تفسير رؤية تساقط الشعر في المنام لابن سيرين

كتابة: حـسـنـاء آخر تحديث: 29 ديسمبر 2018 , 11:47

يعرف ابن سيرين بأنه من أهم علماء الحضارة الإسلامية ، و الذي قد قام بتفسير الكثير من الأحلام المختلفة ، و قام بتفسير معاني الرؤيا و تأثيرها على الحياة الواقعية للحالم ، كما أنه قد قام بتوضيح بعض النقاط الخاصة بكل شخصية ، و لم يقوم بتفسير نوع واحد من الحلم ، و لكنه قد قام بوضع الكثير من الاحتمالات و معانيها و تفسيرتها في حياتنا الواقعية ، و لن نقول سواء كان هذا الكلام صحيح مئة بالمئة أم مجرد بعض التفسيرات التي قد تكون منها الصحيح و منها الخاطئ ، و لكن الله دائما أعلى و أعلم ، و لكن هناك دلائل كثيرة على صدق أغلب تفاسير ابن سيرين في طريقة شرح الحلم و تفسيره ، و تطبيق الاحتمالات ايضا .

تفسير الخير من رؤية تساقط الشعر لابن سيرين
– هند رؤية الحالم لأنه يمسك خصلة من شعره المتساقط في المنام ، فإنها تعتبر بشرة خير ، حيث أنه دليل على تسديد الديون المالية التي عليه أو أنه سوف يفي بوعده لحد قريب منه ، و يرى أن تساقط الشعر في المنام يدل أيضا على طول العمر ، أو يدل على وفرة المال الكثير .

– و من يقوم برؤية شعره المجعد و هو يتساقط ، فإن هذا دليل على حصول الشخص الرائي على تعويض كبير من المال أو تعويض بالزواج ، أما من يرى أنه يزيل شعر ذقنه أو شعر ابطه ، فإنه بشرى على أنه سوف يسدد ديونه و سوف يفك كربه ، و سوف يتجه إلى السنة ، أما من يرى نفسه و هو يقوم بتضفير شعره المتساقط ، فإن هذا دليل على توفيره و حفظه لماله ، و حفظه على السنة .

– أما من يرى نفسه في المنام و هو يقوم بقص شعره في موسم الحج ، فإن هذا دليل واضح على وفاء هذا الشخص لدينه و شعوره بالأمن و الأمان تجاه دينه ، و إذا قد رأى الحالم في منامه أنه يتساقط شعره بكثرة ، فإن هذا يعتبر دليل على زيادة السعادة و السرور داخل قلبه ، و إن كان هذا الشعر يسقط من المرأة و ذو لون اسود ، فإنه دليل على حب زوجها لها ، و زيادة السعادة في حياتها .

تفسير الشر من رؤية تساقط الشعر لابن سيرين
– و مثل ما يوجد تفسيرات و دلائل عن الخير من حلم تساقط الشعر فإنه يوجد أيضا بعض الأحيان الأخرى التي يكون هذا الحلم دليل على الشر ، و من هذه التفسيرات هي عد رؤية الحالم تساقط شعره فإنه دليل على أنه كان يوجد فرصة جيدة له و لكنها قد فاتته ، و هو نادم عليها بشدة .

– أما إذا قد رأى الحالم نفسه و هو بدون شعر تماما ، فإن هذا دليل على تعرضه لهم كبير و أنه سوف يتحمل عبء كبير ، أما من نتف شعره في المنام لكي يسقط ، فإنه دليل على المشاكل المالية و الاقتصادية في حياته ، أما الشخص الفقير إذا قد رأى تساقط شعره فإنه دليل على كثرة الديون التي عليه .

– أما من يرى شعره الطويل يتساقط و يصبح مثل شعر الخنزير فإنه دليل على إصابته بالشدائد و التعب ، أما من يرى في منامه شعر ينبت من جديد مكان شعره القديم فإنه سوف يقابل هم كبير ، أما إذا كان جندي أو في الحراسة و حلم بتساقط شعره فإنه دليل على خوفه من خسارة سلاحه ، و في العموم قد يشير تساقط الشعر في المنام أيضا على الخوف من الكبر في السن و قلة الجاذبية و الحيوية و النشاط .

السيرة الذاتية للدكتورة إيناس بنت سليمان العيسى

نبّهني عن
guest
13 تعليقات
رد خطي
الإطلاع على كل التعليقات
ياسمين
ياسمين
2 شهور

رايت في المنام اني اقوم بنزع شعري بسهوله بدون الم وهوا يسقط وانا مستغرب لانه ينزع بسهولة

Res
Res
1 سنة

Test

جنات
جنات
2 سنوات

رئيس شعري مجعد في المنام وطويل وتساقط

وداد
وداد
2 سنوات

رايت أني في امتحان وانه كان صعبا للغاية الا أني اهتديت للاجابة لكن ما ان أردت كتابة الأجابة حتى بدأت المصاعب . فورقة الأجابة كانت مبللة وخصل من الشعر تغطيها بحيث تحجب عني الورقة فلا أستطيع رصية ما أكتب فأقوة بازاحة الشعر مب على ورقتي فأرى ليس واضح ومعوج. فاشتكيت دلك لأستادة كانت ثحرصنا فكانت تطمصنني وتحثني على المواصلة .للمعلومة فأنا باحثة و أستادة جامعية . أرجو منكم الرد في اقرب الأجال ووفقكم الله.

ابو حسين
ابو حسين
4 شهور
ردا على  وداد

لا اله الا الله

عمر
عمر
2 سنوات

رأيت في الحلم ااني امشط شعري وقد تساقط منه مع العلم انني ارملة

M
M
2 سنوات

ربي اني لما انزلت الي من خير فقير اللهم ما صلي وسلم على سيدنا محمد و حبيبنا

A
المدير
A (@admin)
2 سنوات

تفسير حلم تساقط الشعر

نونا عمار
نونا عمار
2 سنوات

انا حلمت اني شعري مجعت وبمسكه بأيدي وبيقع وعماله اعيط قدام المرايا حد يفسرلي جزاكم الله خيرا

karim
karim
3 سنوات

الحمد لله الصلاة والسلام على رسول الله صلى الله عليه وسلم

جود
جود
3 سنوات

ماني عارفه وش بدايه حلمي و وش نهايته بس كانت امشط شعري وكان المشط كله شعر ولمن حطيت يدي على راسي طاحت خصله منه بس كنت مستغربه💔💔.

وفاء
وفاء
3 سنوات
ردا على  جود

و الله نفس المنااام

صادق
صادق
3 سنوات

صيد السمك

زر الذهاب إلى الأعلى
13
0
نحب تفكيرك .. رجاءا شاركنا تعليقكx
()
x
إغلاق