مدينة اسيزي الايطالية بالصور

مدينة أسيزي :تقع مدينة أسيزي في مقاطعة بيروجيا  في إقليم أومبريا، على الجانب الغربي من مونتي سو في وسط إيطاليا، وهي من أكثر المدن الإيطالية جمالاً والأكثر شعبية ، وترجع شهرتها بأنها مسقط رأس القديس فرنسيس والقديسة كلارا الأسيزية مؤسسة أخوية السيدات الفقيرات، لذلك فهي تعتبر مقصد سياحي لا تحتويه علي معالم دينية تاريخية، فتعتبر مدينة أسيزي وجهة الحج الكاثوليكية الرئيسية.

– ترتفع أسيزي عن سطح البحر بأكثر من 400 متر، وهي تطل على مشاهد طبيعية خلابة لروافد نهر التيبر، ويبلغ عدد  سكانها نحو26.946 ساكن، وتبلغ مساحتها حوالي 186,84 كيلومتر مربع.

– تعتبر من المدن صغيرة المساحة لذلك تعتبر أفضل طريقة للتمتع بها هي السير على الأقدام لاستكشاف المناظر الخلابة بها، وتعتبر الدراجة هي الوسيلة الأسهل للتجول في البلدة، وتتمتع مدينة أسيزي بمناخ ساخن حار صيفاً، وبارد في فصل الشتاء، ويندر فيها سقوط الأمطار.

نبذة تاريخية عن مدينة أسيزي
– استقر الاومبريين في وادي تيبر ومدينة أسيزي في عام 1000 قبل الميلاد، وكان الأومبريين يعيشون في مستوطنات صغيرة محصنة على أرض مرتفعة، ومنذ عام 450 قبل الميلاد بدأ تدريجيًا احتلال الأتروسكان لهذه المستوطنات، وأخذ الرومان في السيطرة على وسط إيطاليا قبل معركة سنتينوم .

– في عام 295 قبل الميلاد قام الرومان ببناء بلدية أسيزي المزدهرة على سلسلة من مدرجات مونتي سوباسيو، ولا يزال هناك بقايا  من الآثار الرومانية في أسيزي مثل (أسوار المدينة، والمنتدى الروماني والذي هو الآن ساحة ديل كوموني، والمسرح والمدرج ومعبد مينرفا والتي تحولت إلى كنسية فيما بعد).

– في عام 238 تم تحويل أسيزي إلى الديانة المسيحية على يد القديس روفينو والذي أستشهد في كوستانو، وتم حفظ رفاته في كاتدرائية كنيسة القديس روفينو في أسيزي، وقد قام الملك توتيلا ملك القوط الشرقيين بتدمير معظم المدينة في عام 545، ثم أصبحت أسيزي تحت حكم اللومبارديون كجزء من لومبارد ثم الدوقية الفرنجية سبوليتو, وأصبحت البلدية مستقلة في القرن الحادي عشر.

– ارتباطت مدينة أسيزي بالقديس فرانسيس الذي يعتبر أكثر قديساً محبوباً في ايطاليا ، لزراعته مبدأ التواضع، وبسبب حرصه على نشر الحب والأخلاق والتسامح، ويتم الإحتفال بالقديس فرانسيس كل عام يوم  4 أكتوبر.

أهم الأماكن التاريخية في مدينة أسيزي :

 – شارع كورسو ماريني : اذا كنت من محبي التسوق فإن هذا الشارع سينال اعجابك فهو يحتوي على العديد من المحلات التجارية المتنوعة مثل ( الحرف الفنية اليدوية ، اللوحات الفنية ، الملابس ، الهدايا التذكارية والسيراميك).


– كاتدرائية القديس فرنسيس :
تعود إلى القرن الثالث عشرو تقع في غرب مدينة أسيزي، وتحتوي على الآثار المقدسة  لفرانسيس والجدارية الجميلة في حياته.، وتم بنائها على مرحلتين ، فقد قام ببنائها فرانسيس عام 1206م ولكنها كانت كنيسة صغيرة الحجم متواضعة التصميم، ولكن بعدما أطلقت الكنيسة لقب القديس على فرنسيس بدأ ببناء الكنيسة مرة أخرى  في نفس المكان عام 1228 م، وكان هذا المكان  يستعمل فيا سبق  للإعدام المجرمين، وهو اليوم يلقب بعامود الجنة ، وقد دفن جسد فرانسيس داخل الكنيسة ، وتتميز بجمالها المعماري من الخارج والداخل واللوحات الجدارية الرائعة .


-كنيسة سانتا دي كيارا
هذه الكنيسة يعود بنائها إلى القرن الثالث عشر، وكانت هي المكان الأخير لاستراحة القديس كلير الذي كان صديقاً للقديس فرنسيس وهو مؤسس جمعية الأخوات الفقرء.

-صومعة كارسيري : هي صومعة صغيرة في ممر الغابات في مونتي سوباسيو  فوق أسيزي، اعتكف فيه القديس فرنسيس  للصلاة والتعبد، وكان هذا المبنى الوحيد القائم في القرن الثاني عشر, وبعد ذلك تبعه عدد من الرجال إلى الجبل لإيجاد كهوف قريبة للاعتكاف والصلاة، وأصبح المكان يعرف  باسم مصلى سانتا ماريا ديلي كارسيري.

-كاتدرائية سان روفينو
كانت هي الكاتدرائية الرئيسية في المدينة وكان  القديس سان روفينو هو من نادى بالمسيحية في المدينة، وفي هذه الكاتدرائية تم اطلاق لقب قديس على كل من القديس فرنسيس وسانت كلير.

 

الوسوم :
الوسوم المشابهة : , ,

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

ايمان محمود

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *