أغرب القوانين في كوريا الشمالية

من المعروف لدى الجميع أن كوريا الشمالية من أغرب الدول التي تصدر بها القوانين التي تقيد الحريت الشخصية لمواطنيها ، حيث الزمت الحكومة الرجال والشباب هناك في فترة معينة بحلاقة الشعر بشكل موحد ، كما ان هذه القوانين يتم تحديثها بشكل شهري ، ولذلك تتصدر القوانين الغريبة الخاصة بكوريا الشمالية الصفحات الأولى من الصحف العالمية ، وفيما يلي سنعرض لكم اغرب هذه القوانين .

1- عليك أن تحصل على تصريح للتحدث مع السكان الأصليين
تحذر الأجهزة الأمنية والمخابراتية الزائرين بعدم التحدث مع السكان المحليين في كوريا الشمالية حتى لا يعرضوا انفسهم للمحاكمات التي تصل على الاعتقال ، ولذلك إذا سافر احد على كوريا الشمالية فربما لم يحصل على المساعدة من المواطنين المحليين حتى لا يعرضوا انفسهم للمحاكمة ، وإذا كنت ترغب في التقاط صورة لأي شيء من حولك فهذا امر غير مسموح به على الإطلاق الا بوجود وثيقة صادرة من الحكومة توفيد بأنك مسموح لك بذلك .

2- حظر مطعم ( ماكدونالدز ) في كوريا
غير مسموح لشركة الوجبات السريعة العالمية ( ماكدونالدز ) افتتاح فروع لها في كوريا الشمالية على عكس انتشارها في كل انحاء العالم ، وذلك لأن الأمر يتعلق بالجهات الاستخباراتية هناك والتي روجت أن المطاعم الأجنبية تضع في الطعام مكونات تضر المواطنين الكوريين الشماليين .

3- حظر استخدام سخانات المياه في المنازل
تمنع قوانين كوريا الشمالية المواطنين من استخدام سخانات المياه بغرض الاستحمام في المنازل ، وأن من يرغب في الاستحمام بالماء الساخن عليه زيارة الحمامات العامة ، كما تمنع الأجهزة الأمنية تشغيل نظام التدفئة المركزية في البنايات ، ولذلك يستخدم المواطنين الأفران التي تعتمد على حرق الأخشاب في المنازل من أجل التدفئة .

4- الهواتف لا تتصل إلا بالسكان المحليين فقط
تنتشر الهواتف الخلوية عند الشعب الكوري بالتأكيد ، ولكن مقابل هذا الانتشار وضعت الحكومة بعض المحاذير على استخدامها ، حيث لا تسمح شرائح الهواتف الخلوية بإجراء أو استقبال أي مكالمات دولية ، ويشمل ذلك الوضع المواطنين المحليين وأيضاً الأجانب .

5- لا يوجد أرشيف للصحف في كوريا
من المحظور تماماً أن يطلع أحد المواطنين على صحف قديمة أو مراجعتها ، وقد أمر الرئيس الكوري بذلك حتى لا يستطيع المواطنين معرفة التغيرات التي تحدث في قرارات الحزب الحاكم ، كما أن الصحف المحلية هناك لا تباع ولا يحتفظ بها المواطنين فهي تعرض عليهم في محطات المواصلات العامة .

6- يحظر امتلاك الشقق السكنية على المواطنين
من المحظور تماماً في كوريا الشمالية هو امتلاك الشقق السكانية ، فالحكومة هناك هي من تقوم بتوزيع الشقق على المواطنين وغير مسموح بامتلاكها ، ولا يوجد طريقة لامتلك منزل غلا من خلال السوق السوداء هناك ويتخطى سعره في الريف الـ 90 ألف دولار أمريكي .

7- غير مسموح للأجانب استخدام العملة المحلية
لا توجد في كوريا الشمالية مكاتب لتغير العملات الأجنبية ، كما تمنع القوانين هناك الزائرين من استخدام العملات المحلية ، وعليهم فقط استخدام العملات الخاصة ببلادهم ، كما انه من غير المسوح عليهم الشراء من المتاجر المخصصة للمواطنين المحليين ، وحتى دخول هذه المتاجر يعد جريمة على الزائرين.

8- يمنع استخدام شبكات الواي فاي والبلوتوث
رغم انتشار الكمبيوتر والأجهزة اللوحية في كوريا الشمالية إلا انها من غير المسموح هناك استخدام شبكات ( الواي فاي ) أو حتى خاصية (البلوتوث ) الخاصة بنقل الأشياء بين الهواتف الخلوية ، وحتى شبكات الانترنت في كوريا الشمالية لا تتيح للمستخدمين تصفح المواقع العالمية ، فهناك 1000 موقع فقط يستطيع المواطنين تصفحهم .

الوسوم :
الوسوم المشابهة : , , ,

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

nervana

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *