رحلة إلى متحف مدام توسو بسنغافورة

تشكل السياحة في سنغافورة جزء كبير من الاقتصاد السنغافوري حيث يزور سنغافورة سنويًا ما يتجاوز الأربعة عشر سائح وهو ضعف عدد سكان سنغافورة. كما تعد سنغافورة من أقل الدول في العالم في معدل ارتكاب الجرائم وهو ما يجذب السياح إليها، كما تعتبر اللغة الإنجليزية هي أحد اللغات الرسمية الأربعة في سنغافورة. وتعتبر جزيرة سنتوسا من أشهر مناطق الجذب السياحي سنغافورة، حيث تضم هذه الجزيرة مجموعة من المزارات والأنشطة التي تجب السياح من كل مكان في العالم، وتتنوع هذه الانشطة بين حدائق ومتنزهات ومدن ملاهي والمتاحف وغيرهم الكثير. سوف نتناول في هذه المقالة وصف تفصيلي لأحد متاحف جزيرة سنتوسا وهو متحف مدام توسو.

متحف مدام توسو
متحف مدام توسو هو متحف للشمع والجذب السياحي يقع في إميبا في جزيرة سنتوسا في سنغافورة، وقد تم افتتاح المتحف رسميًا في 25 أكتوبر عام 2014. ويعتبر المتحف هو الفرع الآسيوي السابع من سلسلة مدام توسو لمتاحف الشمع في جميع أنحاء العالم، وقد شاركت مطربة البوب الأمريكية كاتي بيري – والتي لها شخصية من الشمع داخل المتحف – في الاحتفالات الافتتاحية للمتحف.

ويعتبر المتحف أحد معالم الجذب السياحي الموجودة في جزيرة سنتوسا حيث يستقطب عدد كبير من السياح لمشاهدة محاكاة حقيقة لنجوم الفن والسياسة والمجتمع، حيض يضم المتحف العديد من الشخصيات الشمعية من الرموز السياسية البارزة والنجوم الشهيرة والرموز الرياضية وغيرها، بما في ذلك يوسف اسحق وسويكارنو ولي كوان يو وديفيد بيكهام وشاروخ خان وانجلينا جولي وجوني ديب وغيرهم الكثير. ويقف عند مدخل المتحف تمثال من الشمع للمطربة ليدي غاغا، وقد تم إضافة تمثال مؤخرًا من الشمع لفتاة من سنغافورة وهو تمثال نور سوريا بنت محمد أمبيا الثانية وهي فتاة أيقونية داخل الخطوط الجوية السنغافورية. وفي الآونة الأخيرة، تم إضافة تمثال الشمع لرئيس الوزراء الهندي ناريندرا مودي.

وداخل متحف مدام توسو في سنغافورة، هناك نوعان من عوامل الجذب السياحي الرئيسية وهي، العروض والتي تمثل صور من سنغافورةـ وركوب القوارب والتي تجسد روح سنغافورة. أما طريقك للذهاب إلى المتحف فيعتبر رحلة في حد ذاتها، حيث يمكنك أن تأخذ قارب من خلال المياه إلى المتحف مباشرة وبذلك تكون استمتعت برحلة بحرية إلى جانب زيارة المتحف، ومن خلال القارب يمكنك مشاهدة العديد من المناظر الطبيعية الخلابة مثل الحدائق والمتنزهات، بالإضافة إلى المناطق التي يُقام بها سباق سنغافورة للفورميلا ان.

الأنشطة التي يمكن ممارستها في متحف مدام توسو
– أخذ جولة في المتحف والتعرف على تماثيل الشمع للشخصيات السياسية والرياضية ونجوم الفن والسينما.

– معرفة كيفية إدارة المتحف وتاريخ وفكرة إنشاء هذه السلسلة من المتاحف.

– الذهاب إلى مطعم Le meridian Singapore الذي يتوسطه بركة من المياه ويقدم أشهى الأطباق العالمية، بالإضافة إلى الأطباق الآسيوية التقليدية.

– التقاط الصور التذكارية بجوار تماثيل الشمع للشخصيات المفضلة لكم، مثل محمد علي كلاي وجورج كلوني وغيرهم الكثير.

– القيام بجولة من خلال التلفريك الرائع والتعلق في الهواء الطلق أمام البحر المنعش والاستمتاع بمشاهدة بانوراميه للمكان من على والتعرف على معالمه.

– ولمحبي الرومانسية والبحر، يمكنهم الاستمتاع بجولة على متن القارب وأخذ جولة حول الجزيرة ومشاهدة غروب الشمس من داخل المياه.

مواعيد العمل
يعمل المتحف يومي السبت والأحد من الساعة 10:00 صباحًا حتى 7:30 مساءً
وباقي أيام الأسبوع من الساعة 10:00 صباحًا حتى 6:00 مساءً

أسعار تذاكر الدخول
– سعر التذكرة للأطفال :  29 دولار سنغافوري
– للمسنين فوق 60 سنة : 30 دولار سنغافوري
– سعر التذكرة للبالغين :   39 دولار سنغافوري

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *