أخطر 10 أنواع من النمل في العالم

- -

النمل من الحشرات التي لا يخشى منها الإنسان بل أنها تعيش بجوارنا في كل مكان ومن المعروف عنها أنها غير مؤذية على الإطلاق ، وعلى الرغم من أن لدغات بعض الحشرات قد تؤدي إلى الموت أو نقل الأمراض التي تصيب البشر ، ولذلك يتم استخدامهم  في تصنيع أنواع مختلفة من الأمصال التي يصنع منها الأدوية ، ومن خلال هذه القائمة سوف تتعرفون على أنواع من النمل تعد هي الأخطر في مملكة الحشرات .

1- نمل البونيرا
يعيش هذا النوع من النمل في المناطق الاستوائية وأيضاً يوجد في آسيا ، وهذا النوع من النمل يهاجم الإنسان ويصيبه باللدغات التي من الممكن أن تسبب له ارتفاع في درجة الحرارة والدوار المفاجئ ، ولذلك ينصح بارتداء الأحذية المغلقة عند التواجد في هذه الأماكن .

2- النمل أكل اللحوم
يعيش هذا النوع من النمل أيضاً في أستراليا ، وتوجد أماكن لتجمع هذا النوع من النمل الذي يسير في مجموعات مع بعضهم البعض مما يساعدهم في الإمساك بالفريسة ، ويتغذى هذا النوع من النمل على لحم الحيوانات حيث يهاجمونها باللدغات المؤلمة ، وقد تشبه لدغتها لدغة النحل .

3- نمل الشجر الأخضر
يعيش نمل الشجر الأخضر في المناطق الاستوائية ، ويبلغ حجمها 1 سم  تعيش في أعشاش تبنيها في الأشجار كما تكون عدد كبير من الأعشاش في الشجرة الواحدة ، وعلى الرغم من أن لدغة هذا النوع من اللدغات غير مؤلم ، إلا أنها تصيب الجلد بحالة من الحساسية .

4- النمل الأرجنتيني
يعيش النمل الأرجنتيني بكثافة في شمال الأرجنتين ويعيش هذا النوع من النمل في الأماكن الدافئة ، وتعيش في جماعات كبيرة وتعرف هذه النملة بلدغاتها المزعجة والمؤلمة والتي قد تنقل من خلالها أمراض خطيرة .

5- نمل أكاسيا البوق
يعيش هذا النوع من النمل في المناطق الاستوائية  وتصنع جحورها في أشجار السنط ، ويتغذى هذا النوع من النمل على أوراق الشجر ، وهذا النوع لا يهاجم أح إلا إذا أقترب من عشه ، وتصنف لدغته بأنها من أقوى اللدغات في العالم .

6- نمل الصافيو
يعيش نمل الصافيو في مناطق شرق ووسط إفريقيا ويطلق عليه البعض (النمل الجيشي) ويتميز هذا النوع بانه يتحرك في مجموعات من ملايين النمل ، ويعرف بقوة لدغته التي تمكنها من الفتك بأي شيء أمامه ويعيش حياته يبحث عن الطعام .

7- النمل الناري
يعيش النمل الناري في إفريقيا وهو من أخطر أنواع النمل في العالم ، حيث أنه يعرف بعدوانية ومهاجمته لأي شيء أمامه ، وقد تسبب لدغاته عمل تورم وتقرح في الجلد .

8- نمل فلوريدا
يعيش هذا النمل في منطقة فلوريدا وينحصر عمل هذا النوع بجمع بذور النباتات وتخزينها في الجحور للغذاء ، وتعد لدغة هذا النوع من النمل مؤلمة للغاية وتسبب ألم شديد ويتسبب في ظهور مناطق حمراء .

9- النمل بوول
يعيش نمل بوول في أستراليا ويبلغ حجمها 4 سم ويمتلك هذا النوع عيون كبيرة وجاحظة ، وبسبب قوة فكه فإن لدغته قوية للغاية كما أنها أيضاً سامة وتسبب الأمراض الخطيرة .

10- النملة بالت
تعيش النملة بالت في أمريكا ويتراوح حجمها بين 3 إلى 4 سم كما أن لدغته تسبب ألم شديد وأيضاً تؤثر على الجهاز العصبي ، كما أنها تصيب الأشخاص بحالات من التشنجات العضلية .

الوسوم :
الوسوم المشابهة : , , ,

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *