مدينة بيونغ تشانغ في كوريا الجنوبية بالصور

مدينة بيونغ تشانج في  كوريا الجنوبية أصبحت في الفترة الأخيرة هي محور الإهتمام في العالم ،منذ أن تم اختيارها  لتستضيف دورة الألعاب الأولمبية الشتوية في عام 2018 ،مما أدى إلى زيادة ملحوظة في عدد الزوار الأجانب،الذين يأتون خصيصاً للقيام بـ رحلات سياحية للتزلج على الجليد .

مدينة بيونغ تشانج
-مدينة بيونغ تشانج تقع في مقاطعة غانغوون وتبتعد حوالي 180 كم شرق مدينة سول عاصمة كوريا الجنوبية ، وهي تقع في منطقة جبال تايبيك، وهو الموقع الأكثر شعبية للرياضات الشتوية في كوريا الجنوبية. كما أنها تعد موطن لعدد من المعابد البوذية الشهيرة .

تعرف بإسم (أرض الثلج) ،فيبقي الثلج منشراً في كل أنحائها من شهر نوفمبر أى شهر مارس ، قامت الحكومة الكورية بإستثمار نحو بليون دولار في أعداد مرافق جديدة لإستضافة الألعاب الرياضية الشتوية في المدينة عام 2018، بعدما خسرت في محاولتين سابقتين من قبل .

-من أهم المعالم في مدينة بيونغ تشانج
سوف نأخذكم في جولة سياحية في مدينة بيونغ تشانج الرائعة

Pyeongchang Olympic Plaza
-ويعتبر هذا المكان هو رمز للألعاب الأولمبية الشتوية بيونغ تشانج عام 2018، ويقع في أولمبيك بلازا، حيث تقع فيه مراسم الإفتتاح والختام ، وسوف تعقد مختلف المناسبات فيه .

– ويمكن لحاملى التذاكر للإحتفالات يمكن دخول بلازا، والمشاركة في مختلف المناسبات دون رسوم إضافية، كما يمكن للزوار تجربة الألعاب الأولمبية من خلال تكنولوجيا المعلوات والإتصالات في كوريا .


-شاطئ Gyeongpo الشهير
شاطئ (غوريونغ بو) يصطف على أحد جانبي الشاطئ البساتين الكثيفة من أشجار الصنوبر وهو ما يتيح رؤية واسعة ومفتوحة على الساحل لناحية البحر، وبفضل وجود منحدر في قاع المحيط ، فإن مياه البحر النظيفة، ويعتبر شاطئ غوريونغ بو  مكان مفضل للعطلة عند هواة السباحة. والشاطئ أيضاً يحظى بشعبية كبيرة بين الصيادين، وكثير  منهم يتنزهون في طوابير في خليج يونغ يلمان.


-Daegwallyeong-myeon
تعد خياراً رائعاً للمسافرين المهتميين بالرياضة والأنشطة الخارجية، وتقع (ديغواليونغ- ميون) في مقاطعة بيونشانغ، وتبلغ المساحة الإجمالية  ديغواليونغ-ميون 221.63 كيلومتر مربع، وتقع بين ممر جبلي يكسوه الثلج، فيكون من الممتع ممارسة رياضة التزلج علة الجليد.

جزيرة ناميسيوم Namiseom
 جزيرة نامي Namiseom  هي مكان لا يحتاج للتعريف لمحبي الدرامة الكورية ، لأن هذه الجزيرة  قد شهدت تصوير واحداً من أشهر المسلسلات الكورية وهو المسلسل الشهير أغاني الشتاء أو شتاء سوناتا، ومن فترة أصبحت هذه الجزيرة مكانا شهيرا ومن المعالم التي يقوم السياح بزيارتها.

وت العالمية Lotte World
تشكل أضخم مدينة ترفيهية مغطاة في العالم في موسوعة غينيس، وتستقبل 8 ملايين زائر سنويا، وهي تضم أيضا حديقة في الهواء الطلق تسمى (جزيرة السحر)، وهي جزيرة اصطناعية داخل البحيرة تحتوي على مراكز للتسوق وفندقا فخما، ومتحفا شعبيا، ومرافق رياضية، ودور سينما، والجزيرة مرتبط بالقطار الكهربائي.

-إيفرلاند Everland
هي أكبر مدينة ملاهي في كوريا الجنوبية بمساحة 100 هكتار، وتحتل المرتبة الرابعة بين المتنزهات الأكثر زيارة في العالم بـ 8.6 مليون زائر سنويا، أغراهم شغف الدخول إلى أكثر من 40 لعبة ملاهي والسفاري وحديقة الحيوانات وحديقة الزهور وغيرها من الروائع.

– متحف للمراحيض (هاي وو جاي)
قد يثير هذا استغراب البعض ، وقد تعتبرونه مزحة ، لكن هذه حقيقة فقد اقام الكوريون متحفا للمراحض ،اسم المتحف مشتق من كلمة مرحاض بالبوذية ومعناها الحرفي «غرفة التخلص من القلق».

-أما صاحب الفكرة هو (سيم جاي داك) العمدة السابق لمدينة سو ون، وذلك عندما قرر إعادة بناء منزله على شكل مرحاض، وقرر أن يقوم بوهبه لبلدية المدينة عند وفاته عام 2009، وبالفعل في عام 2010 قررت بلدية سو ون تحويل ذلك البيت إلى متحف للمراحيض.

قصر تشانغدوك Changdeokgung
كان القصر الملكي الثاني بعد جيونغبوكغونغ، تم بناؤه في العام 1405، وظلت المباني سليمة إلى حد كبير على مدى 6 قرون، وكان للقصر تأثيراً كبيراً على تطور العمارة الكورية والحدائق وتخطيط المناظر الطبيعية، وفنون العمارة والإنشاء لقرون عديدة.

معلومات الكاتب

ايمان محمود

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *