افضل انواع ثلاجات القهوه والشاي

- -

تعتبر القهوة والشاي من المشروبات المرغوبة لدى الكثير من الأشخاص، فتشتهر القهوة برائحتها الزكية والشاي بشهرته الواسعة بين الناس. وقد أثبتت الدراسات الحديثة أن هذه المشروبات مفيدة للصحة إذا تم تناولها بالمقدار المناسب يوميًا. وقد اعتاد الكثير منا على تناول الشاي والقهوة في جميع الأوقات أثناء اليوم في العمل أو المذاكرة إلى حد يصل إلى الإدمان، لذا كانت الحاجة إلى ثلاجات الشاي والقهوة التي تحافظ على درجة حرارتها لفترة طويلة حتى يمكن اصطحابها في الأماكن التي لا يتوفر بها مرافق صنع الشاي والقهوة. وفي هذا المقال نستعرض أفضل أنواع ثلاجات القهوة والشاي.

أفضل أنواع ثلاجات الشاي والقهوة

1- ثلاجات رتبونكت الألمانية Rotpunkt
هي ترامس أو ثلاجات للحفاظ على درجة حرارة الشاي والقهوة لمدة تصل إلى 24 ساعة، وتتميز بلونها الفضي وتصميمها الكلاسيكي التقليدي ولكنها من أفضل الأنواع المعروفة. وتستعمل الشركة زجاج وردي وليس أبيض كما هو دارج بين التقليد، أما النقطة المميزة للماركة وهي النقطة الحمراء فتوجد في الغطاء فقط ويستحيل محوها. ويأتي الترمس بأحجام مختلفة 1.9، 1.5، 1 لتر.

2- ثلاجات تايجر اليابانية
هي ترامس لحفظ المياه الباردة أو الساخنة مصنوعة من الإستانليس ستيل المقاوم للصدأ وتحتوي على مقبض لليد لسهولة صب المياه. والترمس سهل الاستخدام والتنظيف، ويأتي بمقاسات 1.6 لتر، 1.9، 2.2، 3 لتر.

3- ثلاجات السيف
إذا كنت تبحث على الأناقة في الشكل، فعليك بترامس شركة السيف حيث تتميز بتصميمها المعاصر، وتأتي بألوان مختلفة مثل الأبيض والأخضر والأسود وغيرها من الألوان، كما تأتي بمقاسات مختلفة.

4- ترمس MWF الإسباني
حقق هذا الترمس شهرة واسعة وذلك بسبب قدرته على حفظ المياه لمدة طويلة، ويأتي الترمس باللون الأبيض والكروم السادة بمقاسات مختلفة تبدأ من 0.35 لتر حتى 2 لتر.

5- ترامس تركي ملونة
وحققت هذه الترامس شهرة واسعة أيضًا، فتأتي ضمن تشكيلة مميزة وألوان زاهية وتحافظ على درجة حرارة السوائل الساخنة لمدة تصل إلى 24 ساعة ومدة تصل إلى 12 ساعة للسوائل الباردة.

6- ترامس ماركوتك ألماني للأطفال
هذا الترمس صناعة ألمانية ويأتي ضمن مقاسين نصف لتر أو ربع لتر، كما يحفظ الحرارة لمدة 8 ساعات. ويأتي الترمس باللون الرمادي أو الأبيض أو البيج أو اللؤلؤي.

نصائح عند شراء ثلاجة الشاي والقهوة
– الأنواع الرديئة يكون لها رائحة نفاذة.
– لا يستحسن شراء ترمس الشاي ذو الوزن الخفيف، لأن ذلك يعني عدم قدرته على حفظ درجة الحرارة.
– يؤدي تخلخل غطاء ترمس الشاي وكذلك قاعدته السفلية أو عدم تماسكها إلى ضعف قدرتها على حفظ درجة الحرارة أو انسكاب السائل الموجود بداخله.
– يفضل شراء الأنواع الأصلية والابتعاد عن الأنواع الصيني لضمان الجودة وتجتب شراء ترمس جديد كل فترة.
– كما ينصح البعض بوضع الترمس على الأذن، فإذا أحدث صوت يشبه الموج قوي فهو ترمس حقيقي.

نصائح عند استعمال ثلاجة الشاي والقهوة
– شطب الإبريق وملأه بالماء الساخن لمدة 5 دقائق قبل كل استعمال، وبعد ذلك يُسكب الماء ويصب الشراب الساخن.
– لا تستخدم تحت أي ظرف مكعبات الثلج لمحاولة التبريد الإضافي للمشروب.
– لا تملأ الإبريق حتى النهاية لتجنب خطر الاحتراق عن طريق فيضان السائل.
– تثبيت الغطاء مرة أخرى بعد حوالي 5 دقائق من استعماله.

الوسوم :
الوسوم المشابهة : , , , ,

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Hagar Moharam

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *