8 تصرفات على مواقع التواصل الاجتماعي تجعل الانسان مكروها

- -

مع الاختراق الكبير الذي حدث لحياتنا الشخصية عن طريق الاستخدام المفرط لمواقع التواصل الاجتماعي ، فقد فرض ذلك علينا متابعتها بشكل مستمر والاطلاع المستمر على أخبار الأصدقاء وأفراد العائلة ، ولأن حساباتنا الشخصية أصبحت جزء من رئيسي من تكوين صورتنا الاجتماعية فيجب علينا مراعاة المواد التي نقوم بنشرها حتى لا ينفر منا الأخرين .

وقد كشفت أبحاث قامت بها أحد الشركات المتخصصة في عمل استطلاعات الرأي العالمية عن وجود 8 أنواع من الأشخاص ينفر منهم مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي بسبب تصرفات تصدر منها يجب عليك تجنبها حتى لا تصبح شخص مكروه.

1-الأشخاص الذين لا يبتسمون في الصور
في حقيقة الأمر أن الصور التي نقوم بنشرها على مواقع التواصل الاجتماعي تعكس الكثير عن شخصيتنا وتؤثر أيضاً على الحالة النفسية لمن يشاهدها ، ولذلك عليك أن تحتار الصور التي تبتسم فيها ولا تكثر من نشر الصور التي تظهر فيها بوجه عابس ، وبحسب استطلاع الرأي فإن الأشخاص يلجئون إلى متابعة هذه المواقع بالتحديد في الصباح مما يؤثر على مزاجهم خلال النهار ، فإذا شعر الأشخاص بأنك تنقل لهم الطاقة السلبية من خلال صورك بالتأكيد ستكون بالنسبة لهم شخص مكروه .

2- انتقاد الذات لجلب التفاخر
يستخدم بعض الأشخاص الصفات الحسنة في نقد أنفسهم حتى يمدهم الأخرين بالمزيد من الكلمات الحسنة ، فقد قام باحثون في ( جامعة هارفرد ) بطرح سؤال على الطلاب عن نقاط ضعفهم في مجال العمل ، وقد تفاجئ الباحثون بأجوبة تثبت نقاط قوة هؤلاء الطلاب ولكنهم استخدموها كنقاط ضعف مثل ( حب الكمال ، والعمل بجهد ) مما يعني أنهم يحاولون نقل صورة جيدة عنهم حتى في إطار السلبيات.
وقد نقابل هذه النماذج كثيراً على مواقع التواصل الاجتماعي الذين يتحدثون طول الوقت عن طيبة قلوبهم وكيف أنها السبب وراء أزماتهم في الحياة .

3- الفلسفة والعمق الزائد
من أكثر الشخصيات التي ينفر منهم الأخرين هم الذين يستخدمون دائماً لغة معقدة ومصطلحات غير مألوفة ، وقد يقوم بعض الأشخاص بذلك لإثبات مدى ثقافتهم وعمق حديثهم والتقليل من حديث الأخرين .

4- عدم التفاعل مع الأخرين والاكتفاء بالحديث عن الذات
هناك بعض الأشخاص يعتبرون صفحاتهم الشخصية على مواقع التوصل الاجتماعي ساحة للحديث عن النفس فقط ، ولا يتفاعلون مع الأخرين بشكل من التعالي مثل عدم تهنئة الأصدقاء بأعياد الميلاد والمناسبات ، وأيضاً عدم الرد على تعليقات الغير .

5- إظهار الحميمية الزائدة في بداية التعارف
من أكثر الشخصيات التي ينفر منها الأخرين وبشكل خاص الفتيات في بداية التعارف عن طريق مواقع التواصل الاجتماعي ، هو من يقوم بالحديث عن أسرار خاصة عنه وعن عائلته للتقرب والتودد منهن ، ولكن الحقيقية أن النتيجة تأتيه مخالفة تماماً عن توقعاته حيث يبتعد عنه الأشخاص على الفور لشعورهم بأنه شخص غير مسؤول .

6- نشر عدد كبير من الصور الخاصة
على الرغم من ان البعض يعتقد ان نشر الصور الخاصة بحياته سيجعل الاخرين يهتمون به ، إلا أن الحقيقة هي العكس تماماً ، فالأشخاص ينفرون منه بسبب دخولهم في تفاصيل لا تخصهم مثل صور الطعام الذي يتناوله ، أو كيف أصبح حذائه بعد سقوط الأمطار .

7- التفاخر بكل شيء
هناك بعض مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي يقومون بالتفاخر بأي شيء لجذب انتباه الأخرين ، مثل التقاط الصور مع السيارات غالية الثمن ، أو عرض المجوهرات التي يمتلكونها أو حتى الحديث عن أراء الأخرين بمميزاتهم ، بالتأكيد ينفر الأشخاص الأسوياء من هذه النوعية لأنها تسبب لهم إزعاج شديد .

8- المجاملات الزائفة والاهتمام الزائد
على الرغم من أننا في بداية الأمر قد نحب الأشخاص الذين لا تفوتهم فاءته بدون مجاملتنا أو الاهتمام بنا ، إلا أنه مع الوقت يصبح الأمر مزعج بالنسبة لنا بالتأكيد ونحاول التخلص منهم .

الوسوم :
الوسوم المشابهة : , , ,

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

nervana

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *