Friday, Jun. 22, 2018

  • تابعنا

تاريخ نادي واتفورد الإنجليزي بالصور

أكتوبر 29, 2017 - -

نادي واتفورد الإنجليزي واحد من بين الأندية الإنجليزية المعروفة وهو نادي كرة قدم يوجد في مقاطعة هيرتفوردشير وقد تم تأسيس نادي واتفورد خلال عام 1881 ، ويعد ملعب فيكارج رود هو ملعب نادي واتفورد الأصلي.

يذكر انه مع بداية تأسيس نادي واتفورد كان يدعى واتفورد روفرز ويذكر أن أول مشاركة للنادي الإنجليزي بشكل رسمي كانت خلال عام 1886 حيث  قام النادي بالمشاركة في كأس الاتحاد الإنجليزي وعلى الرغم من التاريخ الطويل للنادي على مدار السنوات الكثيرة الماضية إلا أنه من الأندية التي لم تتمكن من تحقيق أي إنجازات على مدار تاريخها الكروي.

وهذا خاصة البطولات الرسمية التي قد سبق وأن شارك بها النادي ويذكر أن النادي يلعب في النادي الخاص به والسابق ذكره بداية من عام 1922 وحتى الآن وقد تسببت السقطات الكثيرة والتعثر الذي شهده النادي على  تغيير الشعار الخاص به عدة مرات.

قصة الأسطورة في نادي واتفورد الإنجليزي :
الأسطورة الذي قد عرف في نادي واتفورد هو قصة المدرب الإنجليزي جراهام تايلور حيث قد تمكن ذلك النادي والذي قد ظل مدربا للفريق على مدار 10 سنوات من تغيير مصير النادي فقد تمكن جراهام من رفع النادي من دوري الدرجة الرابعة لكي يحصل على وصيف الدوري من الدرجة الأولي خلال عام 1983.

ووصيف الكأس خلال عام 1984 لتكون تلك الفترة التي قام بها جراهام بالتدريب هي أفضل فترة شهدها فريق واتفورد الإنجليزي على مدار مشواره الكروي وقد تمكن النادي تحت قيادة جراهام أيضا من أن يلعب أول 5 مواسم في الدرجة الممتازة من مسيرته وبعد رحيله شهد النادي هبوط خلال الموسم التالي وقد تذبذب مشوار النادي بعدها بين الصعود والهبوط، اثر أزمة مالية كادت تنهي نادي واتفورد الكروي.


شهد نادي واتفورد الإنجليزي خلال موسم 2002/2003 أزمة مالية كبيرة الأمر الذي قد خضع النادي تحت قيادة المحكمة وذلك بعد أن شهدت شركة ITV أنهيار كامل وتعد تلك الشركة هي شركة بث تليفزيوني قد أثرت بشكل كبير على دخل نادي واتفورد.

وقد أعلن خلال تلك الفترة النادي عن حاجته لمبلغ كبير من المال وصل نحو 10 ملايين جنية استرليني الأمر الذي قد دفع لاعبيه والجهاز الفني بأكمله للتنازل عن 12% من قيمة أجورهم وخلال نفس الموسم أصبح نادي واتفورد بعيدا عن كأس الاتحاد الإنجليزي حتي نصف النهائي الأمر الذي وفر للنادي مبالغ كبيرة قد حسنت من وضعه المالي حتى تم شراءه من قبل العائلة الإيطالية خلال عام 2012.

أفضل إنجازات نادي واتفورد على مدار تاريخه :
على الرغم من طول المشوار الكروي الخاص بنادي عريق مثل نادي واتفورد الإنجليزي إلا أنه لم يحقق لقب واحد يذكر له ولكنه استطاع تحقيق بعض الإنجازات الأخري والتي منها :
1-  تمكن نادي واتفورد خلال موسم 1983/1982 من الحصول على أفضل مركز قد وصل له في الدوري الإنجليزي الممتاز بعد ما تمكن من الحصول على المركز الثاني في ترتيب الدوري الإنجليزي بعد أن أستطاع نادي ليفربول من الحصول على اللقب نظرا لكونه النادي صاحب أكبر عدد نقاط 82 ويأتي بعده نادي واتفورد بنقاط 71 .
2- وبناء على ذلك المركز فقد تمكن نادي واتفورد من المشاركة في بطولة الدوري الأوروبي نظرا لكونه هو صاحب المرتبة الثانية في الدوري خلال موسم 1984/1983.
3-  كما تمكن النادي من تحقيق دور الوصيف في كأس الاتحاد الإنجليزي خلال عام 1984.
4- تمكن نادي واتفورد خلال موسم 1983/1982 من تحقيق أكبر نتيجة في تاريخه الكروي ضد نادي سندرلاند حيث تمكن النادي من سحقه بنتيجة 8 أهداف مقابل لا شئ لتكون أكبر نتيجة خلال الموسم.

الوسوم :
الوسوم المشابهة : , ,

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

ميرفت عبد المنعم

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *