السيرة الذاتية للفنان محمد الرشيد

كتابة: ايمان محمود آخر تحديث: 17 أكتوبر 2017 , 01:19

محمد الرشيد الممثل المميز واحد اقطاب الفن بدولة الكويت  ساهم في العديد من الأعمال المسرحية في بداية التسعينات من القرن العشرين ،حيث شهدت تلك الفترة أغلب نشاطاته الفنيه، فقد غاب عن مجال التمثيل فترة بلا سبب معروف، ثم ظهر lمرة أخرى متجهاً إلي مجال الغناء، ثم عاد مرة أخرى إلى مجال التمثيل بتقديمه مسلسل (اخر صفقة حب ) ومازال مستمر في مسيرته الفنية .

نشأته
الفنان محمد الرشيد ولد في الثالث عشر من أغسطس عام 1962 في الكويت ،فهو ممثل كويتي، بدأ الحياة الفنية عام 1989 من خلال مسرحية (لولاكي) مع الفنان محمد المنصور والفنانة انتصار الشراح ، وقد ساهم في العديد من الأعمال المسرحية والتلفزيونية ، وكانت فترة التسعينات هي التي شهدت أغلب نشاط فني له ، وقد توقف عن التمثيل فترة ثم إتجه إلى مجال الغناء ونجح فيه كنجاحه في التمثيل .

المسيرة الفنية للفنان محمد الرشيد
– الفنان محمد الرشيد ،يعتبر من أفضل الفنانين الوجودين على الساحة الفنية ،فهو يمتلك كاريزما فريدة من نوعها فهو المضحك المبكي ، يظهر في عام ويغيب لعشرة أعوام لأسباب مجهولة ، و رغم أنه كان قد ترك مجال التمثيل لفترة إلا أنه أبدع في أداء دوره بمسلسل ( آخر صفقة حب ) كما إن أكثر أدواره جميلة ولا يختلف أحد عليها .

– أفضل أدواره الكوميدية كانت في شخصيته في مسرحيته الأولى  ( لولاكي ) عام 1989، أما أفضل أعماله الدرامية فكانت في مسلسل ( العائلة ) ومسلسل ( خطوات على الجليد ) ومسلسل ( تو النهار ) .

-محمد الرشيد لم يستغل نفسه وموهبته في فترة الشباب ، على الرغم من أنه صاحبة موهبة كبيرة تؤهله ليلعب كل الأدوار (الرومانسية ، والشريرة ،والطيبة ، وحتى الشخصيات التي تحمل معاني الجنون ) وهو صاحب كاريزما تؤهله ليبقى دائما في الصفوف الأولى .

– لم يعرف أحد حتى الأن سبب إختفائه في الفترات الماضية ، ، ولم يعرف أحداً سبب قلة أعماله الحالية ،قد يكون ذلك ظلم من قبل المنتجين لعدم إختياره في مشاركة الأعمال الفنية التي يقوموا بإنتاجها ، وقد يكون هو من ظلم نفسه برفضه أو عدم مشاركته في تلك الأعمال الفنية .

من أهم أعماله الفنية
أعماله الفنية الذي شارك فيها كانت أغلبها في الفترة ما بين عام 1989 إلى عام 2000 ثم بدأ يختفي عن الساحة الفنية ، وعندما عام مرة أخرى اتجه للغناء وقد لاحظ الجيمع مهارته التمثيلية في التعبير في أغانيه الصورة .

– بدأ حياته الفنية بمسرحية لولاكى عام 1989، بالمشاركة مع محمد المنصور ، عبد الرحمن العقل ، انتصار الشراح ، محمد العجيمي ، ولد الديرة .
– ثم مثل في مسرحية (بنت جيزبونة) عام 1992، بمشاركة كل من أحلام حسن ، جمعان الرويعي ، مشاعل شداد .
– مسرحية السيف المفقود عام 1992، بمشاركة عزة بلبلع ، محمد العجيمي ، سمير القلاف .
– مسلسلات حضيضان اكسبرس 1992. بمشاركة داوود حسين ، علي جمعة ، علي سلطان .
– وشارك في مسلسل سليمان الطيب عش الزوجية 1993

– شارك في مسرحية علاء الدين طيور الجوارح عام 1995.
-شارك في مسرحية الليلة الثانية بعد الالف عام 1999.
-شارك في مسلسل أبناء الغد عام 1999

-شارك في مسرحية الناى العجيب عام2000.
-شارك في مسلسل بيوت من ثلج عام 2001
-شارك في مسلسل خطوات على الجليد عام 2000

-شارك في مسرحية دلع البنات عام2001.
-شارك في مسلسل بقدر ما تحمل النفوس عام2001.
-شارك في مسلسل قلوب لا تنبض بالحب عام 2002.
-شارك في مسلسل الصقرين عام 2002.
-شارك في مسرحية البيت بيتك دهاء دمية عام 2007.
-شارك في مسلسل اخر صفقة حب عام 2009.
-شارك في مسلسل  النهار عام 2010

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى