عادات سيئة ينبغي تجنبها عند غسيل الأسنان

تفريش الاسنان بشكل يومي من أهم العادات التي تحافظ على صحة أسنان أي شخص وتحميها من التسوس والتأكل ، ولكننا عندما نقوم بتفريش أسنانا بهدف حمايتها قد نرتكب مجموعة من الأخطاء التي تجعلنا ندمر اسنانا بدل من الحفاظ عليها ، ولذلك سنعرض لك مجموعة من الأخطاء الشائعة التي يقوم بها العديد من الأشخاص عند تفريش أسنانهم ويحذر منها أطباء الأسنان المختصين .

1- عليك أن تختار فرشاة الأسنان المناسبة لك: عليك ان تختار الفرشاة المناسبة لحجم فمك حتى لا تصاب بجروح بسبب الاحتكاك ، وكذلك الحجم المناسب للفم يجعلك تتمكن أكثر من التحكم بها ووصولها إلي كل الأسنان ، وينصح الأطباء باستخدام الفرشات الكهربائية حتى وبالتحديد للأشخاص المصابون بالتهاب المفاصل ام الأمراض التي تمنعهم من تحريك الفرشاة بشكل أفضل .

2- استغراق الوقت الكافي لعملية تفريش الأسنان: ينصح الأطباء بإعطاء وقت كافي لعملية تنظيف الأسنان ، وان تفرش الأسنان في كل مرة ثلاثة مرات متتالية ، والا تقل مرة عن دقيقة تقريباً ، كما يمكنك أن تقوم بحساب ذلك عن طريق الساعة .

3- لا تبالغ في وقت التفريش: على الأشخاص الا يبالغون في قوتهم عن تنظيف اسنانهم اعتقاداهم بانهم بهذه الطريقة يضمنون نظافتها بشكل أفضل ، ولكن أطباء الاسنان كشفوا أنهم بهذه الطريقة يدمرون المينا الموجودة لحماية الاسنان مما يؤثر على اللثة ويصيبها بالالتهابات .

4- تفريش الأسنان بالطريقة الصحيحة: ينصح أطباء الأسنان بعدم توجيه الفرشاة على الأسنان بشكل مباشر ، ولكن يجب أن تضعها بميل قليلاً بما يعادل زاوية 45 درجة تقريباً من اتجاه لثة الأسنان ، والا تحرك الفرشاة بشكل دائري ولكن عليك أن تحركها من الأعلى إلى الأسفل بحركات قصيرة وليس بعنف ، وأيضاً لا تهمل تنظيفها من الداخل والخارج وتنظيف اللسان أيضاً .

5- لا تبدأ من نفس النقطة في كل مرة: لا تفرش أسنانك ابتدأ من نفس النقطة في كل مرة ، لأنك بهذه الطريقة قد لا تصل إلى التنظيف المثالي ، فعلى سبيل المثال إذا تناسيت منطقة ما فإن تكرر التنظيف من نفس النقطة سيجعل تنسى هذه المنطقة في كل مرة .

6- اختيار معجون الأسنان الذي يتناسب مع طبيعة أسنانك: عليك أن تبتعد تماماً على المنتجات الاستهلاكية التي تعمل على تبيض الاسنان ، فقد حذر منها أطباء الاسنان لأنها تقوم بترقيق طبقة الأسنان وتجعلها أكثر هشاشة ، كما أنها تأكل مينة الأسنان ، ولكن إذا كنت تريد تبيض أسنانك فعليك أن تستخدمها مرتين في الأسبوع بجانب معجون الأسنان العادي حتى تتجنب هذه النتائج .

7- علاقة الحمضيات بتوقيت تفريش الأسنان: عليك أن تبتعد تماماً عن تناول المشروبات الحمضية مثل القهوة والحلوى وعصير التفاح والبرتقال ، فقد تسبب هذه المشروبات تأكل في مينا الأسنان ، ولذلك ينصح الأطباء بغسل الأسنان بعد تناولها وبحد أقصى بعد نصف ساعة .

8- وضع فرشاة الأسنان في المكان المناسب لها: على الرغم من أن المكان الذي يحتفظ فيه الأشخاص بشكل تلقائي هو المرحاض ، إلا أن الحقيقة هو من أخطر الأماكن الذي يحذر الأطباء من ترك الفرشاة بداخله ، ولذلك عليك تغطية الفرشاة جيداً عند وضعها في المرحاض وكذلك يجب أن لا تلامس فرشاة أسنانك أي فرشاة أخرى حتى لا تنقل إليها البكتريا والجراثيم ، واحذر من ترك الفرشاة داخل الغطاء وهي غير جافة تماماً لأنها بالتأكيد ستنمو داخلها البكتريا .

الوسوم :
الوسوم المشابهة : , , ,

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

nervana

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *