تفسير رؤية النجوم في المنام لابن سيرين

الأحلام عالم خفي يحدث خلال نوم الإنسان وتتنوع الرؤى والأحلام من حيث محور الحلم أمر يجذب إنتباه الكثير من الأشخاص ومن بين تلك الأحلام هي رؤية النجوم ويوجد العديد من الرؤى الخاصة بالنجوم حيث تتنوع تلك الرؤى من حيث محور الحلم فهناك من يشاهد النجوم لامعة في السماء ومنهم من يري النجوم تتساقط ومتوهجة وغيرها من الرؤي المختلفة.

فنحاول معرفة تفسير الإمام ابن سيرين لرؤية النجوم المختلفة في عالم الأحلام كما تختلف تلك الرؤى أيضا من حيث إن كان الذي قد رأى ذلك الحلم ولد أو متزوج أو امرأة عزباء أو متزوجة فتلك الأمور تعطي فرق كبير جدا في تفسير تلك الأحلام .

تفسير رؤية النجوم بصفة عامة لابن سيرين :
رؤية النجوم بصفة عامة في الحلم خير كبير وفقا لتأويل ابن سيرين حيث أن لرؤية النجوم هناء وسرور للذي شاهدها في الحلم سواء إن كان رجل أو امرأة وترمز النجوم في الحلم إلى أشراف القوم وعليتها ورؤية المرأة في الحلم تدل على الزينة والحلي أما رؤية النجوم للرجال فهي تدل على حصوله على الشهرة والمال.

تفسير رؤية النجوم اللامعة :
النجوم اللامعة في الحلم تدل على المكانة الرفيعة خاصة وأنه كما ذكرنا فإن تأويل رؤية النجوم في الحلم تدل على علو قدر القوم فإن رأى الرجل النجوم اللامعة في حلمه فإنه يبشر بالسفر كما أنه لا يتزوج إلا بكرا كما أنه لا ينجب سوى ذكور فقط وأما بالنسبة للنساء فمن منهن ترى نجم يلمع في منامها فإنها سوف تتزوج من عالم أو فقيه أو ذو شأن كبير في الدين.

تفسير رؤية النجوم المتلألئة :
وفقا لتأويل ابن سيرين فإن رؤية النجوم المتلألئة والمضيئة مع إختلاف اللون المنبعث منها سواء كان أبيض أو أزرق تدل بشكل كبير عن فرح كبير يعم على الجميع خلال العام سواء إن كان هذا الخير للرائي أو قومه وقد قيل عن النجم المضيء بأنه حاكم جديد وقد قيل عنه حاكما عادلا بين الناس وقد قيل أيضا عن النجم المتلألئ بأنه شخص كريم وقوي.

تفسير رؤية النجوم تتحرك :
تدل رؤية النجوم تتحرك في السماء على حدوث تغيرات كبيرة فيمن حولك حيث أن تلك الرؤية تدل على حدوث تغيرات سياسية أو إجتماعية وسير النجوم بصفة عام في المنام تدل على تغيير الحاكم أو السلطان.

تفسير رؤية النجوم تتساقط في المنام :
من بين الأحلام أيضا بالنجوم هو رؤية النجوم تتساقط ومن رأى في منامه النجوم تتساقط على منزله فهو يخشي على بيته وأهله وزوجته من حدوث سوء ومن يرى النجوم تسقط على رأسه وكان مريضا فهو يخاف الموت ومن رأى تلك النجوم تسقط على الأرض فإنه يخاف على نفسه من الوقوع في الفقر والهم.

تفسير رؤية النجوم للفتاة العزباء أو المتزوجة :
كما ذكرنا من قبل فإن رؤية النجوم تتوقف على من يشاهدها في المنام وفي حالة إن كان من شاهد الرؤية فتاة فإن النجوم للفتاة العزباء في واقع الأمر تدل على زواج أو أن الحظ السعيد سوف يطرق بابها أما بالنسبة للمتزوجة فإن النجوم تركز للأولاد وبالنسبة للمرأة الحامل تدل على الولد.

تفسير رؤية النجوم في الليل :
كما تدل النجوم الساطعة في المنام والتي يشاهدها من يرى الحلم في الليل الدامس بوضوح علي معرفته لطريقه كما أنها تدل على حدوث أمنية غالية على قلبه كما إنها تدل وبوضوح على نقاء قلب من يراها.

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

(29) Readers Comments

  1. Avatar
    Salima
    2018-04-24 at 01:52

    رأيت نفسي انظر الى سماء في الليل لكنها لم تكون سوداء بل زرقاء قاتمة اللون وفيها الكثير من النجوم المضيئة والقمر كبير جدا وقريب جدا مني وانا أتأمل السماء بفرح واقول الحمدلله.

  2. Avatar
    قدور عيس بشرق
    2018-04-30 at 18:48

    رؤية في ال منام أن ال نجوم تخرج من ظوء بنفسجي ساطع و كانت ال نجوم تدهب في كل ال اتجاهات و في المنام كنت انا و اخ ولااعلم عل مادا يدل هادا المنام شكر

  3. Avatar
    عمادالدين التجاني
    2018-06-10 at 06:05

    رايت في المنام ان النجوم تتصاقط وانا امشي قرب المسجد في وكان الناس الحي كثيرون ينظرون على ونجوم تتبعني

  4. Avatar
    وردة عدن
    2018-07-20 at 15:59

    تسلم ع التفسير

  5. Avatar
    ميلا
    2018-08-04 at 23:40

    رأيت في المنام نجوم كثيرة وحولها القمر ومن ثم تختفي لنجوم لتصبح على شكل جميل جداً وبجانبها قمر ثاني ومن ثم احاول التقاط صورة ف يأتي الشروق وتطل شمس

  6. Avatar
    اسيل
    2018-08-15 at 15:31

    السلام عليكم انا حلمت كنت بيبيت جدي والدنيا البرا مقلوبه بالالعاب الناريه و واحد من عمامي جاب لنا ألعاب ناريه طلعت انا واخي الدكتور للخارج نلعبو بالألعاب الناريه وانا ماسكاته بيدي طلعت وحده بس الوان وفجأة السماء نفتحت وجت كالموجه ف السماء وبلعت شخص قالي خوي اسمعي الصيحه وع طول سمعت الصيحه خوي قالي اهربي وفقت من الحلمه ع طوول 😔😔

    • Avatar
      خالد
      2018-12-11 at 08:51

      الله يعينك

  7. Avatar
    رفاه عبد الكريم
    2018-09-02 at 00:03

    رأيت في المنام النجوم متلألئة في السماء على شكل طيور وكانت جميلة ورائعة ...انا مطلقة ولدي ولد

  8. Avatar
    Alex
    2018-09-16 at 12:27

    مرحباً لقد رأيت في المنام القمر والكواكب متجمعين سوياً بشكل أفقي وكانت الوانهم أرجواني ومن ثم إلتقت من هاتفي لهذا المشهد صورتان، فماذا هو التفسير؟

  9. Avatar
    الحمد لله
    2018-10-15 at 05:09

    بسم الله الرحمن الرحيم رأيت في منامي اني رايت مصحف مذهب كبير فا عجبني وطلبتو من جدتي اعطتني المصحف وهي متوفيه حاليا وانا اخذت المصحف وهي ماكنتش راضيه تدهولي بس اختو ارجو التفسير. انا ست متزوجه وعندي بنت وشكر في انتظار الرد

  10. Avatar
    Balqees
    2018-11-05 at 00:49

    رايت في منامي السماء صافيه مليئه بلنجوم وان هناك ٤ اقمار مضيئه وانا انظر اليها واسبح الله

  11. Avatar
    آلاء حمام
    2018-11-16 at 00:58

    السلام عليكم رأيت السماء سوداء ورأيت قمر لونه ذهبي قريب جدا بعد ذلك رأيت نجمتين ذهبيتين اللون أيضا وقريبتن جدا بجانب القمر ماذا بعني ذلك انا متزوجة ولدي ابنتان

  12. Avatar
    براءه
    2018-11-26 at 14:11

    حلمت بسقوط النجوم من السماء وكأنه مشهد من يوم القيامة

  13. Avatar
    ميمي ميمي
    2019-02-07 at 21:33

    رائيت في منامي السماء وبها النجوم ينزل من عليها شرر ذهبي يتساقط على الارض وكنت انا في شقه لمن شفت الشرر يتساقط على الارض قمت لاهذ نظره على الارض ف رأىيت كثييير من الناس يركضون وكان هناك صوت لم اتمكن من تمييزه وقتها جاء في بالي ان هذه القيامه قامت وذهب اركض اخذ المصحف من الكاوله وافتحه لاتاكد اذا كانت الساعه ام لا ففتخت المصخف ولم ارى ايات فيه رائيته فاضيه بس توجد باول صفه رسمه مزخرفه باللون الذهبي ورسمه شفافه ياللون الابيض فتاكدت انها قامت الساعه خفت ضوي وصحيت من النوم.... علما اني متزوجه وحامل باول شهر وحملي نسبته ضعيفه

  14. Avatar
    محمد
    2019-02-18 at 19:30

    ريت السماءسوداءوالنجوم كثيره جدن وصقضت احدا النجوم عل يدي

  15. Avatar
    شيخه
    2019-03-11 at 19:20

    السلام عليكم رأيت في المنام اسم نجم عبدالله يكتب عالجدار وفي كل مكان تقريبا. علما باني متزوجه ارجو التفسير وجزاكم الله خيرا

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *