نبذة عن تاريخ نادي خيتافي الاسباني

- -

نادي خيتافي واحد من بين الأندية الأسبانية والذي قد تم اطلاق عليه اسم خيتافي نسبة للمدينة المتواجد بها وهي مدينة خيتافي الواقعة جنوب مدريد في أسبانيا والجدير بالذكر أن نادي خيتافي قد لعب في الدوري الأسباني بداية من عام 1983 .

ويذكر أن للنادي واقعة مهمة جدا في تاريخه الكروي والتي قد شهدها النادي خلال عام 2011 وذلك عندما قامت مجموعة شركات الامارات والتي يملكها الشيخ سهيل آل كلثوم شراء النادي مقابل قيمة تترواح بين 70 إلى 90 مليون يورو وقد تم تغيير اسمه خلال الموسم التالي للشراء الى خيتافي دبي تيم.

تأسيس وتاريخ نادي خيتافي الأسباني :
تم تاسيس نادي خيتافي الأسباني يوم الرابع والعشرون من فبراير خلال عام 1946 وقد تم إطلاق إسم ديبرتيفو خيتافي ليتم بعدها تغيير الإسم إلى الاسم الحالي خيتافي خلال ثمانينات القرن الماضي ويذكر أن أول مباراة رسمية قد خاضها نادي خيتافي الأسباني خلال دوري الدرجة الثالثة الأسباني.

وهذا داخل الملعب القديم للنادي في لا مارغريتا وقد تمكن النادي خلال موسم 2003/2004 من الصعود للدرجة الأولى في الدوري الأسباني إلا أن مستواه كان ضعيف إلى حد كبير ومع نهاية موسم 2004/2005 قد تحسن مستوى اللاعبين بالنادي بشكل كبير وملحوظ.

ويذكر أن أفضل انجازات الفريق كانت خلال موسم 2009/2010 حيث قد تمكن النادي الاسباني من تحقيق المرتبة السادسة و لكن سرعان ما هبط النادي مرة أخرى الى دوري الدرجة الثانية الاسباني وذلك خلال موسم 2015/2016 .

أهم بطولات نادي خيتافي الأسباني :
لنادي خيتافي العديد من البطولات التي قد تمكن من تحقيقها على مدار سنوات كونه واحد من ضمن الأندية الأسبانية وقد تمكن من الصعود لدوري الدرجة الأولى ومن بين أهم الإنجازات الخاصة بفريق خيتافي الاسباني هي :

1-  تمكن فريق خيتافي الأسباني لكرة القدم من المشاركة في الدوري الأسباني بالدرجة الأولى عدد 12 مرة.
2-  كما تمكن النادي من المشاركة ستة مرات في مباريات دوري الدرجة الثانية الأسباني.
3- كما يعد افضل مركز قد تمكن النادي من الحصول عليه في الدوري الأسباني الممتاز كان خلال موسم 2009/2010 عندما استطاع النادي تحقيق المركز السادس.
4- كما تمكن خلال عام 2006/2007 من الوصول إلى نهائي كأس ملك أسبانيا ولكنه قد خسر أمام نادي اشبيلية بهدف نظيف دون رد.
5-  وقد تمكن العام الذي يليه 2008/2007 من الوصول إلى نهائي كأس الملك أيضا امام فالنسيا ولكنه قد خسر أيضا بثلاثة اهداف مقابل هدف واحد.
6-  كما تمكن نادي خيتافي ولأول مرة من المشاركة في الدوري الأوروبي والتي تعد السابقة الأولى في تاريخه خلال عام 2007/2008 وقد تمكن خلال تلك البطولة من الوصول إلى الدور ربع نهائي ولكنه قد خرج بعد الخسارة من فريق بايرن ميونخ بعد أن قدم معه مباراة مثيرة جدا.

ما لانعرفه عن نادي خيتافي الأسباني :
يذكر أن نادي خيتافي قد تعرض قبل سابق لاعلان افلاسه وهبوطه حيث قد تم الاعلان خلال موسم 1982/1981 هبوط وافلاس الفريق وقد قام بانقاذ اسم النادي انه خلال عام 1976 قد شهد تأسس نادي أخر يحمل اسم مشجعين ريال مدريد داخل خيتافي وهو من تسبب في انقاذ الفريق من الفلس.

حيث قد تم دمج كل من الفريقين مع بعضهم البعض لينتج عنه فريق خيتافي خلال عام 1983 وللفريق ثلاثة ألوان خاصين به وهو الطقم الأساسي وهو باللون الازرق أمام الطاقم الاحتياطي فهو باللون الأحمر وأخيرا طاقم ثالث وهو باللون الأصفر.

ولكن يتميز الفريق باللون الأزرق الخاص به وهو الأساسي وقد أكدت بعض وسائل الاعلام قبل وقت سابق على أن النادي يتعمد لبس اللون الأزرق الداكن وهو لبس العمال اشارة منه إلى أنه ينتمي إلى الطبقة العاملة داخل مدينة خيتافي.

مقالات متنوعة
الوسوم :
الوسوم المشابهة : , ,

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

ميرفت عبد المنعم

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *