Nokia 7 للفئة المتوسطة مع مواصفات متقدمة و سعر منافس

كتابة محمد يوسف آخر تحديث: 19 أكتوبر 2017 , 17:18

انضم حديثا الجوال نوكيا Nokia 7 الى العائلة التي بدأت بالظهور منذ شهر فبراير الماضي ، قامت شركة HMD بالاعلان رسميا عن الجوال الجديد خلال يوم امس باعتبارها احد جوالات الفئة المتوسة و مع ذلك فهو يأتي بمواصفات متقدمة على هذه الفئة بالاضافة الى سعر منخفض مقارنة بالمنافسين ، يعتبر نوكيا 7 هو الامكانيات و السعر الاوسط بين نوكيا 6 الذي تم الكشف عنه في شهر فبراير و نوكيا 8 الذي تم الكشف عنه في شهر سبتمبر .

متى نرى نوكيا Nokia 7 في الاسواق ؟
بالتدشين الذي تم اليوم للجوال نوكيا 7 فقد أصبح قريب من الوصول الى مختلف الاسواق كما ان شركة نوكيا لن تنتظر حتى بداية العام القادم للبدأ في عملية البيع كما كان متوقع سابقا ، الجوال الجديد سيتوافر في الاسواق بداية من يوم 24 اكتوبر القادم و قد بدأ الحجز المسبق عليه من الان ، هذا الجوال سيبدأ بالانتشار في السوق الصينية بداية ثم سيصل الى مختلف الاسواق العالمية .

المواصفات الرسمية للجوال نوكيا Nokia 7 الجديد : 
يأتي هذا الجوال بشاشة مقاس 5.2 انش بتقنية IPS LCD و بطبقة وضوح عالية الدقة 1080X1920 بيكسل ليعطي كثافة 424 بيكسل لكل انش و على الشاشة يوجد طبقة حماية جوريلا جلاس 3 ، نظام التشغيل اندرويد نوجا 7.0 و لكنه سيصحل على تحديث ليصبح اندرويد اوريو 8.0 قريبا مع الالتزام بالتحديثات الامنية للنسخ الاعلى من اوريو 8.0 .

الكاميرا الخلفية بدقة 16 ميجابكسل و فتحة العدسة f/1.8 و يوجد فلاش بتقنية ليد ثنائي و يمكنها التقاط صور بزاوية عرض 80 درجة بينما تصوير الفيديو من خلالها بدقة 2160p ، الكاميرا الامامية بدقة 5 ميجابكسل و فتحة العدسة f/2.0 بخاصية الاوتوفيس و يأتي الجوال بتقنية تممكن المستخدم من التقاط صورة عبر الكاميرا الخلفية و الامامية في نفس التقويت و ذلك عبر تقسيم الشاشة .

الذاكرة الداخلية للجوال سعة 64 جيجابايت و يمكنك اضافة ذاكرة خارجية تصل الى 256 جيجابايت ويتوفر نسختين من الذاكرة العشوائية 4 جيجابايت و 6 جيجابايت ، المعالج ثماني النواه Octa Core بتردد 2.2 جيجاهرتز من فئة سناب دراجون 630 و البطارية 3000 ملم امبير و التي يمكنها العمل حتى 340 ساعة في وضعية الانتظار .

الجوال يأتي بمستشعر للبصمة في الجهة الخلفية له العديد من المهام و حصل على شهادة IP54 لمقاومة الماء و الغبار و لكن بشكل محدود و لم يتم الاعلان عن تفاصيله هذه المقاومة بشكل رسمي حتى الان ، يمكن اضافة شريحتي اتصال بالجوال و يمكنه التواصل ممع شبكات الجيل الثالث و الرابع اما البلوتوث فهو من فئة الجيل الخامس 5.0 بالاضافة الى مدخل USB Type-C .

الوان الجوال نوكيا Nokia 7 : 
هذا الجوال سيتوفر الاسواق بلونين فقط ” الاسود اللامع ، الابيض المطفي ” .

سعر الجوال نوكيا Nokia 7 : 
النسخة الاولى بذاكرة عشوائية 4 جيجابايت بسعر 377 دولار و هو ما يعادل 1400 ريال تقريبا ، اما النسخة الثانية بذاكرة عشوائية 6 جيجابايت بسعر 407 دولار و هو ما يعادل 1500 ريال تقريبا .

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق