نتائج مشاركة سلطنة عمان في معرض سوق السفر العالمي بلندن

أهمية مشاركة السلطنة في معرض سوق السفر العالمي بلندن :- تشارك السلطنة ممثلة في وزارة السياحة العمانية في المعرض الخاص بسوق السفر العالمي ” WTM” ، و ذلك في دورته الــ 37 لهذا العام ، و الذي يقام في العاصمة البريطانية لندن في خلال الفترة من السادس إلى الثامن من شهر نوفمبر الجاري.

و ذلك وسط مشاركة ما عدده 186 دولة ، و ما عدده جوالي خمسة الأف جهة عارضة من شتى أنحاء العالم إذ تشارك وزارة السياحة العمانية في الفاعليات الخاصة بالمعرض من خلال جناح يضم ما عدده 20 شركة ، و مؤسسة سياحية ، و فندقية عمانية بالعلاوة إلى مجموعة من أبرز الحرفيين العمانيين .

و ترجع أهمية مشاركة السلطنة في معرض سوق السفر العالمي هذا العام إلى سعيها للترويج للمقومات السياحية المتميزة بالسلطنة ، و إبراز الخدمات السياحية التي توفرها كلاً من مؤسسات ، و منشاءات القطاع السياحي بالسلطنة علاوة إلى سعي السلطنة إلى تعريف المشاركين في المعرض بأبرز ، و أهم المشروعات السياحية الحالية بها .

بالإضافة إلى المشروعات المزمع القيام بانشائها في الفترة المستقبلية بالسلطنة ، و التي ستخدم القطاع السياحي بها بشكل فريد هذا إلى جانب تبادل الخبرات السياحية فيما بين المشاركين ، و التعرف على أحدث ما وصلت إليه صناعة السياحة العالمية هذا مع الالتقاء بكبرى الشركات العاملة بالقطاع السياحي على مستوى العالم بهدف بناء علاقة تجارية مع تلك الشركات ، و نظرائها بالسلطنة ، و تعريفها بالفرص المتاحة بالقطاع السياحي بالسلطنة .

كما تهدف المشاركة العمانية في المعرض أيضاً إلى القيام بتسليط الضوء على أهم المستجدات في القطاع السياحي العماني إذ تعمل تلك المناسبة كذلك على اتاحة الفرصة الكبيرة لكل من الشركات أو المؤسسات العاملة بالمجال السياحي بالسلطنة إلى الترويج لبرامجها ، و عروضها هذا مع إبراز المنتج السياحي العماني حيث تحرص وزارة السياحة العمانية على مشاركة القطاع الخاص ، و بشكلاً فاعلاً في هذه الفعاليات السياحية للترويج للعروض ، و البرامج الترويجية الخاصة بها .

و جدير بالذكر أن المعرض هذا العام يشهد تنظيم ما عدده 80 حلقة عمل ، و ذلك على مدى ثلاثة أيام تعمل على تغطية مختلف القطاعات الرئيسية المرتبطة بالمجال السياحي مثال رحلات الطيران ، و الفنادق ، و حفلات الزفاف علاوة على خطط قضاء شهر العسل ، و فن الطهو ، و السياحة الرياضية ، و دور وسائل التواصل الاجتماعي ، و تكنولوجيا السفر في عملية الترويج السياحي .

و لذلك فقد شاركت السلطنة نجاحاً مساحته 255 متراً مربعاً روعي في عملية تصميمه توافر العديد من المقومات ، و مزايا الجذب التي تشترك فيها عناصر الحداثة من ناحية مع الطابع المعماري العماني الأصيل مع مراعاة وزارة السياحة العمانية توظيف مجموعة التقنيات الحديثة ، و التي ستساهم بوتيرة جيدة في تسهيل ، و تحديث كلاً من عروض ، و خدمات الترويج السياحي بالسلطنة هذا بينما ترأست وفد السلطنة لهذا العام سعادة ميثاء بنت سيف المحروقية وكيلة وزارة السياحة العمانية .

أهم المكاسب التي ستجنيها السلطنة من مشاركتها في معرض سوق السفر بلندن :- يوجد عدداً من المكاسب التي ستجنيها السلطنة من خلال مشاركتها بمعرض سوق السفر العالمي بلندن ، و هي :-
1- يوفر المعرض تلك الفرص الاستثنائية للالتقاء بصفوة الهيئات السياحية السياحية العالمية علاوة على فائدته الكبيرة في التعرف على أحدث المستجدات في صناعة السياحة ، و ذلك يرجع إلى أن المعرض يزوره سنوياً ما عدده حوالي 50 ألف زائر من مختلف أنحاء العالم.

2- المعرض في الأساسي فرصة للترويج ، و التعرف بالسلطنة ، و الأنماط السياحية التي تتميز بها السوق السياحية الأوروبية .

3- يقدم المعرض تلك الفرصة الهامة للتعرف على أحدث ما وصلت إليه المستجدات في صناعة السياحة العالمية ، و ذلك يكون من خلال فعالياته ، و أنشطته علاوة على حلقاته النقاشية .

4- تنبع أهمية المعرض في الأصل إلى أن السوق السياحي الأوروبي واحداً من أهم الأسواق السياحية التي تسعى السلطنة من خلال خططها السياحية المستقبلية إلى استهدافها .

5- يتيح المعرض الفرصة لكلاً من المؤسسات أو المنشأت العاملة في مجال السياحة العمانية القيام مع استحداث ، و تفعيل البرامج السياحية المتنوعة لتأكيد مكانة السلطنة من الناحية السياحية .

الوسوم :
الوسوم المشابهة : , , , ,

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *