أفضل ميادين سباق الخيول العالمية

- -

ميدان الخيول هو المكان الذي تقام فيه سباقات الخيول الأصيلة وفي الغالب تكون هذه الميادين واسعة جدا ومسطحة الأرضية حتى يتمكن الخيل من الجري فيها بسهولة، وغالباً تكون مسابقات عالمية وإقليمية ومسابقات عالمية.

أهم القواعد التي يجب اتباعها عند إنشاء ميدان للخيول :
يوجد الكثير من الأسس والقواعد التي من الواجب اتباعها عند إنشاء ميدان للخيول حتى يكون ميدان الخيول ضمن الميادين المستهدفة لعمل سباقات الخيول وحتى يتم اعتماده من خلال اللجان المخصصة لذلك، ومن أهم هذه الشروط :

١- يجب أن يكون ميدان الخيول بعيدا عن المناطق السكنية بمسافة كافية بينما قريبا من مناطق الخدمات البيطرية.
٢- يجب أن يكون بعيدا عن طرق السيارات بمسافة لا تقل عن ٥٠ متر .
٣- يجب ان تكون الارض المقام عليها الميدان مستوية وخالية من الصخور والاخشاب والحديد حتى تستطيع الخيول الجري عليها بدون أن تتأذى .
٤- يجب ان يتم زرع أشجار حول ميدان الخيول حتى تعمل كمصدات للرمال ولا يجب السماح للحيوانات الاخرى بالدخول في الميدان .
٥- يجب أن يكون الصرف الصحي للعاملين في الميدان بعيدا عن اسطابلات الخيل بمسافة لا تقل عن ٣٠ متر .
٦- يجب أن تكون الطرق والممرات الرئيسة ممهدة ولا يقل عرضها عن ٥ متر.
٧- يجب الحرص على أن يحتوي ميدان الخيول على مرشات للتعقيم .
٨- يجب أن لا يوجد أي نشاط آخر في نفس مكان ميدان الخيول .
٩- يجب الحرص على وجود مسافات ارتدادية لا تقل عن ٦ متر بين مرافق مزرعة الخيول ومبانيها .
١٠- يجب أن تتوافر مصادر الماء والكهرباء داخل ميدان الخيول .

أكبر ميادين الخيول في العالم بالترتيب :
١- مضمار طوكيو :
يعتبر مضمار طوكيو من أكبر ميادين الخيول في العالم، تم تشييد هذا الميدان في عام ١٩٣٣ م، ويقع في منطقة سوتشو التابعة لعاصمة اليابان طوكيو، وتبلغ مساحته الكلية حوالي ٧٤٩.٤ كيلو متر مربع، ويمكن أن يتسع هذا الميدان إلى حوالي ٢٢٣ ألف فرد. وتم تقسيم ميدان مضمار طوكيو إلى قسمين :
١- مضمار جي ١
٢- مضمار ياسودا كينين

وفي عام ٢٠٠٧ تم تطوير مضمار طوكيو وإضافة فيه أكبر شاشة للفيديو في العالم، وبرغم من تكور مضمار طوكيو وكبر مساحته إلا أنه لم يتم عمل على أرضه إلا القليل من السباقات الهامة وهي :
_ سباق كأس اليابان
_ سباق يوشان طوكيو
_ سباق ياسودا كينين
_ سباق تينو شو
_ رهانات فبراير
_ كأس مايل إن إتش كي
_ مايل فيكتوريا


٢- مضمار ميدان في دبي بالإمارات العربية :
يعتبر مضمار ميدان أكبر ميادين سباقات الخيول من حيث الحجم، وتم افتتاح هذا المضمار في يوم ٢٧ شهر مارس عام ٢٠١٠ م، ويمكن أن يتسع مضمار ميدان إلى حوالي ٦٠ ألف فرد، وتبلغ مساحته ٧.٥ مليون كيلومتر مربع، وتبلغ مساحة ميدان سباق الخيول حوالي ٦٢٠ هكتار، كما يحتوي المضمار على تسع حفر للعب الجولف، كما يوجد به فندق المريديان وميدان مارين .

٣- مضمار فليمنجتون :
يقع ميدان ويلمنجتون في مدينة ملبورن بأستراليا ، ويعتبر أحد المضامير الشعبية الكبير هناك، وتم استخدامه كميدان للخيول لأول مرة في عام ١٨٤٠ م، وتبلغ مساحته ١.٢٧ كيلو متر مربع، كما يمكن أن يتسع لحوالي ١٣٠ ألف فرد .


٤- ميدان إبسوم داونز :
يقع ميدان إبسوم داونز في مدينة ساري الإنجليزية، وتبلغ مساحته حوالي ٩٦ كيلو متر مربع، كما يتسع هذا الميدان حوالي ١٢٠ ألف فرد، واشتهر ميدان إبسوم داونز باستضافة أكبر سباقات الخيول في العالم .

٥- مضمار تشرشل داونز:
أنشئ في عام ١٨٧٥ م، يوجد مضمار تشرشل داونز في الولايات المتحدة الأمريكية وتحديدا في ولاية كنتاكي بالشارع المركز من الركن الجنوبي لمنطقة لويزفيل، وتبلغ مساحته حوالي ٣٢ هكتار، كما يمكن أن يتسع هذا الميدان لحوالي ١٦٥ ألف فرد، وتم تصنيفه من ضمن أفضل ٦٥ مضمار للسباق في العالم .

٦- مضمار هيبودروم دي سان إيسيدرو :
تم إنشاء مضمار هيبودروم دي سان إيسيدرو في عام ١٩٣٥ م، في العاصمة الأرجنتينية بيونس آيرس، وتبلغ مساحته ١.٤٨ كيلومتر مربع، كما يمكن أن يتسع لحوالي مائة ألف فرد .

الوسوم :
الوسوم المشابهة : , , ,

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

منة

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *