جولة داخل عجلة سنغافورة الدوارة

تعتبر سنغافورة من الوجهات السياحية الحديثة التي أصبحت تجذب السياح من كل حد وصوب، وذلك لما تمتلكه من مقومات ونظام يسري على الجميع. لقد تحولت سنغافورة من قرية صغيرة لصيد الأسماك إلى بلدٍ كامل غنية بالموارد والمزارات التي تحثك على زيارتها. وخير مثال على سرعة تطور سنغافورة هو عجلة سنغافورة الدوارة Singapore Flyer التي كانت مجرد رؤية ولكنها أصبحت حقيقة منذ ما يقرب من تسع سنوات، لقد عجزت دول كثيرة على إقامة مثل هذه العجلة داخل بلادهم ولكن سنغافورة حولت الحلم إلى حقيقة. وفي هذا المقال نصف عجلة سنغافورة الدوارة والأنشطة حولها.

عجلة سنغافورة الدوارة
تعتبر عجلة سنغافورة الدوارة Singapore Flyer من أكثر الأماكن السياحية في سنغافورة، حيث يبلغ ارتفاعها 165 متر وهو ما يعادل مبنى مكون من 42 طابق وبذلك تكون قد تفوقت عن نظيرتها في لندن بنحو 30 متر، وتدور عجلة سنغافورة دورة كاملة كل 37 دقيقة حيث يمكنك رؤية سنغافورة وبوضوح حتى مسافة 45 كيلو متر عندما تبلغ العجلة أقصى ارتفاع لها. تتكون عجلة سنغافورة من 28 كبسولة مكيفة، وتتسع كل كبسولة إلى 28 شخص حيث تعادل مساحة كل كبسولة غرفة أو حافلة صغيرة مساحتها 26 متر مربع.

استغرق بناء هذه العجلة نحو ثلاث سنوات حيث بدأت فكرتها في عام 2005 وتم افتتاحها في شهر أبريل لعام 2008، وتكلف بناؤها 180 مليون دولار أمريكي وتقع على شاطئ مارينا بالقرب من حلبة الجائزة الكبرى. وكانت عجلة سنغافورة تدور عكس اتجاه عقارب الساعة ولكن في أغسطس عام 2008 اقترح مصمميها تعديلها لتدور مع اتجاه عقارب الساعة، حيث تبلغ سرعة العجلة بـ 760 مترًا في الساعة وهي لا تتوقف نهائيًا عن الدوران طوال فترة عملها اليومي، أي أن الركاب يصعدون وينزلون من الكبسولات أثناء دوران هذه العجلة ولكن على سرعة منخفضة للغاية.

توفر هذه العجلة رؤية بانوراميه لسنغافورة من أعلى حيث يمكنك رؤية ناطحات السحاب عن قرب للغاية والأبراج الفندقية، فضلًا عن مشاهدة الميناء والمحيط الهندي وما به من يخوت ومراكب شراعية إلى جانب سباق الفورمولا 1 الشهير. ولكن هل تكفي 37 دقيقة للاستمتاع بهذه الجولة الرائعة، يمكن استئجار الكبسولة بالكامل مقابل ما يتراوح من 2500 – 4500 دولار أمريكي. كما يمكن تناول العشاء داخل أحد هذه الكبسولات من خلال حجز ذلك مسبقًا وسوف يقوم فريق العمل بإعداد طاولة الطعام داخل أحد الكبسولات مقابل 270 دولارًا لشخصين.

يزداد الإقبال على هذه العجلة أثناء الليل لمشاهدة المباني وناطحات السحاب المتلألأة عن قرب، وتضم كل كبسولة تكييف وسماعات لبث الإرشادات، فضلًا عن الكاميرات ووظيفتها متابعة الركاب حتى إذا أصاب أحدهم الدوار أو لا يستطيع إكمال الرحلة لأي سبب فتقوم بإنزاله خوفًا عليه وعلى سلامته. لقد حققت هذه العجلة في أول 3 ليالٍ من افتتاحها مبيعات تذاكر بقيمة 6 مليون دولار أمريكي. وتشمل قيمة التذكرة ركوب العجلة ورحلة داخل مكان اسمه رحلة الأحلام وتكون هذه الجولة قبل ركوب العجلة وهي عبارة عن متحف يعرض تاريخ سنغافورة بوجه عام والعجلة وتاريخ إنشائها بشكل خاص.

وتضم عجلة سنغافورة أيضًا مبنى تجاري على الواجهة البحرية مكون من أكثر من طابق يضم مجموعة من المحلات والمتاجر التي يمكنك شراء كل ما يلزمك من داخلها، علاوة على المطاعم المنتشرة حيث يمكنك تناول وجبتك المفضلة أمام شاطئ المارينا. ويوجد بالموقع غابة استوائية مطيرة وعدد من الشلالات الكبيرة.

الأنشطة التي يمكن القيام بها داخل العجلة

– التمتع بمشاهدة بانوراميه لمدينة سنغافورة من أعلى بزاوية 360 درجة ومن ضمنها نهر سنغافورة وشاطئ المارينا وسباق الفورمولا وميرليون بارك.

– زيارة متحف رحلة الأحلام للتعرف على تاريخ سنغافورة بشكل عام وتاريخ العجلة بشكل خاص.

– تناول العشاء أمام شاطئ المارينا سواء داخل أحد كبسولات العجلة أو داخل أحد المطاعم الموجودة داخل مبنى العجلة.

– التسوق داخل المحلات والمتاجر العديدة وشراء كل ما يلزم والهدايا التذكارية.

– التقاط الصور الفوتوغرافية على ارتفاع 165 متر داخل الكبسولات.

– زيارة الغابات الاستوائية المطيرة والشلالات الموجودة بالمكان التي تشعركم بالانتعاش والاسترخاء.

– يوجد داخل مبنى عجلة سنغافورة تجربة محاكاة الطيران حيث يمكنكم استخدام معدات حقيقية للطيران مثل التي يستخدمها الطيارون وسيتم تزويدكم بجميع المعلومات اللازمة لذلك.

ساعات العمل
تعمل العجلة يوميًا من الساعة 8:30 صباحًا حتى 10:30 مساءً

سعر الدخول
33 دولار أمريكي للبالغين فوق 13 سنة
21 دولار أمريكي للأطفال من 3 – 12 سنة

الوسوم :
الوسوم المشابهة : , ,

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Hagar Moharam

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *