طريقة تقشير الاناناس وتقطيعه بالصور

كتابة ايمان محمود آخر تحديث: 24 أكتوبر 2017 , 22:48

الأناناس هو أحد أنواع الفواكه الاستوائية المنعشة والتي تتمي بطعمها اللذيذ، وفوائدها الكبيرة ، تدخل فاكهة الأناناس في صناعة الحلوبات وصناعة سلطة الفواكه ،  وصناعة الأيس كريم ، لما لها من طعم وشكل مميز .

السعرات الموجودة في الأناناس:
– يحتوي كوب من الأناناس الطازجة على حوالي 82 سعر حراري.
– وهو يحتوي على 2جرام من الصوديوم، و22جرام من الكربوهيدرات .
– كما أنه يحتوي على 2.3 جرام من الألياف، و16جرا من السكر.
– 1يحتوي على 1 جرام من البروتينات.
– يعتبر الأناناس خال تماماً من الكولسترول ولا يحتوي على أي دسم.

القيمة الغذائية للأناناس :
– يحتوي الأناناس على الكثير من الفيتامينات والمعادن حيث يحتوي علي ( الفولات،  الثيامين، البيرو دوكسين والبوتاسيوم والكالسيوم والفوسفور والمنجنيز) كما أنه غني بالألياف القابلة للذوبان في الماء والغير قابلة للذوبان .

– يحتوي على سعرات حرارية منخفضة،  كما أنه يوفر للجسم حوالي 75 %  من القيمة اليومية الموصي بها لفيتامين ج،  وهو مفيد جداً في حماية الجهاز المناعي وحماية الجسم من الأمراض المختلفة مثل نزلات البرد والإنفلونزا .

–  يعمل فيتامين (B6) علي تنظيم السكر في الدم، ويعمل فيتامين أ علي تحسين صحة النظر والجلد ويمنع البوتاسيوم تقلصات العضلات .

فوائد الأناناس للجسم

مفيد للجهاز الهضمي: يحتوي الأناناس على إنزيم البرميلين الذي يعمل على تحسين عملية الهضم خاصةً بعد الوجبات الدسمة، ويعمل على تخفيف آلام المعدة كما أنه يحتوي على الألياف التي تساعد في علاج عسر الهضم.

الأناناس مفيد لتقوية المناعة: يحتوي الأناناس على فيتامين ج الذي يزيد من مناعة الجسم لذلك فهو يعالج مشاكل التنفس والرشح والربو ويعمل على إذابة البلغم، كما أنه يمنع الأورام ويحمي من الإصابة بالسرطان.0

مفيد للقلب : يحتوي الأناناس على البرميلين الذي يعمل على تحطيم البروتينات التي تسبب تجلط الدم، كما يعمل على خفض نسبة الكوليسترول في الدم مما يعمل على حماية الأوعية الدموية من التصلب ومنع تراكم الدهون في الدم وبالتالي فهو يحمي القلب من الأمراض ويقلل من خطر الإصابة بالنوبات القلبية والسكتات الدماغية.

مفيد للجلد : يساعد على علاج العديد من المشاكل الجلدية مثل حب الشباب، والجروح، وبعض الحروق كما يعالج الالتهابات الجلدية ومرض الأكزيما والصدفية عن طريق وضع الأناناس المهروس على مكان الإصابة.

مفيد لنقص الوزن: يساعد الأناناس على إنقاص الوزن حيث أنه يساعد على الشعور بالشبع وامتلاء المعدة كما أن ثمرة الأناناس تحتوي على 70% من وزنها من الماء، كما يساعد على حرق الدهون الموجودة في الجسم.

مفيد للحامل : يحتوي على فيتامين ج والبوتاسيوم والألياف لذلك فهو يعتبر غذاء جيد يجب على الأم الحامل أن تحرص على تناوله ولكن يجب الاحتياط عند تناوله لأنه قد يؤدي إلى الشعور بالحموضة وهذا الأمر يحدث في فترة الحمل.

– يعتبر الأناناس مدر للبول ويساعد الجسم على التخلص من السموم و السوائل الزائدة ويساعد على علاج البرد. يحسن الدورة الدموية.

– كما أنه يساعد على سرعة شفاء الجروح ، ويقاوم ظهور تجاعيد البشرة.

طريقة تقشير الاناناس وتقطيعه
1- أحرصي على استخدم لوح التقطيع ثبتي الأناناس على أحد جانبيه، ثم اقطعي مقدمة الأناناس وجزعها، واحرصي على استخدام سكين نظيف و حادة واقطعيهم بشكل متساوي حيث تبتعد بحوالي 1.30 سم من طرف الأناناس.


2- اجعلي الأناناس واقف على أحد جانبيه ثم قومي بتقطيع القشرة من على كلا الجانبين، ابدئي من الأعلى للأسفل واقطعيها قطع رفيعة على قدر الإمكان، احرصي على ألا تزيلي العيون (البقع البنية) أثناء تقطيع القشرة، كي لا تفقدي كمية كبيرة من اللُب الأناناس الجيد.

3- ازيلي البقع التي على شكل عيون، حيث توجد بقع سوداء في صفوف قطرية على الأناناس، ثم اقطعي الخط على شكل حرف V بطول الخط المائل لإزالة كل مجموعة من بقع العيون.


4- ضعي الأناناس بعد التقشير على جانبها وقومي بتقطيع الأناناس إلى شرائح ، بحيث يكون سمكها حوالي 2 سم. ستتيح لكي هذه الطريقة الحصول على دوائر كاملة من الأناناس. يمكنك طعن شوكة في قلب الأناناس السميك لمسك الدائرة.


5- قطعي الأناناس إلى قطع أصغر ، قومي بوضع الأناناس على لوح التقطيع وقطعيها إلى أربع  أجزاء بالطول، ثم اقطعي كل ربع بالنصف طوليًا مرة أخرى. ضعي كل القطع على لوح التقطيع وقطعيهم إلى قطع صغيرة.

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق