خطوات تقليل سرعة تحديثات ويندوز 10 حتى لا يبطئ الانترنت

كتابة محمد يوسف آخر تحديث: 19 سبتمبر 2019 , 16:24

ويندوز 10 هي النسخة الاحدث من شركة مايكروسوفت في وقتنا الحالي وهي افضل نظام تشغيل للحواسيب لما تتمتع به من مميزات ، يعاب دائما على ويندوز 10 تحديثاته المستمرة و التي تأتي بصورة دورية و منها تحديثات لنظام التشغيل او تحديثات لتطبيقات المتجر او تحديثات للامان ، و يعاني الكثيرين من انخفاض قياس سرعة النت عند حدوث مثل هذه التحديثات .

هناك الكثير من الاشخاص يمتلكون سرعة انترنت محدودة و دائما يبحثو عن حل لمشكلة تحديثات ويندوز 10 التي تعمل بشكل تلقائي ، فالكثيرين قد بحثو عن طرق لايقاف التحديثات و لكن مع مرور الوقت هناك تحديثات تتم بشكل تلقائي دون التدخل منك ، لذلك فالحل المتوفر حاليا هو امكانية تقليل سرعة تنزيل التحديثات و بذلك تظل لك السرعة الاعلى في التصفح او تحميل منتجات اخرى .

ما هي خطوات تقليل سرعة تنزيل تحديثات ويندوز 10 ؟ 
مع بداية شهر 10 الحالي اصدرت شركة مايكروسوفت تحديث الخريف على ويندوز 10 و من ضمن هذه التحديثات هي خاصية جديدة و التي تسمح لك بالتحكم في النطاق الترددي عند التنزيل التلقائي في الخلفية ، و لكي تقوم بتفعيل هذه الخاصية عليك القيام بالخطوات التالية :

1- قم بالدخول الى صفحة الاعدادت الخاصة بنظام ويندوز 10 .

2- داخل هذه الصفحة ستجد العديد من خيارات الاعدادت نختار منها الايقونة الاخيرة تحت اسم ” التحديث والأمان Update & Security ” .

3- في هذه الصفحة ستجد قائمة على اليسار نختار منها الخيارا الاول باسم ” تحديث ويندوز Windows Update ” .

4- ستظهر لك قامئة في الجانب الايمن من الشاشة و التي من خلالها يمكنك فحص التحديثات بشكل يدوي ، سنضغط على زر ” الخيارات المتقدمة Advanced Options ” .

5- داخل هذه الصفحة سنختار تحسين التسليم ” Delivery Optimization ” ثم نختار مرة اخرى الاعدادت المتقدمة .

6- ستظهر لك الصفحة الاخيرة باسم ” Download Setting ” ، خلال هذه الصفحة ستجد معلومات عن سرعة التحميل و التنزيل ثم بعد ذلم ستضط على علامة ” صح ” في المربع و تقوم تحديد النطاق الترددي بالنسبة المئوية و ذلك عبر تحريك المؤشر اما الى اليسار لتقليل السرعة او اليمين لرفع السرعة .

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق