الطرق الآمنة لإزالة الحناء من الشعر

- -

الحناء معروفة منذ القدم، حيث كانت النساء يستخدموها لتغيير لون الشعر أو لتغطية الشعر الأبيض، هي تكون ثابتة على الشعر أكثر بكثير من الصبغات الكيميائية الضارة، ولا تزول نهائيا من الشعر إلا بنمو شعر جديد فهي تغلف الشعر، ولكن ألوانها قليلة مقارنة بالصبغة، وبعض النساء بعد قيامهم بتلوين شعرهم بالحناء يقررون فجأة تغيير اللون ووضع الصبغة، ولكن يواجهون مشكلة نزع الحناء من الشعر، واليوم نقدم طرق أمنة لإزالتها من الشعر.

طرق طبيعية لإزالة لون الحناء من الشعر
1-أحيانا ترغب المرأة بتغيير لون الحناء للون الأغمق ولكن يصعب وضع حناء الشعر بلون جديد دون إزالة السابقة، وفي هذه الحالة لو كنتي راغبة بلون بني غامق إمزجي الحناء المعجونة مع القهوة التركية ثم توضع على الشعر،أو لو كنتي راغبة بلون أحمر غامق نقوم بمزجها بالكركدية، أما عن لون البني شوكولاتة نضيف مسحوق القرفة للحصول على اللون المطلوب.

2-للتخلص نهائيا من الون نقوم بدهن الشعر بالقليل من الكحول الابيض و لكن نراعي ألا يقترب من جلدة الرأس، ويترك على الشعر مدة 15 دقيقة، ثم ندهن الشعر بأي زيت متوفر عندك مع التدليك، ثم قومي بوضع منشفة مشبعة بالبخار الساخن على رأسك لمدة ربع ساعة ثم إغسلي شعرك جيدا بالشامبو و الماء و سوف تلاحظي زوال اللون تماما عن شعرك.

3-نقوم بمزج الطمي المغربي مع زيت جوز الهند والقليل من الماء، ونقوم بعجنهم معا جيدا بكميات تتناسب مع طول وسمك الشعر، وتوضع على الشعر من الجذور وحتى الأطراف وتترك مدة ستون دقيقة كاملة، ثم يشطف الشعر بالماء الفاتر، ونكرر نفس الخطوات مرة أخرى حتى يختفي اللون تماما من الشعر.

4-شامبو القشرة جيد جدا في إزالتها وحتى إزالة الصبغات الكيميائية، فعند غسل الشعر بالشامبو عدة مرات يختفي اللون بالتدريج حتى يختفي تماما، ولكن بالطبع لا يغسل الشعر بهذا الشامبو أكثر من 3 مرات في الإسبوع حتى لا يؤدي لجفاف الشعر.

5-نقوم بتخفيف خل التفاح بالماء بمقدار 5:1 ، ونقوم بغسل الشعر بخل التفاح المخفف ثم شطفه بعد ربع ساعة بالماء الفاتر، ونكرر هذه العملية في كل مرة نقوم فيها بغسل الشعر حتى يختفي اللون تماما.

6-نقوم بغلى شاي البابونج ثم نتركه ليبرد، ثم نقوم بغسل الشعر به، فمنقوع البابونج يساعد على التخلص من اللون ويعيد الشعر للونه الطبيعي كما يساعد في تفتيح لون الشعر.

7-نقوم بدهن الشعر الملون بعصير الليمون مباشرة دون تخفيف ثم نتركه مدة ربع ساعة على الشعر ثم نغسل الشعر بالماء الفاتر، وتكرر العملية عدة مرات حتى التخلص نهائيا من اللون.

8-من الممكن التخلص من اللون بإستخدام الزبد سواء حيوانية أم نباتية حيث نقوم بإذابة الزبدة ثم نقوم بفردها على الشعر بالكامل من الجذور وحتى الأطراف، ونغطي الشعر بغطاء بلاستيك خاص بالشعر وتترك على الشعر مدة 3 ساعات كاملة، ثم تغسل جيدا بالماء الدافئ و عند تكرار العملية يزول اللون بالتدريج حتى يختفي تماما.

فوائد تلوين الشعر بالحناء
1-تعد علاج فعال لعلاج إلإلتهابات التي قد تصيب فروة الرأس.
2-مفيدة في علاج حالات تساقط الشعر.
3-علاج فعال للتخلص نهائيا من القشرة التي تصيب فروة الرأس.
4-تساهم في التقليل من تعرق الرأس وهو الأمر الذي يكون مزعج جدا خاصة للمحجبات.
5-تساعد أصحاب الشعر الخفيف في زيادة كثافة الشعر.
6-تجعل الشعر يبدو صحي وحيوي.
7-قدرة كاملة في تغطية الشعر الشعر الأبيض مع ثبات قوي على على الشعر يدوم لفترة طويلة.
8-ذات لون خلاب ورائع.
9-كما يمكنها تغطية الشعر الأبيض، فإن إستعمال من لم يغطي اللون الأبيض للشعر بعد ، فإنها يساعدهم في الحفاظ على لون شعرهم وألا يتحول للون الأبيض.

الوسوم :
الوسوم المشابهة : , , , ,

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

aya

(1) Reader Comment

  1. بتول الخطيب
    2018-07-11 at 12:10

    هلئ اذا شلت لون الحنه بالبابونج بتروح فائدت الحنه ع الشعر شي

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *