افضل مطاعم مدينة موناكو

على شاطئ الريفييرا الفرنسي في موقع يحسد عليه  من يستمتع به ، تقع مدينة موناكو في ظل طقس معتدل واماكن طبيعية رائعة، أماكن اثرية وأسواق قديمة وأنيقة للتسوق،  مما يجعلها مقصد للسياحة والتمتع بالمناظر الطبيعية الخلابة سنتعرف في هذا المقال عن  موناكو مدينة الأثرياء والمشاهير .

مدينة موناكو
– تقع موناكو على شاطئ الريفييرا الفرنسي بأوروبا الغربية، تحدها فرنسا من ثلاث جهات، حتى أن هناك من يعتقد أن موناكو هي جزء من فرنسا، ولكن تعتبر موناكو دولة صغيرة على شكل مدينة أو أنها مدينة على شكل دولة ، تبتعد موناكو عن ايطاليا بحوالي كم عن إيطاليا، كما تقع على مسافة 13 كم فقط الى الشمال الشرقي من نيس الفرنسي، مما يجعلها في موقع رائع  تحسد عليه ، ويحظى في العادة على حب السياح والمسافرين.

– تتميز مدينة موناكو بطقسها المعتدل في الشتاء، حيث يصل متوسط درجة الحرارة إلى  8 درجة مئوية في الشتاء، كما تتميز بجو معتدر صيفاً فدرجة الحرارة في الصيف لا تتعدى 26 درجة مئوية، بالإضافة إلى نسيم البحر اللطيف الذي يترك شعوراً بالانتعاش والانطلاق خاصة في الصيف.

– تبلغ مساحة مدينة موناكو حوالي 1.98 كيلو متر مربع ،وتعتبر ثاني أصغر دولة بعد الفاتيكان، ووصل تعدادها السكاني في عام 2011م  إلى حوالي ستة و ثلاثون ألف نسمة ، وتعتبر موناكو من أكثر بلاد العالم كثافة من حيث عدد السكان الذين يعيشون بها، وذلك بسبب صغر مساحتها.

– تتميز مدينة موناكو بأنها لا تحتوي على أي نسبة بطالة، بل ويعمل بها حوالي أربعون ألف شخص من خارج حدودها ، مما أدى إلى إقامة توسعات كبيرة في البلاد .

نبذه تاريخية عن مدينة موناكو
– يرجع ظهور مدينة ماركو في القرن الثالث عشر الميلادي،  وقامت أسرة (جينون)  ببناء قلعة المدينة الأولى في العاشر من يونيو عام 1215م، والتي تم تحويلها الأن إلى( قصر الأمير ) وهو مكان اقامة الأمير(رينيه).

– قامت مدينة ماركو بعرض تسهيلات مغرية للوافدين الجدد لجلب المزيد من  السكان، و كان من أبرزها الإعفاء الضريبي لكل الأنشطة التجارية المختلفة.

– تعتبر دولة موناكو مملكة دستورية بداية من عام 1911م، رأس الدولة هو الأمير والجهاز التنفيذي للإمارة هو رئيس الوزراء، الذي يرأس ب طاقم وزاري مكون من أربع أعضاء فقط،

– ظلت موناكو لأكثر من 700 عام مرتبطة بالأسرة الحاكمة (جريماليدي)، والتي قد احتفلت عام 1997م بذكرى توليها الحكم في  موناكو.

– تعتبر السياحة من أهم مصادر الدخل القومي في دولة موناكو، لما تتميز به من مناخ جميل وموقع تميز، وفنادق فاخرة، ومطاعم عديدة ومتميزة.

أشهر المطاعم في مدينة موناكو
تضم موناكو على مجموعة كبيرة من المطاعم العالمية، وتتميز جميعها بتقديم أجمل أنواع المأكولات والأطعمة الفرنسية التقليدية، إلى جانب أشهى الوجبات العالمية، كما تتميز أيضا بتصميماتها الفريدة، وبوجود بها أشهر الطهاة في العالم.

  مطعم Blue Bay في مونتي كارلو
-يوجد المطعم في منتجع Blue Bay في مونتي كارلو ، حيث  منظر مياه البحر المتوسط الرائعة رائع  بنسيمها البارد المنعش، ويتميز المطعم بالأطباق الرائعة التي يقدمها الشيف Marcel Navin الذي يجمع في أطباقه ما بين النكهة الهندية حيث أنه هندي الأصل، وبين الأطباق المميزة  بسواحل البحر المتوسط،  وقد حصل المطعم على نجمة ميشلان ويعود ذلك الى الأسلوب المبتكر للشيف في تقديم الطعام حيث أنه يأخذك في جولة سحرية ما بين عدة نكهات مميزة اثناء تناول الطعام.

-ومن أطباقه المميزة (المكرونة الإسباجتى بالبابايا الخضراء بنكهة الكاكاو الحار مع الخوخ المشوي )، ويبلغ سعر الوجبة حوالي 180 يورو للشخص الواحد.

 مطعم  Alain Ducasse
يمتاز بالخدمة الرائعة بالإضافة الى طريقة تقديم الرائعة للطعام، كما يتميز المكان التصميم الرائع مما يعطي دفء للمكان، مما يزيد من بالرغبة في تناول الطعام، ويتميز المطعم بالأطباق الجميلة التي يقدمها كلا من الشيف Dominique Lory والشيف Alain Ducasse ، وهما يستخدمان منتجات ذات نكهة مذهلة .

ومن أطباقه المميزة ( طبق لحم البقر الفرنسي المطهو على الفحم مع البصل والباذنجان والحمضيات اللذيذة ) يبلغ سعر هذه الوجبة للفرد الواحد 310 يورو.

 مطعم La Vistamar في فندق الاريتاج
المطعم حاصل على نجمة ميشلان ، ويتميز بقائمة المأكولات البحرية الرائعة التي يقدمها الشيف Joël Garault ، ويمتلك المطعم اطلالات رائعة على البحر .
ومن أشهر المأكولات ( البوري الأحمرمع قشر البرتقال وصلصة من هلام اللفت ) ويبلغ سعر هذا الطبق للفرد الواحد حوالي 130 يورو.

مطعم Joël Robuchon
يقع المطعم في فندق Metropole في منتي كارلو ويمتاز بنظام  المطبخ المفتوح، ملحق به مخبز منزلي يقدم الخبز الطازج والمعجنات، ولقد حصل المطعم على عدد نجمتان ميشلان.

ومن أشهر الأطباق هي ( صلصة الطماطم ) وتعد هذه أفضل المذقات الرائع حيث تتدرج النكهات في فمك واللذة الحقيقية في تناولها. ويبلغ قيمة تناول الغداء في هذا المطعم للفرد الواحد حوالي 199 يورو.

 مطعم Yoshi
يعتبر أول مطعم ياباني للشيف Joël Robuchon ، ويحتوي المطعم على بار للسوشي بالإضافة الى مساحة واسعة خضراء للجلوس فيها على الطراز الياباني، يشتهر بتقديم الطعام الصحي والعصري.

ومن أشهر أطباقه (طبق كبد الإوز وثعبان البحر المشوي ورا فيولى جراد البحر) ويبلغ سعر الوجبة للفرد حوالي 199 يورو.

مقهى ومطعم Sass
يعد مكان رائع للزيارة، هو دائم الازدحام، ولكنه مثير ومتجدد ويتميز بالمأكولات الإيطالية التقليدية المميزة، ويتحول المطعم ليلا إلى ملهى ليلي للرقص والحفلات الغنائية.

مطعم Bouchon
يتميز المطعم بالطراز الفرنسي، يتميز بالطاولات الرخام والكراسي الخشبية والمقاعد ذات الجلد الأحمر ويرحب المطعم كل يوم من الساعة السادسة بالضيوف، ويذهب إليه العامة في موناكو، ويقدم مجموعة رائعة من الأطباق والمشروبات.

ومن أشهر أطباقه (البيض مع الفطائر الكلاسيكية والخبز المحمص والسلمون المدخن).

– مطعم Cipriani
وهو مطعم إيطالي يمتاز بالتصميم الرائع والفريد، بداية من الحائط المزخرف كالقصور الأثرية، حتى الأرضية التي تشبه البلاط الملكي فهو يمنحك الشعور الملكي والرقى بالإضافة الى النادي الخاص به الذي يحتوي على بار خاص يطل على التراس ذات المظهر الفريد، ويقدم المطعم مجموعة متنوعة من الأطعمة الإيطالية المميزة والمشروبات المختارة والسيجار الفاخر.

– مطعم Elsa
هو مطعم فرنسي متميز وقد حصل المطعم على نجمة ميشلان، يتميز بتصميمه الرائع وألوانه الهادئة ، ويقدم الشيف Paolo Sari مجموعة رائعة من الأكلات الفرنسية المميزة ، كما يتميز بإطلاله رائعة على البحر.

– مطعم Il Terrazzino
هو مطعم مأكولات إيطالي وله شعبية كبيرة  في مونتي كارلو، ويأتي إليه عامة الشعب في العطلات الأسبوعية ، ويعتبر من المطاعم المميزة في موناكو.

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *