Sunday, Sep. 23, 2018

  • تابعنا

كيفية تركيب السيراميك الجديد فوق البلاط القديم

يحتاج بعض الناس إلى تجديد السيراميك في منزلهم و البعض يتردد في ذلك لصعوبة إزالة السيراميك أو البلاط القديم و تركيب الجديد و لكن هناك طريقة يُمكن من خلالها تركيب السيراميك الجديد فوق القديم دون عناء نزعه من الأرضية ، و تعتبر عملية تركيب السيراميك ليست بالأمر الصعب الذي قد يظنه البعض ، فهي لا تحتاج سوى الدقة و بعض الوقت لإنجازها ، و بالتأكيد إذا تم الالتزام بالتعليمات فإن النتائج ستكون مذهلة ، و لكن يجب العلم بأن تركيب سيراميك الغرفة الواحدة قد يحتاج أسبوعاً كاملاً لإنهائه ، لذلك يجب التحلي بالصبر و اتباع جميع الخطوات التي سنذكرها في هذا المقال .

طريقة تركيب السيراميك الجديد فوق القديم :
المرحلة الأولى : التجهيز
– تنظيف الأرضية :
يتم تنظيف أرضية الغرفة بشكل جيد و إزالة الأوساخ من السيراميك ، و يُمكن الاستعانة بمنظف الأرضيات لكي يتم إزالة جميع ما يلتصق به من أتربة و غبار و أوساخ ، حيث يجب أن تكون الأرضية نظيفة تماماً من أي شئ .

– تحديد مكان تركيب السيراميك :
يجب أن يتم معرفة المكان الذي سيتم من خلاله البدء في تركيب السيراميك ، هل سيكون من المنتصف أم من الأطراف ، و هذا الأمر يكون اعتماداً على شكل السيراميك ، فإذا كانت أحجامه متساوية فيجب أن يتم تركيبه من أطراف الغرفة ، أما إذا كان غير غير متساوٍ فمن الأفضل البدء في تركيبه من منتصف الغرفة .

– رسم الخطوط :
في حالة الاستقرار على البدء في تركيب السيراميك من وسط الغرفة ، فيجب أن يتم تحديد هذا المكان من خلال الاستعانة بالطبشورة من أجل وضع خط طولي و عرضي يحدد وسط الغرفة .

– تفريغ السيراميك من الصندوق :
بعد الانتهاء من الخطوات السابقة يجب أن يتم تجهيز السيراميك من خلال إخراجه من الصندوق ، ثم القيام بوضعه في ترتيب إما حسب اللون أو الشكل ، و ذلك لتسهيل عملية التركيب في حالة إذا كان سيتم وضعه بشكل هندسي أو لأجل إظهار رسمة معينة على الأرضية .

المرحلة الثانية : التركيب
– وضع المادة اللاصقة :
تم اختراع مادة جديدة لاصقة يُمكن من خلالها الاستغناء عن عملية تكسير البلاط أو السيراميك القديم ، حيث يتم دهن هذه المادة اللاصقة على السيراميك القديم بشكل جيد و هي تعمل بمثابة الغراء الذي من خلاله يُمكن تثبيت السيراميك الجديد دون أي عناء .

– تركيب السيراميك :
يتم البدء في عملية تركيب السيراميك في المكان المطلوب ، و إذا كان التركيب سوف يتم من منتصف الغرفة فيجب الحرص جيداً على أن يتم وضع قطعة السيراميك في المنتصف تماماً ، و يساعد في هذا الأمر الخطوط الأفقية و العمودية التي يتم تجهيزها قبل التركيب باستعمال الطبشورة حيث توضع القطعة في وسطها تماماً ، و تلتصق برفق على المادة اللاصقة الموجود أسفلها .

– مسح المادة اللاصقة الزائدة :
إذا ظهرت بعض البواقي للمادة اللاصقة أثناء عملية تركيب السيراميك ، فمن الممكن الاستعانة بقطعة من القماش من أجل مسح هذه البقايا بسرعة حتى لا تلتصق بالسيراميك الجديد و يصعب التخلص منها فيما بعد .

– إنهاء التركيب و تجفيف السيراميك :
يتم الاستمرار في عملية تركيب السيراميك كما ذكرنا في الخطوات السابقة ، و عندما يصل التركيب إلى منطقة أطراف الغرفة ، فيجب تقدير المسافة التي ستكون موجودة بين السيراميك و بين الحائط ، فإذا كان حجمها لا يتناسب مع المكان ، فيجب أن يتم استعمال المنشار لقصها لتصبح بالحجم المناسب ، و بعد ذلك يتم تركيبها في المكان بنفس الطريقة ، و بعد الانتهاء يتم ترك الغرفة حوالي ليلة كاملة حتى تجف المادة اللاصقة تماماً و يثبت السيراميك بمكانه .

الوسوم :
الوسوم المشابهة : , ,

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

دعــاء

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *