التحضير لإطلاق العرض العسكري ” حصن الاتحاد 2 ” بالشارقة

يتم تنظيم هذه المناورات العسكرية المشتركة لابراز خبرات القوات المسلحة ومدى استعدادها، ومعنوياتها العالية وقدرتها الشاملة من خلال مجموعة من السيناريوهات لمعارك حية متنوعة، و تتضمن هذه المعارك عملية انقاذ رهائن جوية، وتعتبر هذه العملية هامة لأنها تسلط الضوء على مدى التعاون الوثيق والتنسيق الذي تقوم بممارسته القوات المسلحة والقوى الأمنية في الحالات التي تهدد الأمن.

فعالية “حصن الاتحاد”
مبادرة تقوم بتنظّيمها القوات المسلحة في الإمارات لإظهار الدور المهم الذي تقوم به القوات المسلحة المدربة على أعلى تدريب من أجل حفظ الأمن للوطن وللمواطن ولكل مقيم في دولة الإمارات العربية المتحدة، وتم تنظيم هذه الفعالية في اليوم الثالث من شهر مارس لعام 2017 في امارة ابو ظبي على الكورنيش، و تعمل الدولة على تنظيم النسخة الثانية من فعالية “حصن الاتحاد 2”  والذي يعتبر العرض العسكري الأضخم على مستوى الإمارات.

وتشارك في هذه الفعالية العسكرية مجموعة من الوحدات العسكرية المختلفة لتقوم بعملية  انقاذ رهائن، وتستخدم بها أحدث المروحيات العسكرية و المقاتلات النفاثة و الغوصات البحرية، التي تتميز بالمعايير التقنية الفائقة في المعدات العسكرية الحديثة.

ويتم عمل وتنظيم مداهمات عديدة حقيقية على ارض الفعالية كنوع من الإستعراض للعمليات العسكرية الجوية والبحرية، لتقدم صورة حية تحاكي الواقع لاظهار القدرات القتالية والإمكانيات للقوات المسلحة.

و يعتبر حصن الاتحاد فرصة مميزة للجمهور كي يقوم بمشاهدة العروض العسكرية التي تبرز قوة وتكامل بين الوحدات العسكرية، كما ستتيح المجال للاطلاع على مدى إلتزام وإنضباط ابناء القوات المسلحة.

فعالية ” حصن الاتحاد 2 “
يقوم بتنفيذ هذه الفعالية مجموعة وحدات رئيسية من القوات البحرية والبرية والجوية و من الحرس الرئاسي، من أجل إظهار القوة العسكرية و مدى القدرة على القيام بمهمات التدخل السريع، بمتهى المرونة والكفاءة العالية و القدرة على تنفيذ اكبر قدر وقوة من العمليات العسكرية من أجل الدفاع عن الوطن وحماية الأمن العام.

وتشتمل حصن الاتحاد الثاني من العرض على عدة فعاليات ومحاور من ضمنها تدريبات عسكرية مشتركة لتشكيلات مختلفة من القوات المسلحة الإماراتية من أجل إبراز تكامل وإنسجام فيما بينها، و تنفيذ العمليات الميدانية مثل مداهمات حية لتعكس الصورة الواقعية للقدرات والإمكانيات القتالية، للقوات المسلحة في التعامل مع مشكلات الأمن الداخلي وذلك بالتنسيق مع كافة الجهات الأمنية الأخرى.

أهمية الفعاليات العسكرية
 إظهار القدرات العسكرية المتميزة لدور القوات المسلحة يسهم في دعم مسيرة التنمية المستدامة في الإمارات، حيث يثبت أن الامارات قادرة على تحقيق كل ما يحيط بهم من مهمات صعبة، موضحين بذلك الأمثلة في الفداء والتضحية والولاء والانتماء إلى دولة الامارات، و مدى سدة الرؤية للقيادة الحكيمة التي اهتمت بشكل كبير في تطوير وارتقاء قدرات قواتها المسلحة، وساهمت في بناء السياج القوي لحماية المسيرة التنموية وتعزيز الأمن والاستقرار، وترابط الخطط التطويرية للقوات المسلحة والعمل على تحديثها وتأهيل الكوادر البشرية المواطنة فيها في مختلف مجالات التعليم العسكري الحديث، وتدريب وتأهيل وتسليح على أعلى المعايير العالمية.

المشاركة الجماهيرية للفعاليات
وجهت اللجنة المنظمة للفعاليات دعوة عامة  للجماهير للمشاركة بشكل واسع وكبير في هذا الحدث من أجل مشاركة القوات المسلحة لمشاعر الفخر وروح الوحدة و لتأكيد أن دولة الإمارات ستبقى قيم السلام والمحبة و التعاون هي التي تحكم الوطن وتوجه دفته برغم امتلاكها مثل هذا الجيش الباسل.

وأوضحت بشكل واضح اللجنة المنظمة إلى وجوب التزام الجمهور المشارك بالتعليمات الخاصة لحضور الحدث والالتزام بالإطلاع على خريطة الوصول إلى منطقة العرض العسكري حصن الاتحاد 2، و مراعاة تتبع المسارات المحددة من أجل الوصول إلى المواقف المخصصة للسيارات الخاصة بالجمهور والمنطقة الترفيهية في القرية، وقامت بالتأكيد على أهمية عدم التجمهر أو الاقتراب عند المناطق العسكرية المحظورة التي تم توضيحها على الخريطة.

قامت اللجنة المنظمة بتوضيح أن الحضور لهذه الفعالية مجانية ويمكن اصطحاب الاطفال، والقيام بتصوير هذه الفعالية ولا يوجد اي تسجيل مسبق للحضور.

موعد هذه الفعالية هو في يوم  الجمعة 3 نوفمبر 2017، في امارة الشارقة وتحديدا في منطقة كورنيش الخان، وذلك عند الساعة 4:30 مساءً و سوف يتم فتح جميع مناطق النشاطات عند الساعة 10 صباحاً في هذا اليوم.

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *