تقرير شامل عن عدسات توريك للاستجماتيزم

عدسات التوريك هي أحد أنواع العدسات المكونة من سطحين ، أحدهما يكون في صورة نتوء والآخر يكون على شكل دائرة ، وتعتبر من أفضل الأنواع المستخدمة في تصيج الكثير من عيوب الإبصار ، ومن أبرزها الإستيجماتيزم أو اللانقطية .

فإذا كنت أحد الأشخاص الذين يعانون من الإستجماتيزم ، فيمكنك استخدام عدسات التوريك لتصحيج عيوب الإبصار ، تتوفر هذه العدسات في شكلها اللين والصلب ، ويمكن أن تكون ملونة وتستخدم لفترة طويلة ، وتتميز بقوتها المزدوجة في علاج طول أو قصر النظر وعلاج الاستجماتيزم في نفس الوقت أيضا ، تاما مثل العدسات ثنائية البؤرة .

أولا عدسات بروكلير توريك :
يعني الإستجماتيزم أن مدى النظر للأشياء سواء البعيدة أو القريبة يكونا مشوشا وباهتا ، ولكن عدسات توريك Proclear cooper Vision ، تستطيع تصحيح هذا المدى ، حتى مع المستويات العالية من اللإستجناتيزم يمكن الإستفادة من هذا النوع ، وذلك لأنها مزودة أيضا بمستوى ممتد من المزايا XR .

في هذه الحالة أنت بحاجة إلى عدسات مريحة ، ليس مجرد عدسات تصحيح الإستجماتيزم ، وهذه العدسات تتمكن من الحفاظ على ترطيب العيون بنسبة تصل حتى 96 % وحتى بعد مرور 12 ساعة كاملة من ارتدائها .

المقاومة الطبيعية للجفاف :
تتميز عدسات بروكلير توريك بتكنولوجيا PC  ، حيث تدخل جزيئات الماء ضمن تصميم العدسات ، وبالتالي يساعد ذلك على مقاومة الجفاف بطريقة طبيعية ، واستطاعت عدسات بروكلير أن تنال براءة منظمة الأغذية والزراعة الأمريكية FDA ، فهي توفر الراحة لمستخدميها الذين طالما كانوا يشكون من عدم الشعور بالراحة من العدسات .

ثانيا عائلة أفيرا توريك :
تعتبر عدسات أفيرا أحد منتجات السيلكون هيدروجيل ، المعروفة بالترطيب الذاتي الطبيعي لها عن طريق جذب المياه إلى سطخ العدسة وبالتالي تحتفظ بترطيبها وتعطي شعور بالراحة ، تم تصنيم هذه العدسات بتكنولوجيا Aquaform Comfort Science  ، التي تساعد على إمتصاص الماء للعدسة بطريقة طبيعية ، بدون الحاجة لمنتجات ترطيب العدسات .

عائلة بيوفينيتي توريك
تعتبر عدسات Cooper Vision Biofinity ، من الأنواع التي تساعد على تصحيح الإبصار وهي مناسبة للإستجماتيزم ، وتم مراعاة أن تكون هذه العدسات مصممة بشكل هندسي مثالي بحيث تشمل العديد من الأوجه والخصائص حتى توفر الدقة وتعطي الشعور بالراحة والرؤية الواضحة .

تكنولوجيا Aquaform  :
صممت عدسات بيوفينتي توريك بهذه التكنولوجيا ، التي تسمح بدوخول الأكسجين للعينين والعدسات ، مما يساعد على ترطيبها ويضمن الرؤية الفائقة والراحة الشديدة لمدة أطول .

إزالة المياه البيضاء وتصحيح الإستجماتيزم في القرنية باستخدام عدسات أكريسوف توريك :
إن استخدام هذه العدسات يعطي نتائج أكثر دقة ونتائج جيدة ، فيشعر المريض بقوة الإبصار ، ولا يكون بحاجة إلى إرتداء النظارات الطبية بعدها ، ويستطيع الطبيب الجراح اعتماد طريقة LRI خلال الجراحة، حيث يقوم بعمل فتحات أو شقوق في حافة القرنية حتى يصبح شكلها كرويا .

الوسوم :
الوسوم المشابهة : , ,

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

بسمة حسن

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *