استخدمات الزئبق الأحمر بين الحقيقة و الكذب

يعتبر الزئبق الأحمر من أندر المعادن التي يتم استخراجها من باطن الأرض ، و تعتبر أيضا من أغلى و أثمن المعادن ، حيث أنه يعتبر من الزئبق في الذهب الخام ، حيث أنه يتم استخراجه من الذهب من خلال تعريض الذهب الخام إلى الإشعاع ، و يتم استخراج هذا الذهب الخام من باطن الأرض ، حيث أنه يخرج من فوهة البركان عند ثوران البراكين ، و لذلك فإنه يتم استخراجه بكميات ضئيلة و حسب الكمية المستخرجة من الذهب الخام من البراكين .

أنواع الزئبق الأحمر
– الزئبق الأحمر الطبيعي : و هذا النوع من الزئبق الأحمر هو يتكون من مجموعة من الأنسجة الحية و المواد العضوية و التي قد تحولت إلى زئبق أحمر تحت الأرض بسبب عوامل الضغط الطبيعية الموجودة تحت سطح الأرض .

– الزئبق الأحمر الكيميائي : و هذا النوع من الزئبق الأحمر يتم تصنيعه كيميائيا من خلال المواد الطبيعية و التي من أهمها الذهب الخام ، حيث يقوموا بتعريض الذهب الخام إلى الإشعاع لفترة ما ، و التي من بعدها ينتج الزئبق الأحمر ، و يصل كثافته حوالي ثلاثة و عشرون جرام ، و تعتبر هذه الكثافة أعلى من كثافة معدن اليورانيوم .

استخدام الزئبق الأحمر بين الحقيقة و الكذب
– هناك الكثير من الناس من يقوموا باستخدام الزئبق الأحمر ، و قد تم تسميته بهذا الاسم لأنه يعتبر إشارة على عنصر البلوتونيوم و اليورانيوم ، كما أنه يعتبر إشارة أيضا لعنصر الليثيوم 6 ، و يعرف الزئبق الأحمر بأنه هو مادة مشابهة للزئبق و لكنه يميل لونه إلى الأحمر ، و قد أصبح بهذا اللون بسبب بعض المواد الزئبقية التي توجد به ، و يتم استخدام الزئبق الأحمر أيضا في صناعة الأسلحة الاندماجية .

– كما أنه يستخدم في صناعة القنابل الاندماجية و التي يتم استخدامها في مجال المتفجرات البدائية ، و هو يعتبر بديل للوقود الانشطاري ، و قد أكد هذا الموضوع العالم الفيزيائي صموئيل كوهين ، و الذي كان هو أول من اخترع القنبلة النيوترونية .

– و لكن في فترة التسعينات قد انتشرت الشائعات حول كفاءة و أهمية استخدام الزئبق الأحمر و قدرته في تسهيل عملية تخصيب اليورانيوم بدرجة عالية ، كما أنه شاع أيضا كثرة استخدامه في الأغراض العسكرية و الاستغناء عن أجهزة الطرد المركزي ، كما أنه يسهل من عملية المراقبة الدولية ، و التي تمنع انتشار الأسلحة النووية .

– و قد انتشرت شائعة أيضا عن أهمية الزئبق الأحمر في عمليات التحنيط و التي كان يمارسها الفراعنة المصريين القدماء في تحنيط المومياوات و أمواتهم قديما .

– و قد شاع أيضا في صحيفة برافدا الروسية في عام 1993م أن الزئبق الأحمر يتم استخدامه في عمليات الهروب من الرادار ، كما أنه يدخل في تصنيع الرؤوس الحربية و التي يتم توجيهيها يدويا ، و لكن لا يوجد أي دراسات تؤكد هذا الكلام .

– و في عام 2009م قد أنتشر في المملكة مجموعة من الشائعات و التي تختص بالزئبق الأحمر ، و التي كانت تقول أن ماكينات الخياطة من نوع سنجر كانت تحتوي بداخلها على الزئبق الأحمر ، مما أدى إلى إقبال الكثير من الناس على شراء هذا النوع تحديدا من الماكينات ، و التي قد ارتفع سعرها كثيرا ، و قد شاع أيضا أن الزئبق الأحمر يتم استخدامه في إنتاج الطاقة النووية و يستخدم في استخراج الذهب ، و يستخدم أيضا في اكتشاف مواقع الكنوز ، و لكن كل هذا لا يعتبر سوى شائعات لا صحة لها من الأساس .

الوسوم :
الوسوم المشابهة : , ,

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *