طريقة شراء و تداول البيتكوين

- -

مع تقدم المجالات التجارية وانتشار بنود عديدة للاقتصاد والاستثمار عبر شبكات الانترنت ظهرت العديد من الأدوات المالية التي يمكن استغلالها في تحقيق أرباح، ولعل أشهر تلك الأدوات ما يسمى بعملة البيتكوين.

وعملة البيتكوين هي عملة عادية ولكنها عملة الكترونية يتم تداولها عبر الإنترنت، ويمكن من خلالها شراء منتجات عبر الإنترنت، أو في بعض الأحيان يتم تحويلها لعملات حقيقية بطريقة معينة.

كيفية شراء عملة البيتكوين

1- فتح محفظة بيتكوين (فتح حساب)
قبل أن يبحث الشخص عن كيفية الحصول على عملة البيتكوين، فإنه في البداية لابد وأن يفتح محفظة يضع فيها تلك العملات، والمحفظة هنا تعني الحساب الإلكتروني الذي يسجله الشخص بإسمه، ويمكن اعتبارها كحساب بنكي، وتوجد طريقتين اثنتين للحصول على تلك المحفظة، وهما :

– الحصول على البيتكوين عبر برنامج يقوم الشخص بتثبيته في جهازه، وهو برنامج مجاني ومفتوح المصدر ويمكن تحميله من الموقع الرسمي للبيتكوين، ولكن في تلك الحالة يجب التأكد من أن الجهاز صالح لتلك العملية وعلى صيانة وتحديث وتطهير دائم من الفيروسات.

– يمكن التواصل مع بعض الشركات المتخصصة في خدمات البيتكوين؛ لتفتح للشخص حسابا، وتعد تلك الطريقة هي الأفضل لكي يطمئن الشخص على محفظته من الضياع أو القرصنة، ومن أبرز واشهر وأفضل الشركات المتخصصة في هذا الأمر هي شركة coinbase والتي توفر خدمات فتح الحسابات وشراء بيتكوين، كما أن هنالك شركة أخرى تسمى Blockchain ولكنها توفر فقط خدمات فتح المحافظ ومؤشرات التداول بدون امكانية المتاجرة بمعنى ان Blockchain حاليا تمكن الشخص من الحصول على المحفظة وبعد ذلك يمكنه التعامل بمحفظته عبر منصات أخرى من اختياره.

2- الحصول على البيتكوين
بعد أن تمكن الشخص من تسجيل حساب وفتح محفظة مالية خاصة به، يجب عليه البدء في اجراءات الحصول على عملة بيتكوين ليضعها في محفظته، وهناك عدة طرق لذلك وهي كالتالي :

– يمكن أن يلجأ الشخص لشراء عملة بيتكوين من أحد الشركات التي توفر تلك الخدمة مثل شركة coinbase.
– يمكن شراء عملة البيتكوين بطريقة مباشرة من أحد الأشخاص الذي يعرض عملاته للبيع.
– هناك بعض الشركات التي تقدم عملة البيتكوين كهدية bitcoin gift cards.
– قد يتم الحصول على عملة البيتكوين كدعم أو عن طريق أن يتبرع أحد الاشخاص أو الجمعيات للحساب.
– أخيرا يمكن أن يتم الحصول على عملات البيتكوين على شكل قطع معدنية حقيقية من خلال طلبه من لموقع titanbtc ويتم إرساله إلى المنزل.

كيفية تداول البيتكوين
تداول عملة البيتكوين يتم من خلال أكثر من طريقة ولكن معظمها طرق واهية غير منتشرة بشكل كبير، إلا أن المعروف في تلك العمليات هو تبادل عملة البيتكوين بالدولار وبيع وشراء العملات وفق سعر كل عملة الكترونية مقابل الدولار، ويتم ذلك بحيث يقوم الشخص بالتسجيل في أحد المواقع المختصة بهذا الأمر وهي كثيرة، ثم يعرض من يملك عملات الكترونية حاجته لبيعها مقابل قدر ما من الدولارات ليشتري به شيء ما عبر الإنترنت، وهنا تبدأ رحلة المضاربة برؤوس الاموال الالكترونية وكل شخص بإمكانه شراء أو بيع العملات وفق خبرته حول أسعار العملات وهل سترتفع أم ستنخفض وهل سيكسب منها أم سيخسر.

هناك عدة طرق أخرى للتداول حيث يتم تبديل العملات بعملات أخرى أو بمنتجات أخرى مع بعض مواقع البيع أو شركات التسويق، أو أن يتم بيع البيتكوين لمن يرغب في فتح محافظ جديدة خاصة به، وهنا يمكن للشخص أن يبيعها له أغلى مما اشتراها ويحقق من خلال تلك الصفقة ربح وليكن يوميا بمقدار 10 دولار فقط عبر إجراء صفقات البيع والشراء للبيتكوين.

الجدير بالذكر أن عملة البيتكوين حرمتها بعض الدول من أن يتم تداولها بداخلها، وهذا للحفاظ على الاقتصاد الرسمي الطبيعي الواقعي المتداول في أيدي الناس كما أوضحت الحكومات التي أقدمت على مثل تلك الفكرة.

الوسوم :
الوسوم المشابهة : , , ,

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

منة

(2) Readers Comments

  1. Avatar
    مالجد الحامد
    2018-03-14 at 13:49

    عرفت شركة يوتريد من ست اشهر .. قم بفتح حساب صغير ب 500 دولار فقط لأنى طالب ومو ميسور الحال . استطعت تحويل 500 دولار الى 10 الاف دولار فى 6 اشهر فقط والحمد لله

  2. Avatar
    ابو فيصل
    2018-08-09 at 23:20

    اريد احد يعطيني دروس بالتداول دروس عمليه بمقابل نتفق عليه

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *