دور فاكهة القشطة في الرجيم

كتابة: rovy آخر تحديث: 22 أكتوبر 2017 , 01:20

فاكهة القشطة هي نوع من النباتات الاستوائية ، التي تتميز بمذاقها الحلو ، و هي من عائلة النباتات القشطية ، و تنتشر زراعة هذه النباتات في المناطق الحارة ، لذا فهي موجودة بكثرة في اليمن و السودان ، و بعض المناطق في مصر ، كما أن لها عدد من الأسماء و منها السفرجل الهندي ، و الجرانوفا و الأناناس الهندي ، و تتعدد أنواعها ما بين 60 نوع .

العناصر الغذائية في فاكهة القشطة
تمتاز فاكهة القشطة بلونها الأخضر الباهت ، و لونها الأبيض من الداخل ، مع وجود بثور سوداء ، و هي غنية بالبروتينات و الكربوهيدرات و الدهون ، و بعض الفيتامينات الهامة هذا إلى جانب أنها معالج جيد ، لمرض السرطان و يمكن إستخدام بعض أوراقها و جذورها ، في علاج عدد من أمراض المعدة .

فاكهة القشطة و الرجيم
– من أهم ما يميز فاكهة القشطة أنها مليئة بالألياف ، و بالتالي فهي تساعد على تعزيز الشعور ، بالشبع لفترات طويلة .
– احتوائها على نسب مرتفعة ، من الفيتامينات يساعد على إنقاص الوزن بشكل جيد .
– تحتوي فاكهة القشطة على نسب مرتفعة ، من الأحماض المعدنية و الدهون ، لذلك يمكن تناولها أثناء الرجيم ، لإمداد الجسم بالطعام و الغذاء ، المناسب مع الحفاظ على إنقاص الوزن .

– الكمية المسموحة من تناول هذه الفاكهة ، أثناء الرجيم هي ثمرة واحدة أسبوعيا ، و ذلك لأنها على الرغم من فوائدها ، التي عددناها في السابق ، إلا أنها تحتوي على نسب مرتفعة من السعرات الحرارية .

رجيم القشطة
– هناك العديد من الفواكهة التي يمكن أن يتم عمل نظام غذائي للرجيم ، بها و من أهم هذه الفواكهة فاكهة القشطة .
– لعمل رجيم القشطة و المساعدة على إنقاص ، أكبر قدر من الوزن يمكن تناول حبة واحدة ، من ثمارها أسبوعيا عن طريق تنظيفها و تقشيرها و تقطيعها ، و إزالة البذور الداخلية ثم تناولها ، في الصباح كبديلا عن وجبة الإفطار .

– و من الممكن أيضا أن يتم تنظيفها و خلطها مع الحليب القليل الدسم ، عن طريق الخلاط الكهربائي و يتم تناولها مرة واحدة أسبوعيا .

فوائد أخرى لفاكهة القشطة
– تعمل فاكهة القشطة على تعزيز جهاز المناعة في مواجهة و مقاومة مختلف أنواع الفيروسات و البكتيريا ، كما أنها لها دور قوي في مقاومة الإصابة بمرض السرطان ، و تقليص الخلايا السرطانية في الجسم .

– يمكن إستخدام فاكهة القشطة لمرضى فقر الدم و ذلك لأنها تعزز قدرة الجسم ، على إمتصاص خلايا الحديد و بالتالي فتعالج الأنيميا و فقر الدم .

– القشطة تعمل على علاج تصلب الشرايين و إرتفاع ضغط الدم كذلك ، فهي تعمل على تنظيم معدلات الكوليسترول في الدم .

– يمكن تناولها أيضا من أجل تسهيل عملية الهضم و ذلك لأنها تساعد على علاج الإمساك ، و تقضي على مختلف أنواع الديدان و الطفيلات ، التي تعلق بالجهاز الهضمي .

– لها دور قوي أيضا في علاج الأمراض العصبية و بذلك فهي تقي من الإصابة بمرض الزهايمر ، و متلازمة شلل الرعاش و زيادة القدرة على التركيز ، كما أنها تحد من الإصابة بأعراض الاكتئاب و القلق و التوتر .

– القشطة لها دور قوي و فعال في تقوية الجهاز البولي ، و تنشيط عمل الكليتين و طرد الحصوات .
– يمكن تناولها لعلاج الجهاز التنفسي ، و تهدئة السعال و نوبات الربو و الانفلونزا .
– كل هذا إلى جانب أنها تساعد على زيادة نضارة البشرة ، و تخفيف علامات تقدم السن و القضاء على حب الشباب .
– يمكن تناول هذه الفاكهة أيضا لزيادة القدرة على الحمل و الإنجاب ، و ذلك لأنها قادرة على رفع معدلات الإخصاب لدى النساء كما أنها تعمل على ، تقليل الأعراض الشديدة التي تصاحب الحمل .

نبّهني عن
guest
0 تعليقات
رد خطي
الإطلاع على كل التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى
0
نحب تفكيرك .. رجاءا شاركنا تعليقكx
()
x
إغلاق