تفسير رؤية تشقق الجدران في المنام لابن سيرين

يعرف عن ابن سيرين بأنه من أعظم العلماء المسلمين و العرب ، و الذي قد برع في تفسير الأحلام ، حيث أنه قام بتفسير الكثير من الرؤى و الأحلام ، و التي قد وضح دلالة إذا كانت ذات معنى خير أو معنى شر لا قدر الله ، و الجدير بالذكر أن تشقق الجدران في المنام قد يحدث في المباني و المنازل و غيرها من أنواع الجدران ، و لكن تختلف في رأي ابن سيرين معاني و تفسيرات رؤية التشققات على الجدران في المنام ، و قد قام بتحديد المواقف التي تكون ذات معنى خير ، و متى تكون نذير للشر .

الخير في تشقق الجدران في المنام لابن سيرين
– و قد قال بن سيرين أن من يرى الجدران و الحوائط في منامه ، فإنه دليل على كونه شخص مسئول و له الكثير من الأعمال التي تقع تحت يديه ، و يتحمل هو مسئوليتها و مهمة إنجازها في حياته ، أما الشخص الذي يرى نفسه يقوم بتنظيف الجدران ، فإنه يعتبر علامة على أن هذا الشخص يسعى للوصول إلى منصب معين قريب من الحاكم أو سلطان المدينة ، و يعتبر رؤية تنظيف الجدران هي بمثابة بشرى سارة لقدوم الخير له و الوصول لما يسعى إليه .

– أما من يرى في منامه أن هناك حائط يتشقق و يهدم أمامه فإن هذا دليل على أن هذا الشخص يعمل في مجال التجارة ، و هذا الحلم دليل على المكاسب و الارباح الكبيرة و التي قد ينالها و يجمعها من عمله في هذه التجارة أي أنه يعتبر بشرى أيضا .

– أما من يرى في منامه أن هناك حائط مشقوق ، و شاهد نفسه و هو يقفز من فوق المبنى قبل أن يسقط ليذهب لمكان أخر سليم ، فإن هذا دليل على انتقال حياة الشخص من الحياة التي يعيشها حاليا إلى حياة أخرى أفضل من التي كان يعيشها ، أما من يرى حائط سليم و بدأ هذا الجدار يظهر به التشققات فإنه دليل على ظهور المشاكل و النزاعات في حياة الرائي الواقعية ، فإذا قام بإصلاحها في الحلم يعني حل هذه المشاكل و تجاوزها بشكل سليم .

الشر في تشقق الجدران في المنام لابن سيرين
– إذا قد شاهد الشخص بأن جدران غرفته الخاصة قد حدث بها بعض الشقوق البسيطة فإنها دليل على أزمة مالية بسيطة قد يمر بها ، أما من يرى أن التشققات قد غلبت معظم جدران منزله أو بأكملها فإنه يعتبر دليل على تدهور الحالة الاقتصادية للأسرة جميعها ، و يدل أيضا على قلة أموال و دخل هذه الأسرة و معاناتها مع المصاريف .

– و من يرى في منامه أنه بجانب جدرا كبير و بدأ يظهر به التشققات و من ثم سقط عليه هذا الحائط فإنه دليل على ارتكاب هذا الشخص لكثير من الأخطاء و الغلطات في حياته ، و معنى الحلم أنه قد يكشف أمر هذه الأخطاء بين الناس من حوله و فضح أمره .

– أما من يرى الجدران و هي عليها شقوق كبيرة و كثيرة فإنها دليل على أن دخول الشخص في الكثير من المصاعب و التعب و التي قد يواجها في حياته الواقعية ، و التي لن يستطيع حلها و الخروج منها بسهولة ، و إذا قام الشخص في الحلم بمعالجة هذه التشققات فإنه يعتبر دليل على أن قدرة الشخص على انجاز و حل مشاكله أخيرا .

– أما من يرى مجموعة من الجدران و هي تهدم و تتساقط واحدة تلو الأخرى و هو يشاهدها فإن هذا دليل على فشل الشخص الرائي و عدم قدرته في إنجاز أس من الأعمال و تحقيق أحلامه و أهدافه ، أما من يرى أنه يقوم بهدم جدارا ما باستخدام مطرقة أو أي أداه من الحديد فإنه يعتبر دليل أنه قد يتم عزل رجل ما من منصبه .

الوسوم :
الوسوم المشابهة : , ,

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

حـسـنـاء

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *