أقراص ميوكو Muco لعلاج أمراض الجهاز التنفسي

يوجد العديد من الأمراض التي يصاب بها الجهاز التنفسي والتي منها الزكام والإنفلونزا والنزلات الصدرية وغيرها من الأمراض، يوجد لكل مرض منها علاج محدد يعمل على مطاردة الجرثومة التي قد تسببت في حدوث المرض ويعد علاج ميوكو واحد من بين تلك العقارات الهامة والتي يتم استخدامها في الأمراض الصدرية بشكل كبير.

وهذا خاصة في حالة إن أصبحت تلك النزلات الصدرية نزلة شعبية حادة الأمر الذي من الممكن أن يهدد حياة الإنسان خاصة مع امتلاء الحويصلات بالكثير من السوائل التي سوف تؤثر بشكل كبير على عملية التنفس بشكل كبير وسنجد أن المريض دائما ما يكون وجه أزرق اللون وشفتاه أيضا وفي حالة ان لم يتم علاج تلك النزلات بشكل سريع والتدخل الطبي من الممكن أن تؤثر على حياته.

أقراص ميوكو Muco ممتد المفعول لعلاج النزلات الصدرية :
حيث يستخدم عقار ميوكو لعلاج النزلات الصدرية سواء إن كانت على هيئة كبسولات أو شراب وعقار ميوكو متكون من :
1- التركيب الطبي لعقار ميوكو : تحتوي كل كبسولة من عقار ميوكو على أمبروكسول هيدروكلوريد 75 ملي جرام.

2-  خواص عقار ميوكو : حيث تتميز الكبسولات الخاصة بعقار ميوكو على أن لها فاعلية كبيرة في تهدئة الاضطرابات الشعبية والعمل على سرعة طرد البلغم حيث تعمل على إذابة المخاط وتقليل تواجده الأمر الذي سيعمل على تحسن حالة التنفس بشكل كبير كما يعمل العقار أيضا على حماية الغشاء المخاطي المبطن للجهاز التنفسي.

3-  وبالطبع فإن الشخص المصاب سيقدر على تحمل كبسولات ميوكو لطرد البلغم وإذابته.

دواعي استخدام عقار ميوكو :
يتم استخدام عقار ميوكو في حالتين فقط لمصابي الجهاز التنفسي وهما :
1-  يتم استخدام عقار ميوكو طويل المفعول للحالات الحادة والمزمنة لأمراض الجهاز التنفسي والتي يظهر بها على المريض المخاط اللزج ومن بين تلك الحالات : الالتهاب الشعبي المزمن والربو الشعبي وتوسع الشعب المرضي المعروف وأخيرا في حالة الالتهابات الشعبية والتي منها الرئوية.

2- كما أن لاستخدام عقار ميوكو فاعليته الكبرى في إذابة وطرد المخاط خلال حالة التهاب البلعوم الأنفي.

موانع استخدام عقار ميوكو ممتد المفعول :
عقار ميوكو شأنه شأن العديد من العقارات المتواجدة التي لها دواعي للاستخدام فأيضا له موانع للاستخدام والتي منها :
1- يمنع استخدام عقار ميوكو ممتد المفعول للمرض الذين يعانون من حساسية لمكوناته وهي مادة الأمبروكسول.
2- على الرغم من أن التجارب التي قد أجريت على الحيوانات من مضاعفات استخدام عقار ميوكو ممتد المفعول حتي لفترات طويلة إلا أن العديد من الأطباء ينصحون بعدم تناول العقار مع الأسابيع الأولي من الحمل تخوفا من حدوث مضاعفات على الجنين.

الأعراض الجانبية وجرعة عقار ميوكو :
أكدت التقارير الطبية على أن عقار ميوكو قليلا ما يظهر أعراض جانبية لتناوله إلا انه من الممكن أن يتسبب في حدوث ألم في المعدة ينتج عنه اسهال وأيضا طفح على الجلد أما عن جرعة تناول عقار ميوكو فهو موصوف للكبار فقط والجرعة كما يلي :

1-  الكبار : تناول كبسولة واحدة يوميا من عقار ميوكو إما بعد وجبة الإفطار أو بعد الغذاء مع ضرورة تناول كمية كبيرة من الماء مع الكبسولة.
2-  يمكنكم تناول الجرعة المذكورة من العقار لمدة بين أسبوعين إلى ثلاثة أسابيع وأكثر من ذلك لابد من استشارة الطبيب.

وكما ذكرنا في السابق فيوجد من عقار ميوكو شراب يتم استخدامه للأطفال وهو عقار جيد جدا للعمل على تهدئة الاضطرابات التي تحدث في الشعب الهوائية ويعمل على إذابة البلغم فهو له نفس الخواص الخاصة بالكبسولات ولكن بتركيز يتناسب مع الأطفال الصغار.

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *