فوائد البرتقال الاحمر ” برتقال ابو دمو “

- -

يعرف البرتقال الأحمر بفوائده الكثيرة ، و الاستخدمات المتعددة و التي يدخل فيها هذا النوع من برتقال ، و ذلك حيث أن البرتقال الأحمر تحديدا يعرف باحتوائه على الكثير من الفتامينات ، و المضادات الحيوية الطبيعية ، كما أنه يعتبر من أكثر الفواكه المنشرة حول العالم ، يتميز البرتقال الأحمر أو الذي يعرف باسم البرتقال أبو دمو فهو يمكن تناوله كفاكهة ، كما أنه يمكن تناوله كعصير أو يدخل في بعض الوصفات الصحية و الطبيعية المستخدمة في صحة و نضارة الشعر و البشرة ، كما أ،ه قد يدخل في بعض المأكولات أيضا .

فوائد البرتقال الأحمر للجسم
1- يعرف عن البرتقال الأحمر فوائده الكبيرة في الوقاية من تكون الخلايا السرطانية ، حيث أنه يحتوي على الكثير من الحمضيات ، و التي تعمل بكفائة عالية في محاربة تكوين الخلايا السرطانية و الإصابة بها ، فهو يقي من الإصابة بسرطات الجلد و سرطان الرئة و الثدي أيضا .

2- يعرف عن البرتقال الأحمر أيضا فوائده الكبيرة في مكافحة و الوقاية من أمراض الكلى و تكون الحصوات ، حيث أعمل على تفتيت الحصوات الصغيرة و يمنع تكونها في الكلى مما يحافظ على الكلى نظيفة وخالية من الشوائب ، كما أنه لا ينصح بتناوله كثيرا حيث أن السكريات التي توجد به من الممكن أن ترفع نسبة السكر في الدم لمرضى السكر و لذلك يجب توخي الحذر .

3- يعمل البرتقال الأحمر على الوقاية من سرطان الكبد ، و ذلك حيث أنه قد أكدت بعض الدراسات اليابانية عن أهمية البرتقال الأحمر و اليوسفي في مكافحة خطر الإصابة بمرض سرطان الكبد ، و قد تم إثبات هذه النظرية بسبب وجود الكثير من المركبات الفيتامينية المختلفة في البرتقال الأحمر و خاصة مركبات فيتامين أ و الذي يعرف أيضا باسم الكاروتينات ، و التي تعمل على تنظيف الكبد و عدم تنشيط الخلايا السرطانية به .

4- يعمل البرتقال الأحمر على تقليل نسبة الكولسترول في الدم ، و ذلك من خلال الألياف الغنية و التي تملأ البرتقال الأحمر ، حيث أنها ألياف قابلة للذوبان ، و التي تعمل على خفض نسبة الكولسترول في الدم ، إلى جانب وجود فيتامين سي و الذي يعمل على تجديد خلايا الجسم ، حيث أنها تزيد من مناعة الجسم و مكافحة البرد و الانفلونزا .

5- يحتوي البرتقال الأحمر على مادة البوليفينول و التي تقي الجسم من العدوى الفيروسية ، إلى جانب أنه يحتوي على نسبة كبيرة من البوتاسيوم ، و هو من العناصر المهمة في صحة القلب ، و التي تساعده في القيام بوظائفه على أكمل وجه ، حيث أنه عند حدوث خفض في نسبة البوتاسيوم قد ينتج عنه حدوث النوبات الغير طبيعية و عدم انتظام ضربات القلب .

6- يعمل البرتقال الأحمر على تخفيف حدة الأمساك حيث أنه يحفز العصارة الهضمية في المعدة ، و لا يعتبر البرتقال الأحمر من الفواكه التي تعمل على خفض ضغط الدم ، و لكنها تعمل على تنظيم معدة ضغط الدم و خاصة الضغط المرتفع ، و ذلك من خلال احتوائه على هيسبريدين الفلافونويد إلى جانب وجود عنصر المغنسيوم ، و الذي يعمل على تنظيم مستوى و معدل ضغط الدم .

7- يتميز البرتقال الأحمر بأهميته و فوائده الكثيرة للجلد ، حيث أنه يحتوي على مادة بيتا كاروتين ، و التي تعتبر من أهم مضادات الأكسدة الطبيعية ، و التي تعمل على حماية خلايا الجلد و العمل على نضارة البشرة و محاربة أثار الشيخوخة ، و تشققات الجلد .

8- يعمل البرتقال الاحمر على زيادة نسبة الطاقة في الجسم ، كما انه يعمل أيضا على تحويل جسم الانسان من حمضي الى قلوي و ذلك مش خلال احتوائه ع الكثير من المعادن القوية و التي تساعد على اتزان الجسم خاصة بعد عملية الهضم .

الوسوم :
الوسوم المشابهة : , ,

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

حـسـنـاء

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *