فوائد النشا في حل الكثير من مشاكل الجسم

كتابة rovy آخر تحديث: 27 نوفمبر 2018 , 14:31

النشا من أفضل المواد التي نعمل على اضافتها للأطعمة ، لما لها من خواص رائعة ، فجميعنا نعلم أن هناك العديد من الأطعمة التي يتم استخدام النشا فيها ، كمكون أساسي و قد أثبتت التجارب أن النشا ، ليست مجرد أحد المواد التي تستخدم للأطعمة فقط ، و لكنها أيضا يمكن استخدامها لعلاج الكثير من مشاكل البشرة و الشعر .

استخدامات النشا للبشرة
علاج تهيج الجلد
من أهم خواص النشا ، أنه يعتبر ملطف قوي ، يعمل على تهدئة البشرة في حالة الإصابة ، بالحروق الشمسية أو الحساسية الجلدية ، حيث يمكن عمل عجينة خفيفة من النشا و الماء البارد ، و يتم فردها على الأماكن المصابة ، بحكة أو التهاب أو حتى بحروق شمسية ، و تترك حتى تجف ، و من أهم مميزات هذه الوصفة أنها يمكن تكرارها عدد كبير من المرات ، خلال اليوم دون آثار جانبية تذكر .

إزالة الفطريات من القدمين
يتم استخدام النشا بفرك القدمين بها ، قبل ارتداء الأحذية و بشكل خاص الأحذية الرياضية ، حيث أن الأحذية الرياضية تعمل على زيادة تعرق القدمين ، و من ثم زيادة تكون الفطريات ، مما يؤدي إلى إصابة القدمين بروائح كريهة ، لذا نظرا لقدرة النشا على إمتصاص الرطوبة ، فهي قادرة على إزالة التعرق الزائد من القدمين ، و بالتالي منع تكون الفطريات و منع الروائح الكريهة .

إزالة رائحة العرق
يمكن استخدام النشا لإزالة رائحة العرق ، عن طريق خلط ثلاث ملاعق من مسحوق النشا ، بالإضافة إلى ملعقة واحدة من البيكنج صودا ، و إضافة خمسة ملاعق من زيت جوز الهند ، و أخيرا بضع قطرات من زيت شجر الشاي ، و يتم فركهم معا لتكوين عجينة خفيفة ، ثم يتم استخدام الخليط بعد الاستحمام ، و من أهم مميزاته أنه آمن جدا للاستخدام ، لمن يعانون من مشاكل في الغدد أو أمراض في الثدي .

التخلص من رائحة الملابس الداخلية
في الكثير من الأوقات نعاني من سوء رائحة الملابس الداخلية ، مهما بالغنا في تنظيف تلك الأماكن ، و السبب في ذلك أن الرطوبة في تلك الأماكن ، هي التي تسبب الروائح الكريهة ، و هنا يمكن وضع كمية بسيطة ، من هذا المسحوق داخل الملابس الداخلية ، مما يساعد على جفاف تلك المناطق ، و التخفيف من رائحتها و البكتيريا العالقة بها .

استخدامات النشا للشعر
فك تشابك الشعر
في الكثير من الأوقات نعاني من تشابك الشعر ، بشكل زائد مما يستدعي تمشيط الشعر بقسوة ، مما يؤدي إلى تلفه و تساقطه ، و لكن مع استخدام النشا يمكن فرك الشعر بكمية من المسحوق ، ثم تمشيطه بمنتهى السهولة ، حيث أنه يعمل على تليين ألياف الشعر و فك تشابكه .

إزالة الدهون من الشعر الدهني
يعاني أصحاب الشعر الدهني من زيادة نسب الدهون ، بشكل بالغ ربما بعد يوم واحد من غسيل الشعر ، و لعلاج هذه المشكلة يمكن وضع كمية من النشا ، على الشعر و فركه جيدا و تمشيطه ، ثم يتم تسليط المجفف الكهربائي ، على الشعر لإزالة بقايا النشا الزائدة في الشعر .

لعمل شامبو جاف
يمكن ببساطة عمل شامبو جاف مخصص للشعر الدهني ، باستخدام مواد طبيعية فقط من خلال مزج ربع كوب من مسحوق النشا ، مع ملعقتين كبيرتين من البيكنج صودا ، و رش كمية منه على الشعر ، ثم غسل الشعر جيدا  بالماء ، منه فيساعد على التخلص من الدهون الزائدة العالقة بالشعر و تنظيفه .

استخدامات أخرى للنشا
يمكن استخدام النشا في عدد من الأمور المنزلية ، و منها تنظيف الأقمشة باضافتها للغسالة ، أو إزالة البقع الدهنية أو فرك البقع الموجودة على السجاد .

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق