نبذة عن معرض تكنولوجيا المياه والطاقة والبيئة ” ويتيكس 2017 “

نجح معرض تكنولوجيا المياه و الطاقة و البيئة ويتكس في ترسيخ مكانته، باعتباره واحد من أهم المعارض التي تخصصت في القطاعات الحيوية الموجودة في المنطقة، و أصبح المعرض الذي يتم تنظيمه بتعليمات من الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم حاكم الإمارات، حدث كبير و مهم على أجندة الفاعليات العالمية، و منصة أساسية تقوم بجمع العارضين و الزوار مع الخبراء و المتخصصين و صناع القرار و المستثمرين، و كل من يهتم بقطاعات المياه و الطاقة و البيئة.

معرض ويتيكس
مع مرور الأعوام يتوسع المعرض و يقوم بجذب الكثير من الرعاة و الشركاء، و المتخصصين و الخبراء و الحكومات و هذا في عدد كبير القطاعات المختلفة، كما قامت الدورة الثامنة عشر من المعرض باستقطاب أكثر من 1950 عارض، كما قامت بإستقطاب أكثر من 24500 زائر من سبعة و أربعين دولة مختلفة، كما أنه قد تم وصول عدد رعاة معرض ويتكس 2016 إلى سبعة و ستين جهة.

و هذا بسبب الإقبال المتزايد و المستمر من أجل المشاركة في المعرض، حيث وصلت مساحة المعرض إلى 63,751 متر مربع، و قد تزامن ويتكس 2016 مع الدورة الثالثة من القمة العالمية الخاصة للإقتصاد الأخضر.

أما الدورة الأولى من معرض دبي للطاقة الشمسية قد بلغت مساحتها 13000متر مربع، و هذا تحت مظلة الاسبوع الأخضر و هو الذي يتضمن سلسلة من الأنشطة و الفاعليات المجتمعية التي تتعلق بالبيئة، و هذا الأمر يجعل من المعرض حدثا فريدا من نوعه و يتم وصوله إلى شرائح المجتمع المختلفة.

و تم ترسيخ مكانة ويتكس عن طريق مساهمة جهود العارضين و الرعاة و الزوار على خارطة المعارض المتخصصة في العالم، و هذه المشاركة قد أثبتت الإلتزام بدعم التنمية المستدامة و التسريع من عملية التحول إلى الإقتصاد الأخضر، و هذا ليس في المنطقة فقط و لكن في العالم بشكل عام.

معرض ويتكس 2017
يستعرض المعرض أحدث التقنيات و معدات قطاعات الطاقة، و من ضمنها التوربينات و المحركات و الضواغط و مولدات الكهرباء و الطاقة، و معدات التنظيف و تنقية الهواء و كابلات ذات الجهد المرتفع و البطاريات، و التقنية الخاصة بتصنيع الأسلاك و أجهزة المعايرة، بالإضافة إلى مكائن الطرد المركزي و أنظمة الإتصالات و أنظمة التحكم الصناعية و السكنية.

و أيضا ضبط طرق الأمان و معدات التبريد و التدفئة و محركات الديزل، بالإضافة إلى أنظمة و معدات أنظمة الحرائق و أجهزة السلامة و محولات الطاقة، و حلول حول مراقبة الأنظمة الإلكترونية و معدات التآكل، هذا كله بالإضافة إلى الأجهزة الكهربائية التي تتميز بكفائتها الاستهلاكية للطاقة.

و يضم معرض ويتكس هذا العام مساحات كبيرة تضم أبرز و أهم العاملين في هذا القطاع، كما تضم أفضل ما تم التوصل إليه من هذه الصناعات من مختلف أنحاء العالم، و هو تحت سقف واحد يقوم بعرض كل ما يتعلق بهذا القطاع، مثل محطات معالجة المياه و تحليتها و الأنابيب بأنواعها المختلفة و مبردات و سخانات، و غيرها الكثير من المنتجات و الحلول التي لها صلة، بالإضافة إلى الصمامات و المضخات و أجهزة الري الحديثة و كل معدات الزراعة المختلفة.

و أيضا البستنة و المعدات الخاصة بسحب المياه و كل البرامج الخاصة بالمياه و معداتها المختلفة، و إلى جانب كل هذا سيقوم المعرض بتسليط الضوء على منتجات كشف ومعالجة تسرب المياه، و أجهزة كشف التسرب و المواد المختلفة التي يتم إستخدامها في نقل المياه و قطاع المياة.

جهات راعية و داعمة للمعرض
تم حصد المعرض من ثلاث شركات راعية من فئة التيتانيوم و هم شركة أكوا باور السعودية، و شركة سيمنز الألمانية و المدينة المستدامة في دبي، و أيضا ثلاث جهات من في فئة شركاء القطاع الحكومي و هي بلدية دبي، و هيئة مياة و كهرباء أبوظبي و هيئة الطرق و المواصلات الموجودة في دبي، و المعرض يحظى برعاية سبعة عشر جهة في فئة الراعي الإستراتيجي.

و إحدى عشر جهة في فئة الراعي البلاتيني و أربعة و عشرين جهة من المؤسسات المختلفة التي تقوم بالدعم، و هذا بالإضافة إلى خمسة و ثلاثون جهة في فئة الراعي الذهبي، كما أن ويتكس2017 يحظى بالرعاية من مؤسسة دبي للإعلام و سي إن بي سي عربية.

الوسوم :
الوسوم المشابهة : , ,

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

الشيماء يوسف

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *