الأماكن السياحية والأثرية في مدينة ايدين التركية بالصور

تتميز تركيا بجمالها الخلاب وهي من أشهر البلاد السياحية في العالم، ومن أهم وجهات السياحية في تركيا هي مدينة ايدن التي تتميز  بجمال طبيعتها وتنوع أشجارها وثمارها ونكهة اكلاتها المختلفة، ليتمتع من يسافر إليها بمعالمها التاريخية موقعها الساحر

ولاية ايدن
– هي  إحدى المحافظات التركية الخلابة تقع في منطقة بحر ايجة،  في الجنوب الغربي من الأراضي التركية، تتميز بالجمال الفائق والسحر الطبيعي و العراقة التاريخية و الأصالة و الأكلات الشهية ذات النكهة الشعبية .

– تعد ولاية ايدن هي الوجه الحضارية لمنطقة الأناضول، تنحصر مدينة أيدن بين مدينتي أزمير وبودروم تتميز المدينة بالعسل ورقصة ايفية، ويوجد بها الكثير من المعالم السياحية التي تجذب السياح حول العالم هنالك، وهناك أسباب كثيرة تجعل من تلك مدينة ايدن وجهة سياحية تجذب السياح .

أسباب تميز مدينة ايدن في السياحة  
– تعد المدينة إحدى المدن السياحية العالمية التي تحتوي على العديد من المدن التاريخية مثل (مدينة ايفيس، ونايسا ،وتراليس الأثرية ) وهي مدن تحتوي على العديد من المعابد الأثرية، و بقايا لعدد من الحضارات الإنسانية، كما يقال أن السيدة مريم العذراء قضت فيها آخر سنوات حياتها .

– يوجد بمدينة ايدن عدد من أهم المتاحف الفنية العالمية منها متحف أركيولوجي الأثري، ويعد من أفخم المتاحف الأثرية وأكثرها قيمة يتوافد إليها عدد كبير من الزوار والسياح بهدف الاستمتاع بمشاهدة المعروضات التاريخية المميزة .

– تعد مدينة ايدن من أهم المدن العالمية لإنتاج التين حيث أن فاكهة التين، ويعد التين رمزًا من رموز الصدق عند اليونانيين و الإغريق ، وقد اعتبره  من الفاكهة المقدسة التي تمتد على الأراضي الزراعية في جميع أماكن الولاية.

– وتتميز ولاية ايدن بأمسيات رقصة ايفيه، حيث تعد هي منشأ تلك الرقصة التي تعد من الرقصات التراثية للشعب التركي، وهي من الأشياء الممتعة جدًا لمحبي الفلكلور التركي التراثي.

– تتميز ولاية ايدن بأن البحر يحيط  كل أرجاء الولاية، ويتوسطها الأشجار التي يمتد عمرها لأكثر من 500 عام، كما تحتوي على غابات بها حوالي 250 نوع من الأشجار تنفرد  بها ولاية ايدن فقط .

– تتميز ايدن بالعديد من الأنشطة التي يستطيع الزائر ممارستها على الشاطئ سواء السباحة أو الغوص او ركوب القوارب أو التنزه بالمراكب الصغيرة في البحر الهادئ أو الاستمتاع بحفلات على شاطئ البحر ذات الرمال البيضاء الناعمة ، أو ممارسة رياضة اللعب بالكرة الشاطئية التي توجد أماكن مخصصه لذلك.

– تتميز مدينة ايدن  بنكهات مميزة جدا في الطعام ، حيث يحتوي المطبخ على عدد من النكهات المميزة ، ويكثر الاعتماد على الأعشاب ذات المذاق الطيب .

الأماكن السياحية في مدينة ايدن : 

حديقة غولو القديمة: حديقة تجمع ما بين الجمالين التاريخي والطبيعي، وهوائها المنعش وهياكلها التاريخية الساحرة تشعِر زواره بمتعة لا تضاهى.

– مدينة ألابندا القديمة: ألابندا كلمة تعود إلى الحضارة الكاريالية وتعني سباق الأحصنة، واستدل العلماء بذلك على أن المدرج الضخم الموجود داخل المدينة كان يستخدم لسباق الأحصنة بشكل أساسي، وتجمع المدينة ما بين الطبيعة والتاريخ القديم، وتشير وزارة السياحة المدينة إلى أنها دليل مهم على الثراء الحضاري لمنطقة الأناضول.

– قلعة غوفارجين أدا: تقع في جزيرة كوش، وقد تم انشائها من قبل البحار خير الدين باشا ، وذلك لحماية الجزيرة من الهجمات البحرية المحتملة، وتتألف من عدة أبراج مراقبة متناسقة.

– قصر محمد باشا: افتتح قصر محمد باشا عام 1618،  وما زال يتمتع بمتانة صلبة  كمعلم سياحي تاريخي أصيل ،تم انشاء القصر بناء على طلب الصدر الأعظم “أوكوز محمد باشا” الذي أراد استخدامه كمصيف مطل على بحر إيجة ذي الهواء النقي، فتحت الحكومة التركية أبواب القصر منذ زمن طويل أمام السياح للتأمل في الزوايا المعمارية الفريدة للعصر العثماني المجيد.

– كهف زويس: وهو كهف مرصع بعدد من الرسومات التاريخية، ويزوره عدد كبير من السياح، للاستمتاع بحمام سباحة في مياه البحر الراكدة على بابه.

ساحل كوشتور: لا شك في أن السياح يبحثون في المدن الساحلية عن ساحل نظيف للاستمتاع بحمام سباحة وأجواء ترفيهية، وتقدم أيدين لهم ساحل كوشتور النقي للسباحة وممارسة الرياضات البحرية.

الوسوم :
الوسوم المشابهة : , ,

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

ايمان محمود

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *