تفسير رؤية القطط في المنام لابن سيرين

يعاني عدد لا بأس به من البشر من الخوف المرضي من القطط، على الرغم من أنها حيوان أليف يتم تربيته والاعتناء به في البيوت، وهناك من يشعرون بالتشاؤم عند رؤية القطط وخاصة القطط الأسود في بداية يومهم وان هذا يدل على يوم سيء، قد لا يتفق الناس في حب القطط ولا الخوف والشتائم منهم على أرض الواقع ، لكن إذا رأيت قطط في منامك فيجب عليك أن تقلق ، فالحلم بالقطط وجد العديد من التفسيرات لكنه في النهاية يدعو للخوف والريبة فهيا بنا نعرف تفسير بن سيرين عن رؤية القطط في المنام.

تفسير رؤية القطط في المنام لابن سيرين
-القطة السوداء
: يدل رؤية القطط السوداء في المنام على الجفاء للزوجة والخيانة وعدم الوفاء وربما الزنا أو وجود طفل غير شرعي ، كما تفسر بأنه جفاء وقلة تقدير من الأبناء، وله تفسير أخر وهو الخصام والسرقة، فالقط الأسود شخص خبيث ، نواياه سيئة وهو في الحلم صاحب سوء و مكر و خديعة .

– القط الـ (سنور) أو القط الأبيض: يعني خادم الغير أمين، أو ربما هو لص من أهل البيت، وأحيانا يفسر اذا كان السنور أنثى على أنها المرأة الخداعة التي تتلاعب وتؤذي الحالم، ويفسر عضه القط الأبيض أو خدشته أن الشخص الحالم سيمرض، واذا كان السنور متوحشاً فستكون هذه السنة مليئة بالحزن والأسي والتعب والنصب .

– بيع القطط : من رأى نفسه في الرؤيا يبع قطة فإنه ينفق ماله أو سيخسره، أو يخسر عمل أو مشروع ويعلن افلاسه.

-أكل القطط: من رأى نفسه في الحلم يأكل لحم القطط فهذا يدل على أنه سيتعلم السحر وسيمارسه.

– التحول إلى قط: من رأى نفسه يتحول إلى قط فهذا يدل أن يحيا حياة غير آمنة ويعاني من التصنت عليه طوال الوقت.

– من رأى قطا يدخل بيته فعليه أن يحذر، لأن هذا البيت سيدخله لص، وربما يكون هذا اللص من أهل البيت، وقد إتفق المفسرون أن (القط والفأر والذئب والغنم ) يدلوا على أن هناك من  ينافقك ويتملق إليك .

– وأحيانا يتم تفسير القطط في الرؤيا على أنها المرأة الحريصة على تربية الاولاد وتحرص على عقابهم وتأديبهم، وإن خدش القط إنسان دل ذلك على أن هناك عدو يحاول أزيتك، وأحيانا تدل على رجل عديم الخلق، وشرير ومنافق .

– تدل القطط في المنام على عيون حاسدة، وغالبا تكون أعين من النساء، وترمز القطة في المنام على الخسة والخيانة.

-القط الذكر: يفسر رؤية القط الذكر في المنام إلى وجود لص أو شخص مخادع، وهو يرمز للخيانة و الجفاء، و للمكر و الدهاء و الحظ السيئ.

– القطة الأنثى: يفسر رؤية قطة أنثي في المنام بأنها من علامات الحظ الجيد، وهي تبشر بأن هناك خير قادم.

– القطة الجائعة: يفسر بأنه يدل على الفقر والذل والاحتياج، أما القطط الصغيرة في المنام فهي علامة حسنة وتبشر بالأخبار السعيدة والمتصلة بالنجاح أو الزواج أو الحمل.

– رؤية القط في منام العزباء و المتزوجة و الحامل : القط في منام العز باء شخص ماكر و غير جاد في الحب وهو مخادع و خائن ، و القط في منام المتزوجة فشل في الحب و هو في منام الحامل خير و يدل على مولود ذكر، القط في المنام يمثل العقل المستقل بل هو أيضا رمز لأنوثة المرأة.

– خدوش القط: يدل خربشة القط في الحلم تعلن وجود بعض المتاعب، ومداعبة قطة في الحلم تبشر بلقاء شخص عزيز، وصوت القط في المنام هو صديق زائف يسعى ليؤذيك مستخدما كلمات جارحة من أجل ذلك.

– قتل القط: يدل قتل القط في الحلم يدل على الظلم و القهر، ومن يرى في أحلامه قطة تفترس شخصا فذلك يدل على متاعب ستحدث لهذا الشخص.

– القط الرمادي: خيانة من قبل أحد أفراد العائلة، وصوت القط في الحلم يدل على المغامرة والمخاطرة و أحيانا النجاح.

– القط الفارسي في الحلم: يدل على إنفاق المال في أمور صالحة، رؤية قط يهاجمك في الحلم يعني وجود مشاجرة ستحدث بين الحالم واحد من أسرته.

5 سعوديات بارزات في تخصصات هندسية غير تقليدية
الوسوم :
الوسوم المشابهة : , ,

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

ايمان محمود

(103) Readers Comments

  1. امل
    2018-12-15 at 23:38

    انا بنت مو متزوجه حلمت اني ....... من قطو

  2. بوسيف الرحبي
    2018-12-27 at 12:57

    حلمت بأني امشي بشارع باتجاه بيتنه ولقيت قطه صغيره لطيفه اول ماشافتني جرت نحوي وطلعت علا ايدي وبدت تبوس بيها يبدو انها جائعه واخذتها للبيت معاي

  3. هيفا
    2019-01-06 at 08:04

    حلمت اني امشي مع اخي وفي مكان افترقنا انا بقيت امشي ف الطريق الصحيح وصلت حقل فيه كثير من القطط معها اولادها الصغيرة ،،، وكلما رأتني قطة هاجمتني وعضتني في قدمي واوجعتني

  4. awatif alkahlia
    2019-01-07 at 10:34

    حلمت بطليقى يهدينى مصلاية وعباءة ومعه إبنه يقول لى كل الناس أخدوا حقهم أخدى حقك ولكني رفضت أخذهم وبكيت

  5. ازهر
    2019-01-08 at 04:10

    السلام عليكم انا رجل متزوج رأيت قطة سوداء تعض قطتى من رجلها وهى ممسكة بها من رجلها وقطتى تتألم فربت تلك القطة بقدمى على بطنها لتتركها ثم ضربتهامرة اخرى حتى تركتها ثم رايت بعدعا وكان قطتين اخريتين واحدة بيضاء والاخرى بني فاتح تلعقان قطتى وكانها يعالجانها اما القطة السوداء فبقيت وكانها تحتضر ما تفسسر رؤيتي بارك الله فيكم

  6. ميس
    2019-01-13 at 03:04

    شفت في قط اسود دائمن عم يطلع فيني وبعدين اجو قطين واحد ابيض وواحد اصفر وبدي ضالع القط لبرا طلع بس عزبني لطلع

  7. ام عبود
    2019-01-17 at 04:29

    رأيت بالمنام قطه شقراء تجلس أمامي تنظر إلي وانا نايم في فراشي ثم رأيت قطط صغيره الحجم تصعد على فراشي فوقي وانا نايم مستلقي على ضهري فقمت ارمي بها عني وابعد بالققط صغيره عني

  8. ليلى
    2019-01-18 at 21:35

    السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته حلمت اني كنت متكأة في بيت صديقتي ثم راية فراشة تحلق امامي ثم فجأة تحولت تلك الفراشه الى قج ثم حطت بجانبي الايمن وهي تنظر الي مبتسمة وانا كذلك ثمبعدها مباشرة راية فراشة اخرى بيضاء تحلق مكانالي تحولت ملاحظه القطة كان لونها رمادي وبه نفس الالالوان التي كانت بالفراشه رمادي وزركشات ماتفسير حلمي وجواكم الله كل خير

  9. عفاف
    2019-01-25 at 12:50

    حلمت اني كنت في المنزل ودخل علينا قط كان ذلك القط يريد شرا بي كنت خائفة منه واهرب ثم عندما التفت لانظر إليه خرجت من عينيه اشعة مثل الفلاش بعد ذلك تحول ذلك القط إلى قطعه قماش كانت لعمتي كنت ابكي واسمع أهلي يقولون أن عمتي من أرسلته كان يريد التقاط صورتي وصورة امي فقط من أجل سحر أو لا أعلم كنت خائفة وابكي .... مع العلم أن عمتي لا تحب امي ولا تحبني وهناك مشاكل دائمة بيننا ماتفسير ذلك؟

  10. فاطمة
    2019-02-03 at 12:21

    حلمت اني بعمل كيك بالشيكولاتة وحطيتها في الفرن ولما جيت اشوفها الفرن كان مفتوح واتلمت قطط كتير ودخلوا في الفرن رغم النار وكان جنب الصينية قط رمادي ميت ومش عارفة احرك الصينية منه وارفانة واتحرك الجنب ده من الصينية علشان مش عارفة الفها منه وكان فيه قطة اصغر ابيض في اسود وقطة كمان مش فاكرة لونها وبرفع راسي خبطت في حاجة ببص فوقي لاقيت قطة صغيرة جدا جدا لونها غريب برتقالي مخططة بس حسيت انها مش حقيقية ببص علي الفرن تاني لاقيت تعبان صغير شكله يقول انه بلاستيك بس لاقيته بيتحرك ودخل استخبا في الفرن عايزة تفسير لو سمحت

  11. Azza housen
    2019-02-10 at 22:32

    السلام عليكم زوجه أخي رأت في المنام اني تغطيتها قطه ولكنها لم ترى القطه في الحلم ارجو الافاده ولكم الشكر

  12. Fawa
    2019-02-14 at 12:14

    حلمت بقط يهاجمني عندما اقتربت منه وذهب مسرعا.شو تفسيره لوسمحتوا

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *