص مبدعون ويبتكرون كل جديد.

8-ينشط هذا اللون المخ وكذلك ينشط الأعصاب، ويساعد في تنقية العقل وإسترخائه، كما أنه مفيد للغدد الليمفاوية حيث ينشط عملها.

9-عندما نحلم بهذا اللون في المنام فإن هذا يكون له العديد من الدلالات على حسب الحلم نفسه وباقي أحداثه،فقد يدل على التعب والمرض أو الحب والغيرة وقد يكون دليل على الحسد أو الخضوع في العبادة.

10-في أمريكا و أوربا يوجد تعبير عندهم ما يسمى بالخطر الأصفر،وهو يرمز للخطر الإقتصادي الناتج عن سياسات تنتهجها سلطات الهجرة في الصين.

كما ذكرنا سابقا أن للون الأصفر العديد من الدرجات و مع إختلاف الدرجات يختلف المعنى، فعندا يكون لونه لامع وساطع فهذا دليل على أمور إيجابية وجيدة كالإبداع و النشاط والذكاء والثقة بالنفس، أما لو كان لون باهت فهذا يكون دلالة على أمور سلبية مثل الحسد و الغيرة و المرض.

صفات الشخص الذي يحب اللون الأصفر
هو شخص مرح محب للحياة ومتفائل دائما، كم أنه في نفس الوقت يكون موضوعي و عملي في حل ما يواجهه من مشكلات و عقبات، ويمتلك هذا الشخص طاقة و حيوية تجعله يبتكر العديد من الأفكار الجديدة، كم أنه يكون شخص محب للسفر و التعرف على أشخاص جدد، كما أنه يتميز بالعقل الجيد والتفكير الجيد، ودائما يكون متفائل حتى في أصعب الظروف.

دلالات اللون الأصفر عند الشعوب المختلفة
1-الدول الأوربية: يتخذوه كدلالة على الفرح و السعادة و التفاؤل، و كذلك في نفس الوقت يتخذوه كدلالة على الخوف الشديد من الأشياء لدرجة الجبن.

2-في الدول الشرقية: يتخذوه كدلالة للأمور و الأشياء المقدسة، مثل المعابد و التماثيل ذات البعد الديني و الكنائس و كذلك مفاتيح المساجد غالبا تكون صفراء.

3-في الصين: يتخذه الذكور دون الإناث كرمز لهم، كما يدل عندهم على الشرف و القدسية.

4-في الهند:يكون دلالة على غنى الأشخاص كما أنه رمز للديانة الهندوسية، وهو لون مقدس عندهم.

5-في تايلند: يتخذه البوذيون كرمز لهم، وهو لون الوطنية بالنسبة لهم، فهو لون، يمثل لهم أيضا يوم الإثنين.

6-في مصر: هو لون الحزن .

7-في الشرق الأوسط عموما: يكون دلالة على مدى السعادة الزوجية.

8-الإغريق: يرمز لهم بالحزن و الحداد، ويعتبرونه لون كئيب.

الوسوم :
الوسوم المشابهة : , , ,

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

aya

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *