كيفية استخدام بذور الشيا لحرق الدهون

- -

عرف قدماء الناس كيفية استخدام قوة الطبيعة والمكونات الطبيعية المحيطة بهم ، وألموا بالعديد من أسرارها وأفضل الطرق لإستخدامها ، ومن أكثر الأشياء إنتشارا في هذه الحضارة الحديثة ، العرفان بأهمية  المكسرات والبذور والتي تمثل جزء كبير من الأنظمة الغذائية الحالية .

وتعتبر بذور الشيا واحدة من أكثر المكونات الشائعة المستخدمة لدى بعض الشعوب ، والتي تعد مستودعا للعناصر الغذائية ومضادات الأكسدة ، والتي تتمتع جميعها بالعديد من المنافع الصحية للإنسان ، وبذور الشيا هي عبارة عن بذور صغيرة الحجم سوداء اللون ، والتي يمكن إيجادها في أمريكا الوسطى والجنوبية ، ولكنها حاليا متاحة في جميع متاجر الأغذية الصحية .

يؤكد العديد من خبراء التغذية أهمية إحتواء الأنظمة الغذائية على المكسرات والبذور ، وذلك نظرا للألياف ومضادات الأكسدة التي تقدمها وفوائدها الصحية المختلفة ، والمنافع الصحية لبذور الشيا أيضا لا حصر لها ، فهي غنية بالعناصر الغذائية الضرورية للعديد من الوظائف الطبيعية داخل الجسم .

تحتوي بذور الشيا على الأحماض الدهنية الأوميجا3 ، مما يجعلها مصدرا نباتيا لهذه الدهون الصحية ، والمحتوى الغني بالألياف يساعد على تخفيف الالتهابات والحفاظ على صحة الجهاز الهضمي بحالة  جيدة ، كما أنها غنية بالمعادن مثل الكالسيوم ، الفوسفور والمنجنيز ، وتقلل مقاومة الإنسولين وخالية من الجلوتين أيضا .

بذور الشيا لإنقاص الوزن :
تستخدم بذور الشيا على نطاق واسع في فقدان الوزن بطريقة طبيعية ، فهي تحتوي الأحماض الأمينية التي تسمى التريبتوفان ، والتي تساعد على تنظيم الشهية وتحسن الهضم والقدرة على النوم ، ولذلك تحظى بذور الشيا الآن بشعبية كبيرة في مجال الصحة .

تقوم بذور الشيا بخلق حاجز بين الكربوهيدرات والسكريات وتساعد على هضمهم بصورة بطيئة ، ونتيجة لذلك تقوم  بإطلاق الطاقة بصورة مستمرة ، مما يمنع تخزين الدهون داخل الجسم ، كما أنها سهلة الهضم وتساعد في تنظيف الأمعاء ، ويمكنها أن تتعامل مع مشكلة نقص الماء ، فهي عبارة عن تركيبة من الألياف والبروتين تساعد على الشعور بالشبع لفترة أطول .

تستطيع بذور الشيا إمتصاص كمية كبيرة من الماء ، مما يقلل التهابات المعدة ويمنع الإصابة بأمراض الهضم ، وتعتبر من أفضل الأطعمة التي تم تصنيفها كعلاج طبيعي لحرق دهون الجسم ، وبذور الشيا جافة بطبيعتها ، لذلك يفضل نقعها في الماء قبل استخدامها للحصول على أقصى منفعة من تناولها ، فهي محبة للماء بطبيعتها .

تعمل الطبقة الخارجية لبذور الشيا على إمتصاص الماء وتنتج هلام (جل) ، والذي يستخدم في أي مشروب لإنقاص الوزن ، كما أن بذور الشيا متعددة الإستخدامات ، فيمكن طحنها ومزجها مع الطحين للإستخدام اليومي ، في صنع المخبوزات ، المثلجات ، الصلصات ، المعكرونة وغيرها .

كيفية استخدام بذور الشيا لحرق الدهون :
طريقة استخراج الجل :
– المكونات : 1/3 كوب من بذور الشيا وكوبين من الماء .
– طريقة التحضير : تنقع بذور الشيا في الماء وتترك طوال الليل .

أفضل وصفة لاستخدام الجيل :
– المكونات : 2 ملعقة من زبدة الفول السوداني ، كوب من الزبادي ، 1/2 كوب من الماء وجل  بذور الشيا .
– طريقة التحضير : يمزج الجل مع زبدة الفول السوداني ، الزبادي والماء في الخلاط ،  ويتم تناوله يوميا .

الوسوم :
الوسوم المشابهة : , , , ,

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

بسمة حسن

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *