10 غرائب لا تعرفها عن أسبانيا

تعتبر أسبانيا من دول الأوربية الهامة في عصرنا الحالي فهي مكان مميز للسياح، فهي متنوعة الثقافات وحكمها الكثير من الحكام، فأسبانيا من البلاد المثيرة للعجائب والغرائب، فتتمازج بها سحر الشرق بالغرب، وتمتزج فيها اللغات والثقافات، وتندمج العمارة الإسلامية مع الحضارة الأوربية، فلذلك هي من أجمل بقاع العالم، وتتميز الحقائق الغريبة والعجيبة والأمور التي تثير الدهشة ومنها:

تعني إسبانيا أرض الأرانب
هناك اختلاف حول حقيقة تسمية إسبانيا بهذا الاسم، هناك من يقول أن معناها الحدود، والبعض الأخر يقول معناها أرض الغروب، ولكن هناك اتقاد بأن كلمة أسبانيا تم اشتقاها من كلمة (هيسبانيا) ومعناها الأرانب، وقد سميت بهذا الاسم لكثرة الأرانب في أسبانيا قديما.

هناك أكثر من سبعة عشر منطقة خاضعة للحكم الذاتي
تتواجد في أسبانيا ثقافات مختلفة على أرضها، على الرغم من أنها متماسكة فبعض المناطق تخضع للحكم الذاتي ومن هذه المناطق( مدريد- قشتاله- جزر الكناري- كتالونيا- فالنسيا– الأندلس)، حيث تقوم تلك المناطق بتنظيم الصحة والتعليم وصحة وتنشيط السياحة وغيرها.

ستاد كامب الضخم
يعتبر ستاد مدينة برشلونة من غرائب أسبانيا،  لا يوجد إي إنسان يعشق كرة القدم لا يعرفه، فهو يعرف باسم( كامب نو) ويتميز بأنه ضخم جدا حيث يسع قرابة مائة ألف متفرج، لذلك يعتبر أكبر إستاد في دول أوربا، وقد استغرق بناء إستاد كامب منذ عام 1954م حتى عام 1975م، وهناك أحداث هامة حدثت في هذا الإستاد، في عام 1982م أقيمت المباراة الافتتاحية لمونديال، وفي عام 1992 افتتحت دورة الألعاب الأولمبية.

اللغة الاسبانية لا تكون اللغة الرئيسية للكثير من الإسبانيين
تعتبر اللغة الإسبانية هي اللغة الرئيسية للكثير من دول قارة أمريكا اللاتينية فهي تستخدم بنطاق واسع في جميع دول العالم، ويوجد لغات أخرى مندرجة في أسبانيا  أكثر شيوعا من الاسبانية ، ومن أهم تلك اللغات اللغة الكاتالونية المتوفرة في نطاق برشلونة وكذلك اللغة الباسكية.

أن تأكل طبقك كله
في العادات الإسبانية يجب عليك إنهاء طبقك كله، فمن الغير لائق أن يكون هناك بعض الطعام في طبقك، فأن ذلك معناه أنه طبق الطعام لم يعجبك، فالطعام الإسباني من أجود أنواع الطعام في العالم، بسبب أنه يعتمد على زيت الزيتون، ومعظم الأطعمة يضاف إليها الزيتون الأسود، ويكثر في الأطعمة الإسبانية استخدام الخضروات الطازجة والثوم، ويستخدموا الأسبانيين المأكولات البحرية بكثرة.

مناخ أسباني متقلب
مناخ أسبانيا لطيف بوجه العام بسبب اقترابها من السواحل والمسطحات المائية، تقسم إسبانيا إلى ثلاث مناطق من حيث المناخ: منطقة قريبة من المحيط: مناخ يكون أقل حرارة ولطيف، منطقة قريبة من البحر المتوسط: يكون فيه المناخ متوسط فالصيف يكون جاف، والشتاء دافئ في جميع الأوقات ، مناطق أخري يكون الجو شديد الحرارة حيث تصل في بعض الأحيان إلى 40 درجة مئوية في فصل الصيف وخاصة في النهار.

مهرجانات غريبة تقام في إسبانيا
تقام على أرض إسبانيا مهرجان غريب من نوعه، وفي هذا المهرجان يستهلك قرابة مائة طن من الطماطم حيث يقوم المشتركين في هذا المهرجان يرموا  الطماطم على بعضهم البعض، وهناك نشاطات أخرى بجانب تقذيف بالطماطم مثل الألعاب النارية والرقص والطهي والغناء.

الأسبان يرفضون إلغاء مصارعة الثيران

من أهم مميزات إسبانيا مصارعة الثيران، التي تعتبر من أقدم رياضة في التاريخ، فقد تم ممارستها منذ ألفين عام قبل الميلاد، وعلى الرغم من أن هناك من يري أن تلك الرياضة عنيفة ودموية، فهناك الآلاف من المحبين لتلك الرياضة، وهناك دعاوي لإلغاء تلك الرياضة صادرة من جميعه الرفق بالحيوان في جميع أنحاء المملكة الإسبانية، وبسبب هذا التعارض الشديد على هذه الرياضة تم إلغاء مصارعة الثيران في مدينة برشلونة.

تعتبر اللغة الإسبانية رقم 2 من حيث الانتشار عالميا

يتحدث 400 مليون شخص باللغة الاسبانية حول العالم، وخاصة في قارة أمريكا لاتينية يتحدث معظمهم باللغة الأسبانية، والغريب في الأمر إن اللغة الأسبانية تكون اللغة الأساسية في الأرجنتين وليس في أسبانيا ذاتها والتي كما ذكرنا تعتمد على لغات أم أكثر شيوعا مثل اللغة الكتالونية والباسكية

النهر المسموم

هناك نهر مسموم في أسبانيا لا توجد حياه به بسبب سمومه وهو نهر( ريوتينتو).

الوسوم :
الوسوم المشابهة : , , , ,

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

ريهام عبد الناصر

ريهام عبد الناصر

يوماً ما ستكون لي بصمة يكتب عنها التاريخ وتتناقلها الاجيال

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *