Thursday, Sep. 20, 2018

  • تابعنا

تفسير رؤية تساقط الشعر في المنام لابن سيرين

- -

يعرف ابن سيرين بأنه من أهم علماء الحضارة الإسلامية ، و الذي قد قام بتفسير الكثير من الأحلام المختلفة ، و قام بتفسير معاني الرؤيا و تأثيرها على الحياة الواقعية للحالم ، كما أنه قد قام بتوضيح بعض النقاط الخاصة بكل شخصية ، و لم يقوم بتفسير نوع واحد من الحلم ، و لكنه قد قام بوضع الكثير من الاحتمالات و معانيها و تفسيرتها في حياتنا الواقعية ، و لن نقول سواء كان هذا الكلام صحيح مئة بالمئة أم مجرد بعض التفسيرات التي قد تكون منها الصحيح و منها الخاطئ ، و لكن الله دائما أعلى و أعلم ، و لكن هناك دلائل كثيرة على صدق أغلب تفاسير ابن سيرين في طريقة شرح الحلم و تفسيره ، و تطبيق الاحتمالات ايضا .

تفسير الخير من رؤية تساقط الشعر لابن سيرين
– هند رؤية الحالم لأنه يمسك خصلة من شعره المتساقط في المنام ، فإنها تعتبر بشرة خير ، حيث أنه دليل على تسديد الديون المالية التي عليه أو أنه سوف يفي بوعده لحد قريب منه ، و يرى أن تساقط الشعر في المنام يدل أيضا على طول العمر ، أو يدل على وفرة المال الكثير .

– و من يقوم برؤية شعره المجعد و هو يتساقط ، فإن هذا دليل على حصول الشخص الرائي على تعويض كبير من المال أو تعويض بالزواج ، أما من يرى أنه يزيل شعر ذقنه أو شعر ابطه ، فإنه بشرى على أنه سوف يسدد ديونه و سوف يفك كربه ، و سوف يتجه إلى السنة ، أما من يرى نفسه و هو يقوم بتضفير شعره المتساقط ، فإن هذا دليل على توفيره و حفظه لماله ، و حفظه على السنة .

– أما من يرى نفسه في المنام و هو يقوم بقص شعره في موسم الحج ، فإن هذا دليل واضح على وفاء هذا الشخص لدينه و شعوره بالأمن و الأمان تجاه دينه ، و إذا قد رأى الحالم في منامه أنه يتساقط شعره بكثرة ، فإن هذا يعتبر دليل على زيادة السعادة و السرور داخل قلبه ، و إن كان هذا الشعر يسقط من المرأة و ذو لون اسود ، فإنه دليل على حب زوجها لها ، و زيادة السعادة في حياتها .

تفسير الشر من رؤية تساقط الشعر لابن سيرين
– و مثل ما يوجد تفسيرات و دلائل عن الخير من حلم تساقط الشعر فإنه يوجد أيضا بعض الأحيان الأخرى التي يكون هذا الحلم دليل على الشر ، و من هذه التفسيرات هي عد رؤية الحالم تساقط شعره فإنه دليل على أنه كان يوجد فرصة جيدة له و لكنها قد فاتته ، و هو نادم عليها بشدة .

– أما إذا قد رأى الحالم نفسه و هو بدون شعر تماما ، فإن هذا دليل على تعرضه لهم كبير و أنه سوف يتحمل عبء كبير ، أما من نتف شعره في المنام لكي يسقط ، فإنه دليل على المشاكل المالية و الاقتصادية في حياته ، أما الشخص الفقير إذا قد رأى تساقط شعره فإنه دليل على كثرة الديون التي عليه .

– أما من يرى شعره الطويل يتساقط و يصبح مثل شعر الخنزير فإنه دليل على إصابته بالشدائد و التعب ، أما من يرى في منامه شعر ينبت من جديد مكان شعره القديم فإنه سوف يقابل هم كبير ، أما إذا كان جندي أو في الحراسة و حلم بتساقط شعره فإنه دليل على خوفه من خسارة سلاحه ، و في العموم قد يشير تساقط الشعر في المنام أيضا على الخوف من الكبر في السن و قلة الجاذبية و الحيوية و النشاط .

 

الوسوم :
الوسوم المشابهة : , ,

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

حـسـنـاء

(2) Readers Comments

  1. صادق
    2018-06-12 at 04:35

    صيد السمك

  2. جود
    2018-09-12 at 14:11

    ماني عارفه وش بدايه حلمي و وش نهايته بس كانت امشط شعري وكان المشط كله شعر ولمن حطيت يدي على راسي طاحت خصله منه بس كنت مستغربه💔💔.

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *