بنك مسقط ودوره الاجتماعي بالسلطنة

كان قد أعلن بنك مسقط ، و الذي يعد من أبرز المؤسسات المالية الرائدة بالسلطنة عن قيامه مؤخراً بتقديم الدعم لمركز الوفاء ، و المختص بتأهيل الأطفال المعوقين بولاية بدبد ، و التابع لوزارة التنمية الاجتماعية العمانية ، و ذلك كان من خلال انشاء البنك لملعباً بالعشب الصناعي خاص بالمركز ، وذلك بهدف استفادة الأطفال المعوقين منه عن طريق ممارستهم لعدداً من الأنشطة ، و الفعاليات المختلفة به مما سيساهم في تنمية ، و تطوير مهاراتهم سواء الرياضية أو الذهنية أو الحركية إذ قد جرى مؤخراً التوقيع الفعلي على مذكرة التفاهم فيما بين بنك مسقط ، و وزارة التنمية الاجتماعية لتنفيذ ذلك المشروع .

بنك مسقط ودوره الاجتماعي بالسلطنة :- تأتي تلك الخطوة الهامة من جانب بنك مسقط كترجمة لرؤية البنك ” هيا ننجز أكثر ” ، و ضمن استراتيجية الهادفة في الأصل إلى تعزيز دوره الريادي في مجال المسئولية الاجتماعية حيث عادةً ما يولي البنك هذا المجال اهتماماً كبير الدرجة.

بل ، و يحرص البنك بشكل دائم على القيام بتنفيذ الكثير من البرامج ، و المبادرات التي تعمل بشكل رئسي على خدمة مختلف فئات المجتمع العماني، و بشكل خاص فئة ذوي الاحتياجات الخاصة هذا علاوة على قيام البنك بالتعاون مع مختلف المجالات الاجتماعية ، و الاقتصادية بالعلاوة إلى المجالات الرياضية ، و الثقافية.

هذا كما يحرص البنك دائماً على التعاون مع مختلف المؤسسات سواء الحكومية أو الخاصة أو الجمعيات الأهلية ، و الخيرية ، و ذلك على مستوى كافة محافظات ، و ولايات السلطنة في سبيل تنفيذ برامج المسئولية الاجتماعية إذ يواصل بنك مسقط تحقيق النجاحات ، و الانجازات الهامة ، و الهادفة إلى تعزيز دوره الريادي في مجال المسئولية الاجتماعية .

مثال تقديم البنك لبرنامج تضامن ، و الذي ينفذه بشكل سنوي لدعم أسر الضمان الاجتماعي ، و ذلك يكون من خلال قيام البنك بتوزيع الأدوات المنزلية علاوة على الأجهزة الكهربائية بأنواعها ، و ذلك بالتعاون المباشر مع وزارة التنمية الاجتماعية العمانية بهدف اساسي ، و هو نشر الفرحة ، و السرور في نفوس الأسر العمانية.

كذلك يقدم البنك برنامج ” جسر المستقبل ”  و المخصص لدعم الطلبة أو الطالبات من أسر الضمان الاجتماعي أو الدخل المحدود إذ يقوم البنك ، ووفقاً لهذا البرنامج بارسال ما عدده 20 بعثة دراسية داخلية خاصة بخريجي شهادة دبلوم التعليم العام ، و يأتي هذا بالتعاون مع وزارة التعليم العالي العمانية.

كما يقدم البنك برنامج ” الملاعب الخضراء ” ، و المخصص لدعم الفرق الرياضية الأهلية ، و المسجلة لدى وزارة الشئون الرياضية بهدف اقامة ملاعب معشبة طبيعية أو صناعية أو الاستفادة من دعم البرنامج لتنفيذ مشاريع الإنارة أو الشراء الأجهزة الخاصة بتحلية المياه ، و التي يجرى استعمالها في الملاعب حيث يساهم البرنامج من خلال تلك الجهود في تعزيز البيئة الأساسية للرياضية العمانية ، و خصوصاً رياضة كرة القدم مما يعمل بوتيرة جيدة على ظهور مزيد من المواهب الشابة العمانية .

نبذة عن مركز الوفاء لتأهيل الأطفال المعوقين :- يعد مركز الوفاء ، و الخاص بتأهيل الأطفال المعوقين ، و الواقع بولاية بدبد العمانية من إحدى أهم المراكز المتخصصة في هذا المجال بالسلطنة ، و ذلك راجعاً لقيام المركز بتنظيم العددي من الفعاليات الهامة بهذا المجال طوال العام من أجل تنمية ، و تطوير قدرات الأطفال من فئة ذوي الاحتياجات الخاصة .

علاوة على عمل المركز بتنظيم العديد من الأنشطة التوعوية الهادفة إلى تعريف المجتمع العماني بقضايا الاعاقة ، و كيفية التعامل السليم ، و الصحيح مع المعوقين ، و دمجهم بالمجتمع ، و سيساهم انشاء الملعب بتنفيذ فعاليات ، و أنشطة جديدة في ظل بيئة مناسبة بل ، و مشجعة للأطفال المعاقين لتنمية مهاراتهم المختلفة.

هذا أيضاً بالإضافة إلى مساهمة الملعب الجديد في إقامة المنافسات الرياضية بأنواعها ، و التي يقيمها ، و ينظمها المركز لطلابه أو تلك المسابقات التي يجرى اقامتها على مستوى مراكز تأهيل المعوقين بمختلف الولايات العمانية كما يشكل المشروع تلك المنطقة الترفيهية لأولياء الأمور ، و أطفالهم في خلال الاجازات .

الوسوم :
الوسوم المشابهة : , , ,

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *