فوائد بذور القنب

كتابة: سهام أحمد آخر تحديث: 14 أغسطس 2018 , 14:45

بذور القنب تعد مصدرا غذائيا مليئ بالفوائد الصحية، وقد استخدمت البذور منذ آلاف السنين من قبل مختلف الثقافات باعتبارها الطب التقليدي والمكملات الغذائية.
وأوضح العلم الحديث ان القنب هو احد المصادر الغذائية فقط من المواد النباتية اى بروتين كامل.
هذا يعني أنه يحتوي على جميع الأحماض الأمينية الأساسية التي لا يمكن للجسم أن ينتجها بشكل طبيعي، ولكن يتطلب لعدد كبير من العمليات الداخلية.

حقائق غذائية عن بذور القنب
تستخدم على نطاق واسع بذور القنب في جميع أنحاء العالم بسبب توافره، والاستدامة، وبراعة الفوائد الصحية لإحتوائه على العناصر التي تجعله مفيد جدا ، فإنه يشتمل على المستويات المرتفعة من الزنك والمغنيسيوم والكالسيوم، والفوسفور، والحديد، والألياف. أيضا، بذور القنب تحتوي على 21 من الأحماض الأمينية، بما في ذلك 9 الأحماض الأمينية الأساسية، مما يجعله بروتين كامل.
وعلاوة على ذلك، فإنه يتكون من عدد كبير من الزيوت الصالحة للأكل ومجموعة متنوعة من الدهون الأساسية في الجسم، بما في ذلك شكل نادر من أوميغا 6 ودعا GLA (حمض اللينوليك جاما).

الفوائد الصحية لبذور القنب
صحة القلب والأوعية الدموية
بذور القنب لديها مجموعة واسعة من التأثيرات على صحة القلب ، بما في ذلك التوازن الصحيح للأحماض الدهنية أو الكوليسترول في الجسم.
أوصىى معظم المتخصصين على توازن معين 3:01 أو 4:01 من الاحماض الدهنية أوميغا 6 ، الأحماض الدهنية لأوميغا 3 .
بذور القنب هى واحدة من المواد النباتية الوحيدة في العالم حيث هذا هو التوازن الطبيعي بالفعل. التوازن السليم من الدهون المشبعة في الجسم أمر ضروري لسير الطبيعي للجسم، ومنع مختلف الظروف، بما في ذلك تصلب الشرايين والنوبات القلبية، والسكتات الدماغية.

صحة الجهاز الهضمي
بذور القنب هى مصدر رائع من الألياف الغذائية ، وكلاهما غير قابلة للذوبان وقابل للذوبان، في نسبة 4:1. الألياف غير القابلة للذوبان وهو أفضل تخفيف المرور عبر الجهاز الهضمي، مما يؤدي إلى خفض أعراض الإسهال والإمساك على حد سواء.
الألياف القابلة للذوبان، من ناحية أخرى، هي المسؤولة عن امتصاص الجلوكوز وتباطؤ زيادة الهضم والعصائر في المعدة، مما يزيد من سهولة مرور الأمعاء.
أيضا يحفز الألياف القابلة للذوبان عصير الصفراوية، مما يقلل من كمية من الكوليسترول LDL (الكولسترول السيئ) في الجسم.
وعموما، يمكن للآثار هذين النوعين من الألياف على الجسم تساعدك على تجنب عدد من خفيفة الى ظروف خطيرة، بما في ذلك سرطان القولون والمستقيم وأمراض القلب والأوعية الدموية.

الأرق
واحد من أهم جوانب بذور القنب في مضمونها المعدنية العالية، بما في ذلك المغنيسيوم ، مما يخلق إحساسا مهدئا للغاية والاسترخاء في جميع أنحاء الجسم.
المغنيسيوم لديه الصفات المختلفة على تحفيز الإنزيمات والهرمونات التي تحفز على النوم، ويتم تحرير السيروتونين عندما يدار المغنيسيوم ، وأنها تنتقل إلى الدماغ، حيث يصبح تحويلها إلى الميلاتونين.

عظام قوية
بذور القنب تحتوي على نسبة متواضعة من الكالسيوم، وهو عنصر ضروري في إنشاء وتعزيز العظام، ويساعد ايضا على إصلاح العظام التالفة المسألة.
وعلاوة على ذلك، فإنه إيجابي بما يحتوي على الكالسيوم والتي تحصل عليها من بذور القنب وزيت بذور القنب مساعدتك على تقليل فرص الإصابة ظروف مثل مرض هشاشة العظام.

علاج فقر الدم
واحد من المعادن الأخرى التي يمكن العثور عليها في بذور القنب هو الحديد ، جزءا لا يتجزأ من بناء خلايا الدم الحمراء في جسم الإنسان.
نقص الحديد يمكن أن يؤدي إلى فقر الدم، وبالتالي وجود كمية مناسبة من كمية الحديد من الأطعمة مثل بذور القنب يمكن أن يساعد في منع فقر الدم، الذي يعرض نفسه في أعراض مثل التعب، والصداع، وضعف العضلات، ومجموعة واسعة من الأعراض الأخرى.

خسارة الوزن
بذور القنب منخفضة جدا في الصوديوم والسعرات الحرارية، ويعتبر بروتين الكامل، ويمكن أن تؤكل بكميات كبيرة دون الخوف من كسب الكثير من الوزن. البروتينات الكاملة تجعل الجسم الشعور بالشبع، لأن كل من الأحماض الأمينية الضرورية تم اتخاذها في طريق الغذاء، الأمر الذي يعيق الإفراج عن هرمون جريلين و الحد من آلام الجوع .
هذا يقلل من فرص الإفراط في تناول الطعام وزيادة الوزن لاحقا. أيضا، والألياف يجعل الجسم الشعور بالشبع ويحفز الهضم الجيد ومرور سريع من الأمعاء، والتي يمكن أن تقلل من الوزن وزيادة كفاءة امتصاص المواد المغذية.

العضلات
بذور القنب لديها الأحماض الأمينية الأساسية 8 التي لا يمكن أن تدلي بها الجسم البشري، كما هو معروف على البروتين الكامل، وهذه تعتبر أساسية في إنشاء أنسجة جديدة في الجسم، و تعزيز كتلة العضلات وكثافة تناول كمية مناسبة من بذور القنب هو وسيلة جيدة لزيادة قوة العضلات الخاصة بك والآثار الإيجابية للعمل بها!

يمنع السرطان
هناك كمية معينة من المركبات الفينولية في بذور القنب وزيت بذور القنب، وأنها تعمل كمضادات للاكسدة القوية التي يمكن أن تمنع أنواع مختلفة من السرطان عن طريق القضاء على الجذور الحرة. الجذور الحرة هي تركات السامة الأيض الخلوي، ويمكن أن تلحق الضرر بالخلايا السليمة من قبل تحور الحمض النووي في الخلايا السرطانية .
من خلال تعزيز محتوى الفينولية من خلال استهلاك الأغذية مثل بذور القنب، يمكنك منع العديد من أنواع السرطان من تشكيل في الجسم.

دراسات وابحاث
اكدت الدراسات البريطانية ان بذور القنب لها القدرة على تحسين صحة القلب، وتحفيز الهضم الجيد، وبناء كتلة العضلات، والقضاء على الأرق، وعلاج فقر الدم، وتساعد في فقدان الوزن، وحفز النشاط الأيضي، وبناء العضلات الشامل، ومنع مختلف أنواع السرطان، وتحسين نظام المناعة، ويقلل من أعراض سن اليأس والحيض، وتعزيز الجلد وصحة الشعر، وبناء عظام قوية، وتحقيق التوازن في مستويات الهرمونات في الجسم.

الزوار يشاهدون الان
100 نكتة .. " نكت مضحكة " ㋡ ⇽ مستحيل ما تضحك
وضعية ادماجية عن الزهد في العصر العباسي
انواع المحسنات البديعية اللفظية والمعنوية
ألغاز ممتعة مع الحل
رابط مباشر لـ تسجيل دخول انستا
اسماء ببجي مزخرفة .. ツ إنجليزي ツ و ༒ عربي ༒
خريطة العالم باللغة العربية بجودة عالية
أسماء بنات من القرآن الكريم
50 معلومة لفقرة هل تعلم للإذاعة المدرسية
مقدمة وخاتمة عن التغيرات المناخية
تعريف الشعر المهجري وخصائصه  
وضعية ادماجية عن التضامن الانساني
أنماط النصوص ومؤشراتها
تفسير رؤية الثعابين في المنام لابن سيرين
جميع اسماء الانبياء
تفسير رؤية القطط في المنام لابن سيرين
مقدمة وخاتمة عن مواقع التواصل الاجتماعي
100 عبارة لـ " كلام جميل يجذب الناس "
رابط سريع لـ 192.168.1.1 تسجيل الدخول
مؤشرات النمط الحجاجي
مظاهر النزعة العقلية في العصر العباسي
" 50 إسم جديد " .. اسماء اولاد عربية أصيلة نادرة
نكت بايخة بس مضحكة
مقدمة وخاتمة تصلح لاي بحث
تفسير رؤية الصراصير في المنام لابن سيرين
100 اسماء اولاد فخمة ملكية
تفسير رؤية المال في المنام لـ ابن سيرين
تفسير رؤية النمل في المنام لابن سيرين
تفسير رؤية المطر في المنام لابن سيرين
مقدمة وخاتمة عن الوطن
تفسير رؤية تساقط الشعر في المنام لابن سيرين
انشاء عن الارادة والعزيمة بالمقدمة والخاتمة
تفسير رؤية البحر في المنام لابن سيرين
قصص قصيرة بالانجليزي
ماهي مميزات وسام الملك عبدالعزيز من الدرجة الثالثة

‫3 تعليقات

  1. رأيت أشجار قنب أثمرت في خلال شهرين وطولها حوالي 15سنتم
    هل تعتبر هذي الاشجار مهجنه ام طبيعيه

  2. هل بأمكان شجرة القنب ان تزهر وطولها لا يتجاوز 15سنم
    وهل تزداد كبرا بعد ذلك ام تتوقف على هذا الطول

  3. السلام عليكم سوال هذا البذر اسمه القنب الهندي
    هل لهُ اسم ثاني يطلق عليه في دول الخليج ارجو الرد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى