دلالات وعلامات حرق الدهون في الجسم

تتواجد الدهون في مناطق متفرقة في الجسم، قد تكون أسبابها مرضية ، وقد تكون بسبب القيام ببعض العادات الغير صحية مثل: ( عدم شرب كميات كافية من الماء، تناول طعام دسم، عدم ممارسة الرياضة)، ومن أكثر مناطق الجسم عرضة لذلك الأرداف ومنطقة البطن، ويمكن التخلص من تلك الدهون عن طريق ممارسة الرياضة، والقيام بأتباع حمية غذائية صحية، أو من خلال تناول بعض الخلطات الطبيعية التي تسهل من ذلك.

كيفية التخلص من الدهون
يعاني الكثير من الدهون المتراكمة في معظم مناطق الجسم كالبطن والارداف والظهر، والتي تظهر الجسم بشكل مزعج خاصة للسيدات، وهو ما يجعلنا نبحث كثيرا عن وصفات طبيعية ومضمونة لزيادة معدلات حرق الدهون في الجسم للحصول على جسم ممشوق القوام في وقت قياسي وبدون أضرار، ومن هذه الوصفات ما يلي :

1- وصفة الكمون والقرفة والزنجبيل: وهي من أشهر الوصفات الطبيعية لزيادة معدلات الحرق، حيث يتم وضع معلقة من القرفة المطحونة، ومعلقة من الزنجبيل المطحون، ومعلقة من الكمون المطحون على عصير الليمون حبة واحدة ووضعهم على كوب من الماء ووضعهم على النار حتى الغليان، ويترك حتى يبرد، ومن الأفضل تناوله قبل الوجبات بحوالي 1/2 ساعة.

2- وصفة الليمون والزنجبيل: القيام بخلط الزنجبيل والليمون بكميات مناسبة، فهذا المشروب يمنح الجسم الحيوية طوال اليوم، ويساعد على حرق الدهون بصورة كبيرة، ويتم تناوله يوميا على الريق وقبل النوم كما تعمل هذه الوصفة على تطهير الجسم من السموم بفضل الليمون وفوائده التي لا حصر لها.

3- وصفة الزيوت المتنوعة: يتم إحضار كميات متساوية من ( زيت زيتون – زيت الزعتر- زيت إكليل الجبل- زيت البابونج- زيت الشاي الأخضر– زيت الهندباء)، ويتم خلط جميع الزيوت جيدا، ويدلك به الجسم عن طريق حركات دائرية تبدأ من أعلى لأسفل لمدة تتراوح ل15 دقيقة، وقد يتم الاستمرار  عليها لمدة شهر.

4- وصفة عصير الليمون والماء: يتم خلط كميات مناسبة من الماء وعصير الليمون، وتناول كوبان من هذا الخليط واحد على الريق في الصباح والثاني في أي وقت ولكن يجب أن يأخذ بشكل منتظم لإعطاء نتائج المرجوة بعد ثلاثة أيام بجانب ممارسة الرياضة.

5- وصفة اليوسفي والجريب الفروت: يتم خلط قطعتين من الجريب فروت مع قطعة من اليوسفي، وأيضا خيار مقطع إلى شرائح، والقليل من النعناع، ويوضع الخليط في الثلج، ويترك لمدة ساعتين ثم يتم تناول الخليط مرتين يوميا، ولا ننسى فوائد الجريب فروت خاصة في فترة الرجيم .

علامات حرق الدهون
– الحصول على جسم نحيف ورشيق، وأن تصبح مقاسات الألبسة أقل.
– حدوث نقص في الشهية.
–  لا يشعر الشخص بتعب وملل عند ممارسة الرياضة.
– حدوث شد في عضلات البطن.
– يحدث اعتدال في عملية التنفس.
– عدم الشعور بالتعب والارهاق حتى مع زيادة المجهود.
– الشعور بحرارة في الجسم حتى في أيام الشتاء.

أسباب عدم القدرة على حرق الدهون في منطقة البطن
– الاكتئاب قد يعمل على تقليل حرق الدهون في البطن.
– الحمية التي تكون منعدمة الدهون قد تكون عائق لحرق الدهون.
– الاعتماد على الأطعمة المعلبة يسبب عدم حرق الدهون.
– الأشخاص التي تدمن شرب المشروبات الغازية الدايت.
– عدم ممارسة الرياضة بالشكل المنتظم خاصة تمارين شد البطن والتي لها عامل قوي في حرق الدهون في هذه المنطقة.
– اتباع حمية غذائية واحدة وهو ما يجعل الجسم في حالة ركود أو ثبات، وفي هذه الحالة يحتاج الجسم إلى خدعة بسيطة لزيادة معدلات الحرق عن طريق اتباع حمية غذائية أخرى أو عمل يوم مفتوح أو فري

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *